نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية مقطع فيديو للطفلة حلا حمادة بعد إنقاذها من تحت الأنقاض تتحدث فيه عن كواليس القصف الذي وقع على منزلها، وأسفر عن استشهاد والدها وأسرتها عدا إحدى شقيقاتها. 

فيديو الطفلة حلا حمادة بعد إنقاذها 

وقالت الطفلة حلا حمادة في خلال مقطع الفيديو، إن الأمر بدأ بسماع أصوات قوات الاحتلال الإسرائيلي تناديهم للخروج من المنزل، وأن منطقة حمد منطقة عسكرية ويبحثون فيها عن المحتجزين، دون الإعلان عن أي مكان آمن للذهاب إليه، ما جعل والدي يخبرنا بالبقاء لحين الإعلان عن مكان آمن، ولم تمر ربع ساعة حتى بدأت القوات الإسرائيلية القصف.

الطفلة حلا تحكى تفاصيل إنقاذها

وأضافت الطفلة حلا حمادة، أنه في البداية جرى تدمير الغرف فخرجوا إلى النوافذ وهم يرفعون أيديهم ويعلنون الاستسلام من أجل الخروج، ولكن دون جدوى فلم يستجيب لهم أحدا، فيما كان الباب مغلقا مع الاستمرار في إطلاق النيران على النوافذ فأصيب والداها بثلاث رصاصات منهم طلقتين في بطنه، وقالت شقيقتها حينها بطني انفجرت.

وتابعت الطفلة حلا حمادة، أن كل عائلتها استشهدت في هذا اليوم عدا أخت لها كانت في حجرة ثانية وكانت تنادي حلا وتخبرها أنها تختنق.

أما الطفلة حلا حمادة فظلت تحت الأنقاض لـ40 ساعة بلا طعام أو ماء وكانت تتحدث إلى ذويها في الهاتف الذين تواصوا معها تحت الأنقاض، وبدأو يزيلون الحجارة للبحث عنها وبمجرد إخراجها كان القناصون يحيطون بها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطفلة حلا حمادة حلا حمادة رفح غزة تحت الأنقاض

إقرأ أيضاً:

جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بقرية بيبان فى كوم حمادة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة دمنهور، اليوم الخميس، قافلة طبية توعوية لقرية بيبان مركز كوم حمادة.

شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين، وتم توقيع الكشف الطبي على عدد من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية ، حيث أجرت القافلة الطبية الكشف الطبي على ما يقرب من ١٣٠٠ حالة من أهالي القرية في مختلف التخصصات و تم الكشف على ٢٥٠ حالة أمراض باطنة، و٢٢٠ حالة رمد، و١٠٠ حالة عظام، و١٧٥ حالة أمراض جلدية، و٣٦٠ حالة أطفال، و١٣٠ نساء وتوليد، و٦٠ حالة أسنان.  وتم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى.

وشارك شباب أسرة الجوالة بالجامعة، عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بتنفيذ حملة للتوعية بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات، كما تم توزيع منشورات دعائية عن الإدمان ومخاطر التعاطي وطرق العلاج والتأهيل النفسي.

من جانبه أشار الدكتور ماجد شعلة - القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن تنظيم هذه القوافل يأتي استمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، مؤكدا حرص جامعة دمنهور برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس على المشاركة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير المزيد من الرعاية والإهتمام بالفئات الأولى بالرعاية في المجتمع، والمشاركة الإيجابية في النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية، وتقديم الخدمات الطبية والتوعوية للمواطنين في المناطق والقرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة، وذلك انطلاقا من الدور المجتمعي والتنموي والخدمي للجامعة ومسئولياتها تجاه المجتمع بمختلف قطاعاته بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • سحب رعدية ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • ”طلبت من القاضي إعدامها”.. بالفيديو: سجينة تروي تفاصيل نحر زوجها بسكين وتكشف السبب
  • أوبرا القاهرة تروي حكاية كارمن الغجرية على المسرح الكبير
  • عاجل.. وفاة والدة الفنان محمود الليثي والفنان حمادة الليثي صباح اليوم
  • قبل محاكمتهما.. 3 تهم تواجه كروان مشاكل وإنجى حمادة أمام المحكمة الاقتصاية
  • بعد إنضمام آخر فنان..كل ما تريد معرفته عن حفل "ليلة النكد"
  • جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بقرية بيبان فى كوم حمادة
  • أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الخميس
  • فيديو: امرأة سودانية تروي تجربتها المؤلمة في الهروب والولادة وسط جحيم الحرب الأهلية
  • “فلسطينية فخورة”.. بيلا حديد تروي تاريخ الكوفية ورموزها