غالباً ما يتسبب الصيام في الأيام الأولى من شهر رمضان في الصداع، خصوصاً لأولئك المعتادين على شرب الكافيين باستمرار. سنحاول عرض بعض الخطوات التي ستساعدك على التخلص من إدمان القهوة قبل رمضان، بحسب ما نُشر في موقع "كليفلاند كلينك".

اعلان

 والكافيين هي مادة موجودة في القهوة والشاي والصودا ومشروبات الطاقة، وتكمن الصعوبة في الإقلاع عنها بشكل مفاجئ لما تتسببه من صداع وآلام في الرأس.

 

وتعتبر مادة الكافيين من المنشطات، وبمجرد دخولها إلى مجرى الدم بعد مرورها بالمعدة والأمعاء، فإنها تحفز جهازك العصبي المركزي لتجعلك تشعر بمزيد من اليقظة.

بعد أن اجتاحت أوروبا وأودت بحياة 5 أشخاص.. ما يجب أن نعرفه عن "حمى الببغاء"

ومع اقتراب شهر رمضان، تكثر التساؤلات حول كيفية تفادي الصداع وآلام الرأس، والمفتاح بسيط: التخفيف التدريجي لشرب القهوة حتى يتمكن جسدك من التخلص من مادة الكافيين، كما ورد في موقع "كليفلاند كلينك". 

وتعرض اختصاصية التغذية، بيث تشيروني، بعض النصائح التي تمكنك من تقليل استهلاك الكافيين بأمان وكيفية القيام بذلك دون الإصابة بالصداع أو أعراض قطع الكافيين في نظامك الغذائي.

نتنياهو يرفض طلب بن غفير مزيداً من التقييد على دخول المصلين للأقصى في رمضان

وتقول تشيروني: "إن جسدك يمرّ فعلياً بأعراض الانسحاب، كما لو كنت تتخلص من أي مادة أخرى. ونظرًا لأنه يؤثر على الجهاز العصبي المركزي، فسوف تصاب بالرعشة والانزعاج والصداع."

ولتجنب هذه الآثار الجانبية، تنصح تشيروني بالتعامل ببطء من دون الإقلاع عن مادة الكافيين بين عشية وضحاها. ففي الواقع، الإقلاع عن الكافيين بشكل مفاجئ يمكن أن يزيد من اعتمادك عليه.

نصرةً لغزة.. نشطاء مسلمون يعلنون الحرب على التمر الإسرائيلي في الجناح المخصص لمنتجات رمضان في فرنسا

وتنصح اختصاصية التغذية الأشخاص الذين يتناولون وصفة طبية تحتوي على الكافيين، بمراجعة طبيبهم الخاص من أجل تأمين بدائل. أما الناس الذين يسعون إلى تفادي الصداع، فهذه هي الخطوات التي قدمتها تشيروني : 

شرب المزيد من الماءتحديد وقت للتتوقف فيه عن تناول الكافيين كل يوممشروبات تحتوي على كمية أقل من الكافيين: استبدل القهوة المحمصة الداكنة بقهوة ذات تحميص خفيف، واستبدل الشاي الأسود بالشاي الأخضر على سبيل المثالاعتمد على قهوة منزوعة الكافيينشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: صلاة الجنازة تُقام في باحات مستشفى الأقصى التي تغص بجثامين القتلى جراء غارة إسرائيلية شاهد: موجة إضرابات تعم السكك الحديدية والمطارات في ألمانيا وتتسبب في فوضى عارمة شاهد: مظاهرة غاضبة عقب اغتصاب ومقتل سيدة من بيلاروس في بولندا المسلمون قهوة الإسلام صوم شهر رمضان رمضان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة تدخل شهرها السادس.. وفد حماس يغادر القاهرة ومفاوضات الهدنة تُستأنف الأسبوع المقبل يعرض الآن Next الخارجية الصينية: حرب إسرائيل في غزة "وصمة عار على الحضارة" يعرض الآن Next الولايات المتحدة تتوعد "بمحاسبة" الحوثيين في اليمن بعد ضربة استهدفت ناقلة بضائع وأسفرت عن 3 قتلى يعرض الآن Next "لا للارتجال".. بايدن يتدرب لإلقاء "خطاب الاتحاد" بمساعدة 6 مستشارين ومؤرخ يعرض الآن Next بعد أن اجتاحت أوروبا وأودت بحياة 5 أشخاص.. ما يجب أن نعرفه عن "حمى الببغاء" اعلانالاكثر قراءة ترامب وبايدن يفوزان بأغلب ولايات "الثلاثاء الكبير" ويتجهان نحو مواجهة تاريخية جديدة حرب غزة تتم شهرها الـ5: التجويع يحصد المزيد من أرواح الأطفال والفاجعة الإنسانية بلغت كل مبلغ حرب على أكثر من جهة: بايدن يضع قرار وقف إطلاق النار بيد حماس واشتداد المواجهات بين إسرائيل وحزب الله للمرة الأولى.. ترامب يعلن بوضوح دعمه لإسرائيل في حربها على غزة مصر تقول إنها توصلت إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي لزيادة قرض استعجالي إلى 8 مليارات دولار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة اعتداء إسرائيل قطاع غزة فلسطين الحرب في أوكرانيا هجوم بولندا دونالد ترامب Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة اعتداء إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية المسلمون قهوة الإسلام صوم شهر رمضان رمضان حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة اعتداء إسرائيل قطاع غزة فلسطين الحرب في أوكرانيا هجوم بولندا دونالد ترامب السياسة الأوروبية حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة اعتداء إسرائيل قطاع غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية

خرج المئات من الأشخاص في باريس، احتجاجاً على نتائج الانتخابات الأوروبية، التي سجلت صعودا مدويا لليمين المتطرف.

اعلان

تجمع مئات الأشخاص في باريس مساء الأحد للتعبير عن غضبهم إزاء نتيجة الانتخابات البرلمانية للاتحاد الأوروبي التي وضعت حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف في مرتبة متقدمة على الأحزاب الأخرى في فرنسا.

وردد حشد محبط من الناخبين من الخضر والاشتراكيين واليسار المتطرف شعارات مناهضة للفاشية ودعوا إلى تحالف قوى اليسار قبل انتخابات مبكرة مفاجئة.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد، إنه حل الجمعية الوطنية بعد أن تكبد حزبه هزيمة ثقيلة في انتخابات البرلمان الأوروبي.

زلزال سياسي في فرنسا.. ماكرون يحل الجمعية الوطنية ويحدد موعدًا جديدًا للانتخابات المبكرةالتغطية الحصرية للانتخابات الأوروبية.. النتائج الأولية ونسب المشاركة أولًا بأولألف مزارع يتظاهرون في بروكسل قبل أيام من الانتخابات الأوروبية

وحقق حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف فوزاً تاريخياً في فرنسا بحصوله على أكثر من 32% من الأصوات، وفقاً لاستطلاعات الرأي، أي ضعف حصيلة حزب التجديد الوسطي الذي يتزعمه ماكرون.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ملثم يرسم مثلثين باللون الأحمر على مبنى القنصلية الأمريكية في سيدني ورئيس الوزراء يندد بالتخريب شاهد: مشاهد جوية لفيضانات في جنوب النمسا حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة احتجاجات أحزاب - يمين فرنسا إيمانويل ماكرون الانتخابات الأوروبية يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة يعرض الآن Next مباشر. التغطية الحصرية للانتخابات الأوروبية.. النتائج الأولية ونسب المشاركة أولًا بأول يعرض الآن Next في يوم واحد 4 استقالات متتابعة في إسرائيل: غانتس وآيزنكوت وقائد فريق في الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next زلزال سياسي في فرنسا.. ماكرون يحل الجمعية الوطنية ويحدد موعدًا جديدًا للانتخابات المبكرة يعرض الآن Next روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين انتخابات البرلمان الأوروبي الشعبوية اليمينية الشرق الأوسط فلاديمير بوتين ضحايا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • حماس ترحب وإسرائيل تلتزم الصمت.. مجلس الأمن يتبنى خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي
  • خلاف بين وزير المالية الإسرائيلي وعائلات الرهائن الإسرائيليين
  • شاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق عمليات قصف مدفعي مكثف في أوكرانيا
  • مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • زيارته الثامنة إلى الشرق الأوسط.. بلينكن في إسرائيل اليوم لبحث التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار
  • شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية
  • شاهد: مشاهد جوية لفيضانات في جنوب النمسا
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي يواصل توغله في شمال القطاع
  • مقررة الأمم المتحدة: إسرائيل رفضت إعادة الرهائن عبر اتفاق سياسي حتى تستمر في تدمير الفلسطينيين