فى إطار تعاون مبتكر بين بنك القاهرة وهيئة كوبتك أورفانز، حققت مبادرة “بسيطة” نجاحاً متميزاً في تمكين السيدات المُعيلات من الحصول على الخدمات المصرفية المتكاملة، حيث أسهمت الشراكة في تحقيق نتائج إيجابية مما يؤكد أهمية التكامل بين المؤسسات المختلفة التي تهدف إلى خدمة الجمهور.

نجحت المبادرة في ضم أكثر من 9500 من السيدات المُعيلات إلى منظومة الشمول المالي من خلال فتح حسابات حساب "وفر" بمستندات و الإجراءات بسيطة استنادا على بالرقم القومي فقط كما تم أيضا اصدار بطاقات خصم مباشر وفتح خدمة الإنترنت البنكي لهم مجاناً، بالإضافة الى رعاية وانتاج بنك القاهرة لبعض المواد المرئية والتوعوية للجمهور عن كيفية استخدام ماكينات الصرف الآلي، كما قام بنك القاهرة بأرسال فروع البنك المتنقلة إلى المواقع التي لا تتميز بوفرة المواصلات او الخدمات العامة.

ومن جانبه، أثنى محمد ثروت رئيس مجموعة التجزئة المصرفية ببنك القاهرة بتكامل ادوار فرق عمل الإدارات المختلفة داخل وخارج بنك القاهرة لدعم السيدات المُعيلات المشاركات بالبرنامج ، مشيراً على أن مشاركة بنك القاهرة في المبادرة تأتى في إطار  جهوده المتواصلة تحقيقاً لأهداف الشمول المالى بما يتوافق مع جهود الدولة والبنك المركزى في هذا الشأن لضمان وصول الخدمات المالية لمختلف الشرائح المجتمعية وبصفة خاصة المرأة المعيلة، مشيداً بدور مبادرة "بسيطة" في العمل على رفع الوعي المالي للسيدات المُعيلات وتدريبهن على استخدام الخدمات البنكية إيماناً بدور المرأة كحجر الزاوية في الأسرة ولمنحهن الشعور بالإستقلال في إدارة ماليات الأسرة. 

وفي هذا الصدد صرح المهندس ميلاد ألفريد بأن "مبادرة بسيطة ساعدت مجموعة عريضة من الأمهات والتي لم تتعرض مسبقاً لتجربة المعاملات المالية غير النقدية وأن ذلك يُعد إضافة إلى النتائج التي ترجو أن تحققها الجهات التنموية بخصوص شمول المرأة في خطط الشمول المالي عالمياً، كما أنها تفتح المجال إلى رفع كفاءة الخدمات المالية لتحويل خبرة المستهلك من التعاملات النقدية إلى الإلكترونية والأتوماتيكية".

وقد أظهر المشاركون فى المبادرة أداءًا استثنائياً في مساعدة السيدات المُعيلات على فتح الحسابات البنكية وفي معالجة المشكلات التي واجهت السيدات اللواتي لم تكن لديهن سابق خبرة التعامل مع النظام البنكي أو خدمات الصرف الآلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنك القاهرة هيئة كوبتك أورفانز السيدات الم عيلات محمد ثروت بنک القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، انتهاء الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالأحياء ومديريات الخدمات وإلغاء الإجازات.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنّ مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة طوال إجازة العيد، كما تم ربطهما بغرف عمليات المديريات الخدمية والأحياء لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بيسر وسهولة، مشيرًا إلى أنّ المواطنين يمكنهم التواصل مع غرفة العمليات المركزية على رقمي الخط الساخن 15496، و114 للإبلاغ عن أي مشكلات في الخدمات قد تواجههم للعمل على حلها على الفور.

إنتاج خبز مطابق للأوزان

وشدد على مديرية التموين بالمرور على المخابز للتأكد من إنتاجها كامل حصتها من الدقيق وإنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات والبيع بالسعر المقرر وتوفير الخبز بالمناطق التي يلاحظ شدة الطلب على الخبز بها، مؤكدًا أنّ المحافظة اتخذت الإجراءات اللازمة كافة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، أنّ الأجهزة التنفيذية ستشدد الرقابة على الأسواق والمحال العامة لضبط الأسعار ومنع الاستغلال واحتكار السلع.

وأكد محافظ القاهرة على مديريات الطب البيطري والصحة والتموين ومباحث التموين، عمل حملات مشتركة للمرور على منافذ البيع والمحلات التي تبيع اللحوم الطازجة والمجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، مع تكثيف حملات منع الذبح خارج المجازر.

نظافة وتجميل القاهرة

وشدد على تكثيف حملات النظافة من خلال شركتي النظافة والهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، والتركيز على أماكن إقامة صلاة العيد والمحاور الرئيسية وأماكن المتنزهات والحدائق والطرق المؤدية إليها مع مراجعة أعمدة الإنارة وتغيير الكشافات غير الصالحة، والتنسيق مع مديرية الصحة، والإسعاف والتأكد من استعداد المستشفيات والمراكز الطبية من حيث أطقم الأطباء والتمريض وتوافر الأدوية للتعامل مع أي طارىء.

مقالات مشابهة

  • برلماني روسي: معظم المشاركين في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا يريدون أن يكونوا أصدقاء روسيا
  • مصر .. حبس كوافيرة سكبت زيت مغلي على وجه وجسد زوجها
  • محافظات يمنية على موعد مع أمطار غزيرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • تقرير: برشلونة منع فريق السيدات من تبادل القمصان بسبب الأزمة الاقتصادية
  • محافظة القاهرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى
  • محافظ القاهرة: العاصمة أنهت استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • “الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة” تطوّر إجراءات عدد من خدماتها ضمن مبادرة “تصفير البيروقراطية”
  • «الصناعة» تطوّر إجراءات عدد من الخدمات ضمن مبادرة «تصفير البيروقراطية»
  • تعاون بين «الاتحاد للمدفوعات» و«ماغناتي» لتعزيز المدفوعات الرقمية
  • كيف واجه بطل مسلسل دواعي السفر الشعور بالوحدة؟.. 10 نصائح بسيطة