ضبطت حملة أمنية، أحد مهربي الأدوية بمحافظة تعز، مع كمية من الأدوية المهربة التي تم نهبها من مقر الهيئة العامة للأدوية بالمحافظة.

 

وذكر المكتب الإعلامي لسلطات تعز، أن الحملة الأمنية المشتركة تمكنت من "ضبط مهرب الأدوية المهربة واستعادة الكميات المنهوبة من فرع الهيئة العليا للأدوية بالمحافظة ويجري تحريزيها مع الجهات المختصة والقضائية تمهيدا لإتلافها".

 

وقالت وكيل المحافظة للشئون الصحية ورئيسة اللجنة المكلفة بمتابعة استعادة الأدوية المهربة والمنهوبة الدكتورة إيلان محمد عبد الحق إن الحملة الأمنية المشتركة من الاجهزة الامنية والشرطة العسكرية بقيادة العميد عدنان رزيق رئيس عمليات المحور قامت بالتحرك العاجل وتمكنت من القاء القبض على مهرب الادوية ( ه. غ .ح. س) واستعادة الادوية المهربة التي تم نهبها من قبل مسلحين من فرع الهيئة العامة للأدوية وتسليمها لقيادة المحور تمهيدا لتسليمها لفرع هيئة الادوية.

 

وأضافت أن الحملة المشتركة حققت نتائج مهمة تمثلت باستعادة الادوية المنهوبة ويجري حاليا ملاحقة المسلحين المتورطين بنهبها من مخازن هيئة الادوية وتقديمهم جميعا للعدالة.

 

وتابعت بالقول: إن اللجنة التي شكلها المحافظ من فرع الهيئة ومكتب الصحة وإدارة الشرطة والنيابة العامة قامت اليوم بجرد كميات الادوية المهربة والمنهوبة من فرع الهيئة في صدد مطابقتها وتحريزها واستكمال الاجراءات القانونية تمهيدا لإتلافها.

 

وأشارت إلى أن الإجراءات تشمل حملة ميدانية مستمرة لضبط الادوية المهربة والمنتهية والتالفة والمخدرات وتنظيف السوق المحلية من هذه الاصناف السامة والقاتلة كإجراءات وقائية للحفاظ على صحة الناس بالمحافظة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز الأدوية اليمن تهريب الحرب في اليمن من فرع الهیئة

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأمنية العليا تناقش الترتيبات الأخيرة لإعلان الانتصار الأمني الكبير

الوحدة نيوز/ ناقشت اللجنة الأمنية العليا في اجتماعها اليوم، بالعاصمة صنعاء الترتيبات الأخيرة لإعلان الانتصار الأمني الكبير.

وعبرت اللجنة الأمنية العليا عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية والمواطنين الشرفاء الذين كان لهم الدور البارز بعد الله سبحانه وتعالى في تحقيق هذا الإنجاز الأمني الكبير.

هذا وسيتم نشر البيان الصادر عن الأجهزة الأمنية والذي يكشف تفاصيل عن الإنجاز الأمني، كما سيتم عرض جزء من الاعترافات والوثائق لأبرز العناصر الرئيسية للشبكة.

وفي الاجتماع اعتبر نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان، الإنجاز الأمني الذي سيتم إعلانه اليوم، نصراً كبيراً للشعب اليمني في إطار المعركة التي يخوضها في مواجهة العدوان الممتدة منذ تجنيد هذه الخلايا لأكثر من 15 عاماً.. مؤكداً أن هذا الإنجاز نصر كبير ومؤزر لليمن قيادة وحكومة وشعباً.

وبارك للأجهزة الأمنية تحقيق هذا النجاح .. وقال “نفخر بمثل هذا الإنجاز الذي نقدّمه لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، كقائد وموجه في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية”.

وأَضاف “بالتأكيد أن هذا النجاح ناتج عن حكمة القائد وحنكته في إدارة مواجهة العدوان متعدد الأذرع والأوجه، الذي انتقلنا فيه من الداخل إلى الإقليم والعالم، وبحمد الله وفضله لدى الأجهزة الأمنية قدرة على مواجهته داخلياً وإقليمياً ودولياً، وهذا ما أثبتته من خلال ما سيتم الإعلان عنه اليوم”.

وأشار الرويشان إلى أن هذا الإنجاز الأمني، يُعد رد اعتبار لدماء الشهداء والجرحى والتضحيات التي قدمها الشعب اليمني خلال مسيرة صموده في هذه الفترة.. لافتاً إلى أن تعاون الشعب اليمني كان له الدور الكبير في كشف تلك الخلايا.

وقال “نعيش اليوم مرحلة مواجهة دول الاستكبار العالمي وكلما يتعرض له المجتمع والشعب اليمني قيادة وحكومة وشعباً وقوات مسلحة وأمن من ضغوط عسكرية واقتصادية وسياسية، ولعلكم سمعتم بشكل معلن هدفها الواضح، في إيقاف الموقف اليمني المؤيد لنصرة الشعب الفلسطيني ووقف العمليات العسكرية التي استطاع اليمن من خلالها بفضل قيادته تحقيق ما لم يتحقق من قبل للمسلمين والعرب خلال ثمانين عاما في نصرة القضية الفلسطينية”.

وعبر الرويشان عن الشكر والتقدير للميدانيين المنفذين لمثل هذه العمليات الذين هم بالتأكيد الذراع القوي للأجهزة الأمنية التي تعمل في الميدان.. مؤكداً أن الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعباً في درجة عالية من اليقظة والجهوزية والاستعداد والاستمرارية.

مقالات مشابهة

  • "الغذاء والدواء" تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج
  • «الغذاء والدواء» تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج
  • "الحق في الدواء": تسعير الأدوية يسير بشكل عشوائي (فيديو)
  • شحنات أدوية ومستلزمات طبية تصل إلى بنغازي لتغطية احتياجات المراكز الطبية والمستشفيات
  • وصول الدفعة الأولى من المستلزمات الطبية والأدوية إلى مخازن فرع المنطقة الجنوبية
  • شبوة.. إحباط تهريب كمية من الأدوية إلى عتق
  • اللجنة الأمنية العليا تشيد بجهود الاجهزة الأمنية
  • اللجنة الأمنية العليا تناقش الترتيبات الأخيرة لإعلان الانتصار الأمني الكبير
  • ضبط أدوية وبضائع مهربة بأمانة العاصمة
  • أستاذ اقتصاديات الصحة يكشف موعد انتهاء أزمة نواقص الدواء (فيديو)