التقى محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، اليوم الخميس، بمجموعة من بائعي الكتب بشارع النبي دانيال، ضمن مشروع تطوير ورفع كفاءة شارع النبي دانيال، وإطلاعهم على طرق التعاقد على الباكيات المخصصة لهم بالشارع بنظام حق الانتفاع.

وذلك في إطار بدء العد التنازلي لافتتاح مشروع تطوير ورفع كفاءة شارع النبي دانيال، والمجهز على أعلى مستوى لتتناسب مع الطابع التراثي لأقدم شوارع الإسكندرية.

وخلال المقابلة قدم الشريف شكره لتعاون البائعين مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أثناء تنفيذ مشروع،وقال المحافظ إنه كان حريصًا على لقاء بائعي الكتب للاتفاق على طرق التعاقد على الباكيات، مؤكدًا أنه ستتم مراعاة جميع الظروف الاجتماعية فيما لا يخل بأي إجراءات قانونية، والحفاظ على حق الدولة.

ووجه المحافظ بضرورة الحفاظ على مكتسبات مشروع تطوير شارع النبي دانيال، ومنع تواجد أي إشغالات أو تعديات في الشارع، لافتًا أن هذا الشارع سيكون بمثابة شارع الثقافة والعلم بالإسكندرية، ومقصدًا سياحيًا لجميع زائري الإسكندرية.

على الصعيد ذاته، أكد المحافظ أن هناك تكاملًا بين تطوير شارع النبي دانيال وبين أعمال التطوير التي تمت في ميدان محطة مصر والمتحف اليوناني الروماني وذلك لإعادة إحياء المناطق والشوارع والميادين التراثية والتاريخية ووضعها على خريطة السياحة العالمية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وعزة سعد رئيس الجهاز الإشرافي للمحافظة المفوض لإدارة موقع مشروعي ميدان محطة مصر والنبي دانيال، وهالة عبد الظاهر مدير الشئون المالية بالمحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: افتتاح مشروع الأجهزة التنفيذية الشوارع والميادين السياحة العالمية الظروف الاجتماعية الشئون المالية اللواء محمد الشريف المتحف اليوناني الروماني خريطة السياحة العالمية محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف شارع النبی دانیال مشروع تطویر

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يناقش التقرير الفني لمقترح تطوير مخرج نفق"الهابي لاند" بالمنصورة

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم اجتماعا حضره المهندس علاء الدين حطب مدير مشروعات تحيا مصر بالمنصورة ومحمد امين رئيس حي شرق المنصورة و الدكتور اسامة الراوي ممثلا عن مركز الدراسات والبحوث والاستشارات الهندسية بجامعة المنصورة والمقدم سامح عبد الوهاب وكيل ادارة المرور بالدقهلية والمهندسة ريهام احمد مدير عام المكتب الفني والمهندسة منى فتحي وكيل المكتب الفني والمهندسة نرمين محمود وكيل ادارة التخطيط العمراني و رشا حاتم بالادارة الهندسية بحي شرق المنصورة.. 

وقد تناول" مختار"خلال الاجتماع مناقشة التقرير الفني لمقترح تطوير مخرج نفق"الهابي لاند" بالمنصورة والذي اعده مركز الدراسات والبحوث بجامعة المنصورة.

وأكد "مختار" على ضرورة تذليل كافة المعوقات وتضافر جهود الجميع لتيسير الإجراءات المطلوبة من قبل كافة الجهات التنفيذية لتنفيذ المشروع وفق برامج زمنية محددة وتكليفات دقيقة لكافة الاجهزة المسئولة عن المشروع..

وفي هذا الصدد قال "مختار"ان مشروع" تحيا مصر المنصورة "يمثل نقلة حضارية ونوعية كبيرة للدقهلية بصفة عامة ولمدينة المنصورة بصفة خاصة.

ومن الجدير بالذكر أن مشروعات "تحيا مصر المنصورة"بنطاق محافظة الدقهلية تقام على  مساحة إجمالية قدرها حوالي 136000 متر مربع حيث تقام المشروعات علي مجموعة من الأراضي المتميزة في مدينة المنصورة ومدينة طلخا حيث يتم علي تلك الأراضي تنفيذ مشروعات متنوعة سكنية وطبية وإدارية وترفيهية وخدمية وتقدم للدولة عوائد تنموية كبري فضلآ عما تقدمة من عائد مجتمعي حيث يحقق المشروع السيولة المرورية المطلوبة في بمناطق تنفيذه والمناطق المحيطة بها بالإضافة إلي رفع كفاءة المرافق الموجودة والمحيطة للمشروع وأهم المشروعات التي تدخل  في نطاق تحيا مصر المنصور(مشروع المنصورة جيت) ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي وحديقة عامة و برج تجاري إداري وأبراج سكنية تجارية، ومشروع المنصورة جراند علي أرض الثلاجةوهو عبارة عن اثنين برج تجاري/ اداري/ سكني ومشروع المنصورة بلازا أعلي أرض الهابي لاند وسكن و نادي السكة الحديد ويتكون من مركز طبي إداري إستثماري وأبراج سكنية وفندق 4 نجوم وحديقة عروس النيل بالإضافة الى مشروع المنصورة داون تاون علي أرض الفرنساوي وهو مشروع سكني تجاري إداري يضم قصر الثقافة ومول تجاري وابراج سكنية. 

مقالات مشابهة

  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد
  • محافظ الدقهلية يناقش التقرير الفني لمقترح تطوير مخرج نفق"الهابي لاند" بالمنصورة
  • محافظ الدقهلية يناقش التقرير الفني لمقترح تطوير مخرج نفق "الهابي لاند" بالمنصورة
  • كنس وغسل الشوارع ورفع كفاءة الاضاءة بالحدائق والميادين في المنصورة
  • احتفالا بالعيد القومي.. افتتاح 3 شوارع جدد في كفر البطيخ بدمياط
  • وزير السياحة يناقش خطة العام المالي المقبل
  • الانتهاء من 34 مشروعًا أثريًا.. ننشر تفاصيل اجتماع وزير الآثار بالأمين العام
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • حجز الطعن على حكم إلزام محافظ الجيزة بتخصيص محلات بسوق البوهي للحكم ٢٨ أغسطس