قال الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، تفاصيل البدء في الإفراج عن السلع اليوم في عدد من الموانىء، موضحا أنه تم الإفراج عن السلع اليوم من ميناء الإسكندرية تقدر بنحو 75 مليون دولار. 

الافراج عن السلع

وأشار الغتوري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الخلاصة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الخميس، إلى أن إجمالي قيمة ما تم الإفراج عنه من بضائع اليوم على مستوى الموانىء المصرية يصل إلى 104 مليون دولار، موضحا أن اغلب السلع التي تم الإفراج عنها عبارة عن سلع غذائية وأدوية ومستلزمات إنتاج.

عاجل.. الحكومة: أفرجنا عن السلع اليوم بقيمة 77 مليون دولار باحث يكشف بالدليل استهداف الاحتلال الإسرائيلي لـ النساء والأطفال في غزة

وأكد أن الأولوية للإفراج عن السلع الأساسية، موضحا أن ادولة تعمل على استيراد مليون طن من السكر وسيدخل منهم 300 ألف طن الفترة المقبلة، مؤكدا أن البنك المركزي أصبح لديه سيولة دولارية أفضل من السابق، ويعملون على استكمال الإفراج عن السلع. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع الموانيء مصلحة الجمارك الجمارك فضائية المحور الخلاصة السلع الاساسية ملیون دولار الإفراج عن عن السلع

إقرأ أيضاً:

مسؤول مصري يؤكد زيادة حصة روسيا في توريد القمح إلى مصر

قال أكرم حسين الشافعي، عضو مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة بمصر، إن حصة روسيا من واردات القمح المصرية ارتفعت إلى 68%، في حين كان هذا الرقم السنة الماضية في حدود 55%.

ووفقا له، تمثل روسيا وأوكرانيا 80٪ من إجمالي واردات مصر من القمح - حوالي 8 ملايين طن. وفي العام الماضي بلغت الواردات من هذين البلدين 5.4 مليون طن.

إقرأ المزيد روسيا تتقدم مصدري القمح إلى مصر بنسبة 80% من إجمالي وارداتها

وشدد الشافعي في نفس الوقت، على أن روسيا بالذات هي المورد الرئيسي للقمح لمصر.

وأضاف الخبير المصري، في حديث لمراسل نوفوستي  على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي "روسيا - العالم الإسلامي: منتدى قازان": "ارتفع توريد القمح إلى مصر حتى 68% وبلغ 6.83 مليون طن، مقابل 55.1% من إجمالي الواردات في العام الماضي".

وأضاف الخبير أنه في الأشهر العشرة الأولى من عام 2023، تم استيراد ما يقرب من 2.29 مليار دولار من القمح من روسيا. وبالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2022، بلغت الزيادة أكثر من 680 مليون دولار.

ووفقا له، تشمل قائمة الاستيراد المصري من روسيا بعد القمح، الحديد والصلب والمنتجات المعدنية. وأشار الشافعي إلى أن القاهرة تعول على خفض تكلفة نقل البضائع من روسيا الاتحادية.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: خلاف نيتناهو وجانتس يهدد بانهيار الحكومة الإسرائيلية
  • عاجل| مد العمل بقرار إعفاء بعض السلع المستوردة من الجمارك
  • تأجيل جلسة طلب الإفراج عن سما المصري لـ26 يونيو المقبل
  • سامسونغ: 700 مليون دولار إجمالي استثمارات مصنعنا في مصر
  • مسؤول مصري يؤكد زيادة حصة روسيا في توريد القمح إلى مصر
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب رضي الله عنها
  • وزير التنمية المحلية: 426 مليون جنيه إجمالي مبيعات مبادرة "سند الخير"
  • «التنمية المحلية»: 426 مليون جنيه إجمالي مبيعات سند الخير منذ انطلاقها
  • بعد افتتاحه رسميا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب رضي الله عنها
  • بعد افتتحه رسميا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب رضي الله عنها