حققت جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية على مدار 17 عاماً مضت تطورات متسارعة، حازت خلالها اعتمادات أكاديمية محلية ودولية، إضافة إلى إدراجها في الدليل العالمي للجامعات الطبية، لتصبح من الجامعات المرموقة التي توفر تعليماً طبياً متميزاً يدعم سوق العمل بكوادر من أطباء، وممرضين، وصيادلة، على درجة عالية من الكفاءة والتميز.

وبفضل الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ساهمت الجامعة منذ تأسيسها في تخريج أكثر من 2600 خريج في مجال الطب والعلوم الصحية، لتتوافق مع رؤية واستراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع والمؤسسات التعليمية في دولة الإمارات، لدعم القطاع الطبي بكفاءات وخبرات علمية وفق أعلى المعايير العالمية.

تطرح جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية التي تضم حالياً أكثر من 1200 طالب وطالبة ينتمون إلى 50 جنسية مختلفة، برامج متنوعة في درجتي البكالوريوس والماجستير بتخصصات متعددة منها بكالوريوس في الطب والجراحة، وجراحة الأسنان، والصيدلة، والعلوم في التمريض، وبكالوريوس العلوم في التمريض للممرضين المسجلين، إضافة إلى برامج الماجستير لمدة سنتين في كل من التمريض و الصيدلة، وماجستير التمريض في مجالات مختلفة.

حصلت كل برامج جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية على الاعتماد الأكاديمي من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، إضافة إلى أن مفوضية الاعتماد في الدولة حصلت على الاعتراف الدولي من الفديرالية الدولية للتعليم الطبي، ما يعني أن كلية الطب في جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية معتمدة دولياً، كما أنها مدرجة أيضاً في الدليل العالمي للجامعات الطبية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن كلية الصيدلة في الجامعة قيد الاعتماد حالياً من قبل مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الصيدلي (ACPE) في الولايات المتحدة، وأيضاً كلية التمريض فإنها قيد إجراءات اعتمادها من قبل هيئة اعتماد برامج التمريض الأمريكية (ACEN)، وكذلك كلية طب الأسنان قيد الاعتماد من قبل مجلس طب الأسنان الاسترالي (ADC).وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جامعة رأس الخیمة للطب والعلوم الصحیة من قبل

إقرأ أيضاً:

اختتمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار فعاليات "المدرسة الصيفية في التطبيقات الهندسية"

صحار- الرؤية

اختتمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار فعاليات المدرسة الصيفية في التطبيقات الهندسية، بمشاركة 23 متدربًا من تسع جهات من القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى خريجي الجامعة وبعض الباحثين عن عمل.

وهدف البرنامج إلى رفع كفاءة المهارات الفنية في التطبيقات الهندسية الحديثة للمشاركين عبر أربعة مسارات رئيسية. المسار الأول هو التصميم والأتمتة والطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث تم تدريب المشاركين على استخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في تصميم النماذج والمجسمات المختلفة وتطبيقاتها المتعددة في مجالات الهندسة والتصنيع.

وشمل المسار الثاني تعريف المشاركين بالنمذجة والمحاكاة في الهندسة الكيميائية باستخدام برنامج AspenOne ، الذي يعد أداة مهمة في تحليل وتصميم العمليات الصناعية المعقدة، مما يساعد المتدربين على فهم كيفية تحسين العمليات الإنتاجية وتقليل التكاليف.

وتضمن البرنامج تحسين العمليات الحرارية في الهندسة الكيميائية، بالإضافة إلى مسار الأتمتة والبرمجة باستخدام أردوينو، الذي ركز على تعليم المتدربين أسس برمجة المتحكمات الدقيقة وتطبيقاتها في الأتمتة والتحكم الذكي بالأنظمة الإلكترونية.

وتميز اليوم الختامي للفعالية بمعرض ومسابقة، حيث عرض المشاركون مشاريعهم التي طوروها خلال البرنامج التدريبي المكثف. وبعد ذلك، تم منح جوائز تحفيزية لأفضل مشروع في كل مسار، تكريمًا لجهود المشاركين وتشجيعًا على الابتكار والتفوق في المجال الهندسي.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الشرقية» يناقش خطة اعتماد مستشفى الصدر ضمن التأمين الصحي الشامل
  • جامعة قناة السويس تعلن عن التقدم لشغل وظيفة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية
  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • ابتكار “يضيء” سرطان البروستات غير المرئي
  • اختتمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار فعاليات "المدرسة الصيفية في التطبيقات الهندسية"
  • استعراض مشاريع تخرج طلبة قسم التقنية الحيوية في "جامعة التقنية" بصور
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طالبات كلية التمريض التوعوية
  • مستشفى خيبر ومركزي الحنو واللثامة يحصلان على شهادة اعتماد المنشآت الصحية
  • جامعة الشارقة تبرم مذكرة تفاهم مع مستشفى عجمان التخصصي
  • هيئة التخصصات السعودية تمنح تجمع نجران الصحي اعتمادًا برامجيًا جديدًا