شمسان بوست / مأرب:

احتفل المركز التدريبي العام للشرطة بمحافظة مأرب يوم امس الخميس بتخرج دفعات أمنية متخصصة في عدة مجالات أمنية نوعية شملت الرماية والهندسة العسكرية والصاعقة المشتركة.

وفي حفل التخرج أشاد وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد سالم بن عبود الشريف بما شاهده من مهارات قتالية عالية لدى الخريجين والمبرزين الذين تلقوا تدريبات نوعية ومكثفة خلال فترة التدريب والتأهيل بالمركز التدريبي العام للشرطة.



مؤكدا أن هذه الدورات الأمنية التخصصية ستمثل رافداً جديداً للمنظومة الأمنية في محافظة مأرب والوطن بشكل عام من شأنها أن  تسهم في تطوير العمل الأمني والارتقاء به إلى الأفضل وتعزيز حالة الأمن والاستقرار في محافظة مأرب وعلى المستوى الوطني.

من جانبه أوضح مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد يحيى حُميد أن هذه الدورات التدريبية  التخصصية والنوعية تهدف لتطوير مستوى الأداء الأمني  والتأهيل المستمر لرجال الأمن وإكسابهم أحدث المهاارات والخبرات والمعارف والعلوم الأمنية الحديثة.

مشيرا إلى أن هذه الدورات النوعية سترفد المؤسستين الأمنية والعسكرية بكوادر مدربة و مؤهلة تأهيلا عاليا تمكنها من إحداث فرق ملموس في سير المعركة الوطنية  التي يخوضها أبناء شعبنا

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

استعراض مجالات التعاون مع محافظة المهرة اليمنية

التقى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بمكتبه اليوم في ولاية صلالة بمعالي محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة بالجمهورية اليمنية الشقيقة، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها معاليه إلى سلطنة عُمان.

وأعرب صاحب السمو السيد محافظ ظفار خلال اللقاء عن سعادته بالزيارة التي يقوم بها معاليه إلى سلطنة عُمان بوجه عام ومحافظة ظفار على وجه الخصوص، مشيدًا بعمق العلاقات التاريخية والاجتماعية الراسخة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وأشار سموه إلى أهمية اللقاء وما تم استعراضه في شتى مجالات التعاون المشترك بين الجانبين، مؤكدًا على عمق العلاقات الطيبة والسعي نحو دعمها وتسخيرها في تحقيق تطلعات شعبي البلدين من أمن واستقرار وتبادل المصالح التي تعود بالنفع على الجميع، وتكريس الجهود لدعمها والنهوض بمستوياتها في مختلف المجالات التنموية، التي منها مشروع الربط الكهربائي والمشروعات الحيوية الضرورية الأخرى التي تمس حياة الإنسان في المقام الأول.

من جانبه، أعرب معالي محافظ محافظة المهرة عن تقدير الجمهورية اليمنية حكومة وشعبًا للدور الأخوي البارز والدعم السخي الذي تقوم به حكومة سلطنة عُمان من خلال الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية في الجوانب التنموية والإنسانية تجاه الشعب اليمني عامة ومحافظة المهرة على وجه الخصوص، والذي يعبر في مجمله عن أسمى حالات التعاون وحسن الجوار، مؤكدًا على أهمية استمرار هذه الجهود، متطلعًا إلى المزيد من التعاون والدعم خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الجمهورية اليمنية.

وتأتي الزيارة في إطار توطيد وترسيخ العلاقات الأخوية القائمة بين سلطنة عُمان والجمهورية اليمنية الشقيقة، وتجسيدًا لمبدأ التعاون البنّاء القائم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

حضر اللقاء محسن علي محمد بالحاف مدير عام شركة النفط فرع المهرة بالجمهورية اليمنية الشقيقة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تحتفي بتخرج دفعة “مع غزة حتى النصر” لدورات أمنية وتأسيسية وتنشيطية
  • وزارة الداخلية تحتفي بتخرج دفعة من الدورات الأمنية العامة والتأسيسية والتنشيطية والتخصصية
  • فعالية ختامية للدورات والأنشطة الصيفية بمديريات المربع الجنوبي في مأرب
  • الحديدة: إنجازات أمنية نوعية لقوات النجد خلال شهر ذي القعدة
  • اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة تستعرض مستوى التكامل بين القطاعات
  • مليشيا الحوثي تصعّد إجراءاتها الأمنية في طريق مأرب - البيضاء وتزيد الطين بله في طريق المسافرين
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية بدبدة بمأرب
  • أحلام تحتفل بتخرج نجلها فاهد: «حبيبي ونور عيني»
  • تشمل عدة تخصصات.. جامعة العلوم والتكنولوجيا بمأرب تحتفل بتخرج ستين طالباً وطالبة
  • استعراض مجالات التعاون مع محافظة المهرة اليمنية