مواعيد الإمساك والإفطار في محافظة الجيزة خلال شهر رمضان 2024 "اعرف الآن".. إمساكية شهر رمضان في محافظة الجيزة

أقرّ الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنّي، جداول امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM"، للدور الأول للعام الدراسي الحالي، إلى جانب جداول امتحانات الثانوية العامة للطلاب المكفوفين.

ووفقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة لطلاب المدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، والطلاب المكفوفين، فإن الامتحانات ستبدأ في العاشر من يونيو 2024. كما تشمل جداول الامتحانات عدم إجراء امتحانات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، التي تمتد من الخامس عشر من يونيو إلى العشرون من يونيو 2024، مع استئناف الامتحانات اعتبارًا من الثاني والعشرون من يونيو حتى العشرين من يوليو 2024.

من جهة أخرى، استقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنّي، في أول لقاءات مناقشة لملامح الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل. كان اللقاء مقامًا في مقر وزارة التخطيط بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم مناقشة ما تم تنفيذه في خطة العام المالي الجاري والخطة الاستثمارية للتربية والتعليم.

خلال اللقاء، أكدت الدكتورة هالة السعيد أهمية التركيز على التعليم كجزء أساسي من الأولويات الوطنية. وركزت على بدء المناقشة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنّي، نظرًا لأهمية قطاع التعليم باعتباره ذا أولوية قصوى للدولة، وبيّنت أهمية نظام التعليم الفنّي كجزء أساسي من البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية.

تطرق اللقاء إلى الجوانب الاقتصادية للخدمات التعليمية، مع التركيز على دورها الحيوي في تنمية الموارد البشرية وتحسين الإدراك المعرفي وتنمية المهارات التي تسهم في تيسير الانتقال إلى الاقتصاد المعرفي والثورة الصناعية الرابعة. وأكدت الالتزام بالاستحقاقات الدستورية المتعلقة بالتعليم والتعليم الفنّي، وتحدثت عن تقديم تعليم جيد للطلاب بزيادة عدد الفصول وخفض الكثافة.

من ناحية أخرى، نوقشت برامج خطة الاستثمار لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنّي، ومحاور البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية. يستهدف هذا البرنامج تحقيق إصلاحات هيكلية جذرية تدعم قدرة الاقتصاد على تحقيق النمو المتوازن والمستدام. من بين المبادرات الرئيسية ضمن هذا البرنامج: إنشاء فصول جديدة لتخفيف مشكلة الكثافة، وتوسيع بناء مدارس التعليم العام.

تم مناقشة تطوير نظام التعليم الفنّي وتحسين البنية التحتية لمدارس التعليم الفنّي، مع التركيز على توسيع عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية. تم أيضًا مناقشة سبل تفعيل دور القطاع الخاص في مجال التعليم

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية الثانوية العامة وزير التعليم التعليم العالي وزير التعليم العالى وزارة التربية والتعليم التعلیم الفن ی من یونیو

إقرأ أيضاً:

رابط الواجبات المنزلية من على موقع وزارة التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الموقع الرسمي للوزارة لنشر التقييمات الأسبوعية الخاصة بالواجبات المنزلية للطلاب في جميع المواحل التعليمية المختلفة على مستوى الجمهورية.

الواجبات المنزلية وزارة التربية والتعليم

ووفقًا لما أعلنت وزارة التربية والتعليم، سيكون هناك رابط للتقييمات الأسبوعية لالواجبات المنزلية عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة «بوابة التعليم الإلكتروني».

الواجب المدرسي سكون واحد على مستوى المدارس

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، أن الواجب المنزلي لكافة الطلاب في الصفوف الدراسية المختلفة سيكون واحد على مستوى المدارس، وسيتم رفع واجب كل درس على الموقع الرسمي للوزارة.

ويقوم الطالب بالدخول على الموقع واختيار المرحلة التعليمية التي يدرس بها والفصل الدراسي والمادة والصف الدراسي ونوع المحتوي الذي يرغب في الحصول عليه، ويأتي ذلك كله تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم.

ويدخل الطالب على الموقع الرسمي للوزارة، عبر الرابط الآتي، كما أنه سيتم تطبيق أعمال السنة على الطلاب من خلال «كراسة الحصة، الأنشطة، الواجب المدرسي، الإختبارات الشهرية، التقييمات الأسبوعية».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم لعدد من مدارس قنا
  • آخر موعد لتلقي طلبات وظائف التربية والتعليم 2024
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس في قنا
  • وزير التربية والتعليم يتفقد عدد من المدارس بمدينة قنا
  • التربية تعلن نتائج الامتحانات الوزارية الدور الثاني لطلبة التعليم المهني
  • رابط الواجبات المنزلية عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • رابط الواجبات المنزلية من على موقع وزارة التربية والتعليم
  • جولة وزير التربية والتعليم في مدارس سوهاج (صور)
  • رابطة دوري المحترفين: 139 مليون ريال إيرادات بميزانية يونيو 2022