صحة وطب، هل ترتبط أمراض اللثة بمشاكل القلب؟ اعرف طرق الوقاية وتحسين صحة الفم،ترتبط صحة الفم السيئة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب،  كما أنه يرتبط بارتفاع معدل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل ترتبط أمراض اللثة بمشاكل القلب؟.. اعرف طرق الوقاية وتحسين صحة الفم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل ترتبط أمراض اللثة بمشاكل القلب؟.. اعرف طرق...

ترتبط صحة الفم السيئة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب،  كما أنه يرتبط بارتفاع معدل الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم، ما يزيد أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما ترتبط أمراض اللثة أيضًا بالسكتة الدماغية، والتي غالبًا ما تكون مدفوعة بنفس العملية التي تسبب معظم حالات النوبات القلبية: تصلب الشرايين – تراكم الدهون والكوليسترول والمواد الأخرى في جدران الشرايين وعليها، بحسب موقع تايمز أوف إنديا.

أمراض اللثة  تشير إلى التهاب وعدوى الأنسجة التي تدعم أسنانك. فيما يلي بعض الأعراض التي يجب ملاحظتها، وفقًا لمايو كلينك: لثة محمرة أو أرجوانية

نزيف

ألم

رائحة الفم الكريهة

طعم غير سار

ألم عند المضغ

اللثة التي تبتعد عن أسنانك

تغيير في الطريقة التي تتلاءم بها أسنانك معًا

ما الذي يسبب أمراض اللثة؟ وفقًا لخبراء الصحة، فإن تراكم ترسبات الأسنان هو السبب الأول لأمراض اللثة. تحتوي البلاك على أنواع مختلفة من البكتيريا التي يمكن أن تصيب اللثة. لذا، فإن نظافة الفم السيئة يمكن أن تزيد من فرص الإصابة بأمراض اللثة. لدى بعض الأشخاص، قد تلعب الجينات دورًا في الإصابة بأمراض اللثة عن طريق تغيير الطريقة التي يستجيب بها جهاز المناعة للبكتيريا. كيفية الوقاية من أمراض اللثة نظافة الأسنان المنتظمة هي مفتاح الوقاية من أمراض اللثة. يتضمن ذلك تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا لمدة دقيقتين ، واستبدال فرشاة أسنانك بعد تآكل شعيراتها ، واستخدام الخيط لإزالة تراكم الترسبات بين الأسنان ، واستشارة طبيب الأسنان مرتين سنويًا للتنظيف. إذا نزفت اللثة ، فلا تتجاهلها وتراجع طبيب الأسنان. هل علاج أمراض اللثة يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ إن الارتباط بين أمراض اللثة والمشاكل الصحية الأخرى مثل أمراض القلب واضح تمامًا. ومع ذلك ، هناك القليل من الأدلة في الوقت الحالي لإثبات على وجه اليقين أن إجراءات علاج الأسنان وتنظيفها يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. هل مرض اللثة معدي؟ يمكن للبكتيريا المسببة لأمراض اللثة أن تنتقل من شخص إلى آخر من خلال الاتصال المتكرر وطويل الأمد من خلال اللعاب (مثل التقبيل). تزداد أيضًا فرص الإصابة بأمراض اللثة من شخص ما إذا شربت من نفس الكوب أو شاركت الأواني معهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خطر الإصابة بأمراض القلب أمراض القلب صحة الفم اعرف طرق

إقرأ أيضاً:

أمراض القلب تحدث بسبب سوء التغذية.. طبيبة تكشف التفاصيل

كشفت الدكتورة أوكسانا ميخاليفا، أن العديد من الأمراض الخطيرة تعتمد على التغذية، أي أنها تنشأ نتيجة لسوء التغذية.

 

وذكرت الدكتورة ميخاليفا أن التغذية لها تأثير كبير على احتمالية الإصابة بأمراض مختلفة، بما في ذلك الأمراض الخطيرة.

 

وأشارت الطبيبة في تعليق لـ RIAMOإلى أن معظم الأمراض الأكثر خطورة تعتمد على التغذية، أي أنها تتطور بسبب سوء التغذية لدى الأشخاص المعرضين لها.

 

قالت الطبيبة أوكسانا ميخاليفا، إن معظم أمراض القلب تنشأ أيضًا بسبب سوء التغذية وتصنف على أنها أمراض مرتبطة بالتغذية وتشمل هذه المجموعة نفسها من الأمراض السمنة والسكري من النوع الثاني وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الحساسية وبعض أنواع السرطان ومن السهل أن نرى أن جميعها أمراض يمكن أن تقصر العمر المتوقع للناس.

 

ولفتت الطبيبة الانتباه إلى أنه من خلال الالتزام بقواعد النظام الغذائي الصحي، يمكنك زيادة حماية الجسم بشكل كبير من المشاكل الصحية الخطيرة، وبحسب ميخاليفا، فإن إحدى أفضل الطرق للحفاظ على نظام غذائي صحي هي ممارسة نظام غذائي مشابه لحمية البحر الأبيض المتوسط.

 

أبرز أنواع النظام الغذائي الصحي

الخضروات والفواكه الطازجة، والخضر - حوالي 500 جرام يوميا

المكسرات

التوت

البقوليات

اللحوم الخالية من الدهون والدواجن

أسماك البحر الدهنية، والمأكولات البحرية

الزيوت النباتية غير المكررة

الحبوب الكاملة والخبز

منتجات الألبان أو الحليب المخمر

النظام الغذائي الصحي يشمل أيضًا تناول الأطعمة المخمرة

 

ووفقا لميخاليفا، فإن ظهور الأمراض المرتبطة بالتغذية سببه ما يسمى بالنظام الغذائي الغربي - وهو نظام غذائي يوجد فيه عدد قليل جدا من المنتجات الطبيعية والأطعمة المطبوخة في المنزل، وأغلبها يتكون من منتجات الصناعة الغذائية.

 

ويشمل ذلك أيضًا منتجات الألبان الحلوة (الزبادي والكوكتيلات) و"الحليب" النباتي الذي يضاف إليه السكر غالبًا، والمشروبات الصناعية على شكل شاي (تحتوي على نفس كمية السكر الموجودة في الصودا الحلوة)، ومشروبات الطاقة، والعصائر، والقهوة. 

 

وأضافت الأخصائية: "مع شراب، والذي غالبًا ما يشتريه الكثيرون في طريقهم إلى العمل".

 

سوء التغذية 

سوء التغذية هو مصطلح يُستخدم للتعبير عن وضع لا يحصل فيه الجسم على كل المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها، أو على جزء منها.

 

تتراوح حدة سوء التغذية بين الطفيفة الهامشية، وبين الحالات الشديدة التي تُسبب أضرارًا غير قابلة للإصلاح حتى ولو بقي الشخص على قيد الحياة.

 

يتطور سوء التغذية المرضى تدريجيًا ويكون صعب التشخيص في بدايته، ومن شأنه أن يتفاقم إلى أن يُسبب ضررًا جسمانيًا كبيرًا، وتُساهم المعرفة المسبقة بأعراض سوء التغذية بإتاحة العلاج الفوري.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب.. تعرف عليها
  • طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب
  • العلاقة بين فقر الدم وأمراض القلب لدى النساء
  • ممارسة شائعة تزيد من تراكم الجراثيم والبكتيريا في فرشاة الأسنان
  • 5 خطوات تساهم في الوقاية من أمراض الكلى
  • باحثة أميركية: أعراض أمراض القلب تستمر لدى النساء لفترة أطول
  • أمراض القلب تحدث بسبب سوء التغذية.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • 10 % من المطلوبين للخدمة العسكرية بالجيش الإسرائيلي يدعون الإصابة بأمراض عقلية
  • للهروب من التجنيد.. 10% من المطلوبين بجيش الاحتلال يدعون الإصابة بأمراض عقلية ونفسية
  • العلاقة بين السمنة والسرطان وطرق الوقاية