البوابة نيوز:
2024-06-12@13:25:48 GMT

تكريم النائبة رشا قلج في يوم المرأة العالمي

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

كُررمت الدكتورة رشا قلج عضو مجلس الشيوخ المصري والرئيس التنفيذي لمؤسسة ميرك الدولية الخيرية، في حفل توزيع جوائز Global She Achievers لعام 2024، لجهودها في تمكين المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتمكين المرأة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. التعليم وبناء القدرات في مجال الرعاية الصحية في أفريقيا وخارجها.



وأعربت الدكتورة رشا قلج، عن سعادتها بهذا التكريم قائلة: "أولاً، يوم المرأة العالمي يوم مميز لجميع النساء في العالم وللرجال الذين يدعمونهن ويمكّنونهن، إنه لشرف عظيم أن أحصل على جائزة Global She Achievers Award لعام 2024، وذلك أيضًا في مناسبة مهمة للغاية وهي اليوم العالمي للمرأة

وأعربت عن شكرها لجميع القائمين على هذا الحدث، لاعترافهم بجهودنا منذ 12 عامًا لتمكين المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ودعم تعليم الفتيات وتحسين الرعاية الصحية العامة في أفريقيا وخارجها.

وقادت الدكتورة رشا قلج الجهود الكبيرة لدعم المرأة على مدار الـ 12 عامًا الماضية، وتعمل بشكل وثيق مع أكثر من 24 سيدة أولى في أفريقيا كسفراء لمؤسسة ميرك ووزارات الصحة والتعليم والمعلومات والاتصالات والجنس والأوساط الأكاديمية والإعلام والجمعيات الفنية في 50 دولة.
كما تصدرت الدكتورة رشا قلج قائمة أكثر 100 امرأة أفريقية تأثيرًا لمدة خمس سنوات متتالية من 2019 إلى 2023. كما حصلت على الدكتوراه الفخرية في الآداب من جامعة كريشنا العالمية في الهند لإنجازها المتميز في المجال الاجتماعي والعلوم والعدل والإصلاح.

واختتمت الدكتورة رشا قلج : "إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أشهد أننا بالتعاون مع السيدات الأوائل في أفريقيا، ووزارات الصحة والمساواة بين الجنسين والتعليم والاتصالات، نؤثر على حياة الناس في المجتمعات الأكثر حرمانا في أفريقيا وخارجها، وهذه الجائزة ستكون دافعي لفعل المزيد والمزيد من أجل حياة أفضل للمرأة الأفريقية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فی أفریقیا

إقرأ أيضاً:

عضو العالمي للفتوى توضح حكم أداء المرأة صلاة العيد بالمساجد والساحات (فيديو)

أجابت الدكتورة رشا كمال، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، على سؤال حول حكم خروج المرأة لصلاة العيد فى المساجد والساحات؟. 

هل يجوز صلاة النساء بجوار الرجال في صلاة العيد؟ ما طريقة صلاة عيد الأضحى وما هي تكبيرات العيد؟

وقالت "كمال"، خلال حوار مع برنامج "حواء"، المذاع عبر فضائية "الناس"، اليوم الاثنين، إنه يجوز أن تخرج المرأة، وإن كان الأولى بها إنها تصلي في بيتها إلا أنه يباح لها إنها تخرج تصلي في المسجد، وفي صحابيات كتير كانوا حريصات على الصلاة في المسجد".

وتابعت، أن زوجة سيدنا عمر بن الخطاب، سُئلت عن سبب خروجها لصلاة الفجر وصلاه العشاء، رغم أن هذا الوقت يكون ظلام حالك، وقالوا لها: "أنتي إزاي بتخرجي في الوقت ده وأنتي عارفه إن سيدنا عمر غيور جدا على النساء نساءه يعني، فقالت لهن وما منعه أن يمنعني يعني لو كان فعلا ممنوع أن أنا اروح المسجد كان أولي بعمر أن يمنعني من الخروج".

مقالات مشابهة

  • «خاص».. شروط واختبار القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM
  • تشمل عدة تخصصات.. جامعة العلوم والتكنولوجيا بمأرب تحتفل بتخرج ستين طالباً وطالبة
  • عضو العالمي للفتوى توضح حكم أداء المرأة صلاة العيد بالمساجد والساحات (فيديو)
  • وزير الشباب يُكرم الطالب الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة بلوس أنجلوس
  • وزير الشباب يُكرم الطالب محمد صقر الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة (ISEF)
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • شروط القبول في مدارس ستيم 2024.. تستهدف المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين المرأة»
  • المشاط تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين» المرأة المصرية
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تختتم معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بكلية العلوم