أكد رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، أن المنطقة مهددة بمزيد من العنف لغياب الأفق السياسي لحل الدولتين، مشددًا على أنه لا سبيل لتحقيق الاستقرار الإقليمي للمنطقة، وتحقيق آفاق التكامل الاقتصادي إلا بحل الدولتين.

جاء ذلك خلال ترؤس الخصاونة، اليوم الأحد، اجتماعًا في وزارة الصناعة والتجارة لبحث الاستعدادات التحضيرية لشهر رمضان، بحسب بيان صحفي صدر عن مجلس الوزراء الأردني.

وأشار إلى أن الأوضاع في غزة أضافت تحديات عديدة على القطاعين العام والخاص، ومنها ارتفاع تكاليف الشحن، موضحا أن الحكومة بادرت باتخاذ عدد من القرارات التي تساهم في تخفيف الآثار الناجمة عن الأوضاع الإقليمية.

ولفت الخصاونة إلى أن الملك عبد الله الثاني يواصل ومنذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، جهوده سعيا لوقف مستدام لإطلاق النار، مؤكدا أن للملك نصيبا وافرا في استنهاض الهمم لإيصال المساعدات لغزة.

وأوضح أن الإنزالات الجوية الأردنية فتحت الباب أمام الدول للمساهمة في زيادتها لتلبية بعض المستلزمات لقطاع غزة، مشيدا بجهود سلاح الجو الملكي في الإنزالات الجوية لدعم صمود أهالي عزة.

وقال، إنه لاحتواء الآثار التضخمية، خصصنا دعما للمؤسسة الاستهلاكية المدنية، وتعاونا مع القوات المسلحة في المؤسسة الاستهلاكية العسكرية.

وركز الاجتماع، الذي ضم ممثلين عن القطاعين العام والخاص، على الإجراءات الحكومية لمواجهة الضغوط التضخمية المُحتملة، وتعزيز المخزون الغذائي، والمحافظة على استقرار الأسعار.

اقرأ أيضاًرئيس وزراء الأردن يصل بغداد في زيارة عمل تستمر يومين

وفاة رئيس وزراء الأردن الأسبق فايز الطراونة

رئيس وزراء الأردن: العدوان الإسرائيلي على غزة أثر سلبا على اقتصادنا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة رئیس وزراء الأردن

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يلتقي نائب رئيس وزراء المجر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خلال زيارته على رأس وفد من مجلس النواب إلى المجر، التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، جولت شامين نائب رئيس وزراء جمهورية المجر.

في مستهل اللقاء، أكد الدكتور حنفي جبالي، على أن العلاقات المصرية – المجرية تتسم بتعدد مجالات التعاون والتلاقي مما يستوجب على البلدين إثراء رؤاهما المُشتركة حيال مختلف قضايا الاهتمام المُشترك، وهو ما يتجلى في حرص القيادة السياسية في كلا البلدين على الإرتقاء بتلك العلاقات في كافة المجالات بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.
وخلال اللقاء، أشاد رئيس مجلس النواب، بمستوى التعاون الاقتصادي المصري – المجري اتصالاً بنتائج اللجنة الاقتصادية المُشتركة والتي عقدت  جولتها الخامسة في القاهرة مطلع العام الحالي، مُبدياً ترحيبه وتطلعه لقيام الشركات المجرية بضخ المزيد من الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومُبدياً استعداد الدولة المصرية لتقديم التسهيلات اللازمة للشركات المجرية، كما أكد على ضرورة تنفيذ وتفعيل اتفاق التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والوكالة المجرية للترويج للصادرات.
كما تناول الدكتور حنفي جبالي، مجهودات الدولة المصرية في مكافحة الهجرة غير الشرعية، وما تتحمله مصر جراء استقبالها لملايين النازحين الفارين من ويلات الأزمات العاصفة في الشرق الأوسط، مُؤكداً على ضرورة التعاون المصري – الأوروبي في هذا الشأن، كما شدد المستشار رئيس مجلس النواب على رفض مصر القاطع والتام للعملية العسكرية الاسرائيلية في منطقة رفح الفلسطينية مُحذراً من التداعيات الكارثية لها والتي ستسفر عن أكبر عملية إبادة جماعية ضد المدنيين في القرن الحادي والعشرين واصفاً إياها بوصمة العار على جبين المنظومة القانونية الدولية، كما أكد على رفض مصر أيضاً لتوظيف الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح ليكون بمثابة أداة لإحكام الحصار على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. 
من جانبه، أبدى نائب رئيس الوزراء المجري تقديره التام لمستوى العلاقات المجرية – المصرية، مثمناً الدور الجوهري للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في ضمان أمن واستقرار المنطقة، كما أكد نائب رئيس الوزراء المجري التزام المجر التام بتعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر مؤكداً دعم بلاده للشركات المجرية للاستثمار في مصر.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: إسرائيل تهدد المنطقة بأفعالها ومعاهدة السلام ليست للاستهلاك السياسي
  • مقتل مسؤول روسي محلي في بيلغورود جراء "انفجار ذخيرة"
  • الاتحاد الأوروبي يثمن دور الأردن في دعم أمن واستقرار المنطقة
  • الدبيبة يدعو إلى حل الدولتين ووقف الحرب في فلسطين ويدين تجويع الأبرياء
  • ليبيا.. الدبيبة يدعو إلى حل الدولتين ووقف الحرب في فلسطين ويدين تجويع الأبرياء
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: لا شكاوى في اليوم الأول لامتحانات الثانوية
  • الخصاونة: الدينار الأردني قوي ومستقر بفعل سياسات حصيفة للبنك المركزي
  • رئيس مجلس النواب يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • رئيس وزراء المجر: أوروبا تدخل مرحلة الاستعداد للحرب مع روسيا
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي