التقى الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني الدكتور عبد الله المندوس رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الملاح هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وفي بداية اللقاء، أشاد الفريق محمد عباس حلمي بالتعاون المثمر والبناء القائم بين وزارة الطيران المدني ممثلة في الهيئة العامة للأرصاد الجوية والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية في مختلف الأنشطة، كما أثنى على الجهود المتميزة التي تقوم بها المنظمة في مساعدة دول العالم، وتعظيم الموارد، وفى مجال حماية البيئة.

وخلال اللقاء استعرض وزير الطيران المدني أوجه التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية في مجال تحسين المناخ ومواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، لاسيما في ضوء الجهود الفعالة التي تقوم بها الدولة المصرية في قضايا التغيرات المناخية وقيامها بإجراءات عملية وتدابير شاملة للحد من التلوث والحفاظ على البيئة.

ومن جانبه أشاد رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بهذا اللقاء المتميز الذى يعكس أوجه التنسيق والتعاون الفعال بين الهيئة العامة للأرصاد الجوية والمنظمة، والذي يأتي في إطار دعم الهيئة العامة للأرصاد الجوية للجهود الرامية إلى التكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره، ورفع قدرة أنظمة الإنذار المبكر لتحسين إدارة مخاطر الكوارث، بالإضافة إلى توفير تنبؤات جوية عالية الجودة، وخدمات مناخية وهيدرولوجية متكاملة ومستدامة.

وأضاف أن مصر تعد عضوًا دوليًا فاعلاً ومسؤولاً، تساند جميع مبادرات وإجراءات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية من أجل التصدي للتحديات المناخية والبيئية، ، كما أنها أحد الأعضاء المؤسسين للمنظمة و للجنه العربية الدائمة للأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية.

اقرأ أيضاًوزير الطيران: إفريقيا قارة الفرص الواعدة والاستثمارات

وزير الطيران المدني يشارك في النسخة الرابعة للمؤتمر السنوي للتنمية المستدامة بالأقصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية وزير الطيران وزير الطيران المدني المنظمة العالمیة للأرصاد الجویة الهیئة العامة للأرصاد الجویة الطیران المدنی وزیر الطیران

إقرأ أيضاً:

الإمارات تستضيف الاجتماع الـ 6 للجنة الإقليمية لتحقيقات الحوادث الجوية

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم، أن دولة الإمارات ستستضيف في أبوظبي، أعمال الاجتماع السادس للجنة المشتركة لآلية التعاون الإقليمي في تحقيقات الحوادث والوقائع الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي سيعقد يوم 19 نوفمبر المقبل.

جاء الإعلان في ختام ترؤس الدولة، ممثلةً بقطاع تحقيقات الحوادث الجوية في الهيئة، أعمال الاجتماع الخامس للجنة، الذي عُقد في العاصمة العمانية مسقط، وناقش أدوار ومسؤوليات جهات التحقيق في الحوادث الجوية، والتحديات والفرص على المستوى الإقليمي، والجهود المشتركة بين دول المنطقة لتنفيذ المعايير الدولية المعتمدة لدى منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” الواردة في ملاحق اتفاقية شيكاغو بشأن التحقيق في حوادث الطائرات وسلامة الطيران.

وأكدت الكابتن عائشة محمد الهاملي، المدير العام المساعد لقطاع تحقيقات الحوادث الجوية في الهيئة، خلال أعمال الاجتماع، حرص دولة الإمارات على تعزيز أطر التعاون الإقليمي، وتبادل الخبرات والتجارب، والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال التحقيق في الحوادث الجوية.

وشارك وفد الدولة على هامش الاجتماع، في أعمال مؤتمر مساعدة ضحايا الحوادث الجوية وعائلاتهم، واستعرض تجربة الإمارات في هذا المجال والخطط واللوائح التنظيمية المعمول بها، حيث تعتبر مثل تلك الخطط واللوائح من أهم المرتكزات للتعافي من آثار كوارث حوادث الطيران.

شهد الاجتماع ممثلون من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشركات طيران من دول المنطقة، ووكالة سلامة الطيران في الاتحاد الأوروبي، وشركة بوينج لصناعة الطائرات، بالإضافة إلى الاتحاد الدولي لطياري الخطوط الجوية.وام


مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تضرب البلاد.. درجة الحرارة ستصل إلى 37
  • افتتاح خط الطيران بين النجف والدمام
  • ولاية فيرمونت الأمريكية أول من يفرض على شركات النفط دفع تعويضات عن الأضرار الناجمة عن تغير المناخ
  • تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي
  • رسميا.. المنظمة العالمية لصحة الحيوان تعلن مصر خالية من مرض طاعون الخيل الإفريقى
  • الإمارات تستضيف الاجتماع الـ 6 للجنة الإقليمية لتحقيقات الحوادث الجوية
  • شراكة بين “الطيران المدني” و”الإيكاو” لتمكين الجيل القادم من المهنيين في صناعة الطيران
  • أهالي عدن يواجهون جحيماً حقيقياً بسبب الحر وانقطاع الكهرباء والانتقالي يلقي باللوم على الاحتباس الحراري
  • الطيران المدني: التصريح ببدء تشغيل الخطوط الجوية البولندية برحلات منتظمة بين المملكة وبولندا ابتداءً من 4 يونيو
  • “الطيران المدني”: التصريح ببدء تشغيل الخطوط الجوية البولندية برحلات منتظمة بين المملكة وبولندا ابتداءً من 4 يونيو