شهد معرض خير مزارعنا لأهالينا خلال ثاني أيام شهر رمضان توافد أعداد كبيرة من المواطنين لشراء احتياجاتهم من سلع ومواد غذائية .
وأكد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المنافذ ان ذلك يعكس ثقه المواطنين فيما يتم عرضه من سلع ومواد غذائية داخل المنافذ الثابتة والمتحركة ، مشيرا الى توجهيات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال زيارته للمعرض السبت الماضي حيث اكد على ضرورة استمرار ضخ السلع والمنتجات الأساسية التي يحتاجها المواطنين وبجودة عالية مع العمل على خفض الاسعار.


وأضاف صالح أن المعرض مقام علي مساحه 1500 م وبه اكثر من 70 منفذ لعرض اكثر من 200 سلعه ومنتج غذائي بتخفيضات تبداء من 20‎%‎ وتصل في بعض السلع والمنتجات الي 50‎%‎ والمعرض يعد من أكبر المعارض من حيث جوده المعروض والاسعار لخدمه محافظات القاهره والجيزة والقليوبية .
وكان وزير الزراعة قد قام السبت الماضي بزيارة مفاجأة إلى المعرض للاطمئنان على توفير السلع للمواطنين والالتزام بخفض الاسعار لرفع العبء عن كاهل المواطنين تنفيذا لتوجهيات القيادة السياسية في هذا الشأن

 

والجدير بالذكر أن معرض خير مزارعنا لاهالينا للسلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان مفتوح أمام الجمهور يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتي العاشرة مساءا وحتي نهايه شهر رمضان 
وذلك بموقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي امام نادى الصيد

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بـ9 إجراءات.. تموين البحيرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد بمديرية التموين بالبحيرة، لمتابعة الأسواق العامة والمخابز وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية واللحوم أمام المواطنين بالأسعار الاقتصادية المناسبة، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات التموينية على محالّ بيع اللحوم البلدية والمجمدة ومصانع وثلاجات اللحوم بدائرة المحافظة، مع وقف الإجازات لمفتشي التموين والأطقم الطبية والقيادات التنفيذية خلال أيام العيد.

وفي سياق ذلك اتخذت مديرية التموين والتجارة الداخلية، بقيادة محمد عبد العال، مدير المديرية، عدة إجراءات للاستعداد لعيد الأضحى المبارك منها:

- وقف إجازات المفتشين خلال أيام العيد وتكثيف تواجد مفتشي التموين في الشوارع لمتابعة المخابز من خلال المرور من قبل اللجان المختصة ومراقبة المخابز والمتابعة المستمرة من مجموعة العمل عند الإبلاغ عن أي مخالفات أو شكاوى من المخابز خلال أيام العيد والعمل على حلها فورا.

- توفير كافة احتياجات المواطنين من سلع غذائية ولحوم بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق تلبية لاحتياجات المواطنين خلال تلك الغترة.

-التنسيق مع كافة الجهات المعنية: «مديرية الصحة، إدارة مباحث التموين، مديرية الطب البيطري» وتشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها فورا.

- وقف إجازات المخابز خلال أيام عيد الأضحى على أن تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية للتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين.

- التأكيد على جميع محطات خدمات الوقود ومستودعات البوتاجاز بدائرة المحافظة بتوفير البنزين والسولار، أسطوانات البوتاجاز وذلك لعدم حدوث أي أزمات في هذه السلع خلال فترة عيد الأضحى والعمل على تلافي أية أزمات قبل حدوثها.

- متابعة الشركة العامة لتجارة الجملة بالبحيرة والتأكد من وفرة السلع الاستهلاكية بفروعها المنتشرة بدائرة المحافظة وذلك لتلبية احتياجات جمهور المستهلكين من السلع مع الالتزام بمواعيد التشغيل الخاصة بهم خلال إجازة عيد إلا ضحي المبارك.

- المرور على المحالّ العامة والمطاعم للتأكد من كميات اللحوم المعروضة ووفرتها.

- تشكيل لجان بالتنسيق مع الطب البيطري ومباحث التموين لمراقبة محلات الجزارة والشوادر والجزارين لتلافى صور الغش بمختلف أنواعها واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

- متابعة المجمعات الاستهلاكية والتأكيد علي وفرة كميات اللحوم المجمدة والمبردة داخل تلك المجمعات.

مقالات مشابهة

  • بـ9 إجراءات.. تموين البحيرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يناقش الإستعدادات لإستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى
  • "خير مزارعنا لأهالينا".. وجهة مثالية لشراء لحوم العيد بأسعار مخفضة
  • عجائب الماضي تلهم الرقي الحديث .. منطقة آثار سقارة تستضيف معرضًا فنيًا
  • إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • رقم صادم .. اكثر من ربع سكان السودان نازحون ولاجئون
  • توفير السلع والخدمات.. أبرز جهود للحكومة قبل عيد الأضحى المبارك 2024
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا زيادة حصص مصر التصديرية