رفعت الشركة التي تدير خطوط أنابيب الغاز "السيل الشمالي" دعوى قضائية ضد شركات التأمين في لندن لرفضها تغطية الأضرار بعد الانفجارات، وقد تم تقديم طلب تعويض بمبلغ 400 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" نقلا عن وثائق المحكمة أن الشركة رفعت دعوى قضائية ضد شركتي Lloyd's of London وArch للتأمين الشهر الماضي، وتطالبهما بمبلغ 400 مليون يورو.

إقرأ المزيد "بيلد": "عملاء بوتين" كشفوا أسرار الجيش الألماني

وأضافت: "رفعت شركة Nord Stream دعوى ضد شركات التأمين، بما في ذلك Lloyd's of London، للحصول على 400 مليون يورو لرفضها تغطية الأضرار الناجمة عن الانفجارات التي دمرت البنية التحتية للغاز التي تربط أوروبا الغربية بروسيا".

وأشارت إلى أن "التقديرات الأولية" لتكلفة أعمال إزالة المياه وتثبيت خطوط الأنابيب وأعمال الإصلاح وسداد تكاليف الغاز تتراوح بين 1.2 إلى 1.35 مليار يورو.

ويذكر أن خطوط أنابيب الغاز "السيل الشمالي" تعرضت لتفجير في مياه بحر البلطيق في سبتمبر من عام 2022.

وطالبت روسيا أكثر من مرة بإجراء تحقيق دولي مستقل في الحادث بمشاركة خبراء روس، لكن الطلب الروسي قوبل في كل مرة بالتجاهل من هذه الدول.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السيل الشمالي

إقرأ أيضاً:

بـ230 مليون دولار.. أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي

تواصل شركة «أمازون ويب سيرفيسز» نجاحاتها العملاقة في مجال الحوسبة السحابية، إذ تعهدت، الخميس، بتقديم 230 مليون دولار بهدف تسريع تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي من جانب الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم.

وقالت الشركة إن المبادرة ستزود الشركات في المراحل المبكرة بائتمانات حوسبة سحابية، فضلاً عن إمكانات للإرشاد والتعليم لتعزيز استخدامها لتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

وتأتي خطوة «أمازون» في وقت تخضع شركات التكنولوجيا الكبرى لتدقيق متزايد من الهيئات التنظيمية لشؤون مكافحة الاحتكار لتحديد ما إذا كانت تخنق المنافسة في سوق الذكاء الاصطناعي الناشئة.

وستتيح الاعتمادات المقدمة للشركات الناشئة المشارِكة في البرنامج، الوصول إلى عروض الحوسبة والتخزين وقاعدة البيانات وشرائح الذكاء الاصطناعي المخصصة من أمازون ويب سيرفيسز.

قوة الحوسبة في شات جي بي تي

من ناحية أخرى، يتطلب تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، بينها «شات جي بي تي»، قدراً هائلاً من قوة الحوسبة، ما يستنزف الاحتياطيات النقدية للشركات الناشئة بسرعة، وفقا لفرانس برس.

في وقت سابق من هذا العام، فتحت لجنة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة تحقيقاً حول كيفية استثمار شركات التكنولوجيا الكبرى في الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، وطلبت مزيداً من المعلومات من الشركات، بما يشمل "أمازون ويب سيرفيسز".

وتدرس هيئات مراقبة المنافسة في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا أيضاً الروابط بين شركات الذكاء الاصطناعي وشركائها الكبار في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاًأمازون تطرح تطبيقًا بتقنية قراءة الكف.. كيف يعمل؟

أمازون تطرح ساعات Fossil بـ خصم 50% لوقت محدود

دراسة: غابات الأمازون مهددة بالإختفاء بسبب التغيرات المناخية

مقالات مشابهة

  • يورو 2024 : سويسرا تتجاوز المجر بثلاثية
  • مصرف بريطاني يلغي رعاية مهرجانات موسيقية بعد تهديد فنانين.. تربطه علاقات بالاحتلال
  • باريس تعرض شراء شركة فرنسية استراتيجية لمنع الأجانب من الاستحواذ عليها
  • فرق الإنقاذ تنتشل جثة سيدة مغربية من انفجار أنفيرس وملك بلجيكا يعاين الأضرار (صور)
  • ضبط شركة أدوية دون ترخيص بالغربية
  • بـ230 مليون دولار.. أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد أوبن إيه آي
  • 230 مليون دولار من “أمازون” لدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • مغادرة المنخرطين تكبد شركات التأمين 400 مليار
  • محكمة أوروبية تغرم هنغاريا 200 مليون يورو لعدم التزامها بقواعد اللجوء