قال الفنان علاء مرسي، إنّ المرض في ظاهره محنة، لكنه منحة من الله عز وجل، حتى يناجي المريض اللهَ عن قرب وضعف وتوبة واحتياج.، فيصبح الدعاء مستجابًا.

في لحظات ضعف العبد لا يجد رحيما أو معينا سوى الله 

وأضاف مرسي، في حواره مع الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، مقدم برنامج «كلم ربنا»، عبر راديو «9090»: «في لحظات ضعف العبد لا يجد رحيما أو معينا أو رؤوفا أو كريما سوى الله عز وجل».

علاء مرسي: الإصابة بالسرطان أصعب على المحيطين بالمريض

وعن إصابته بمرض السرطان، قال الفنان: «ربنا أحب ياخدني عنده شوية ويأدبني ويعلمني وينورني شوية، والأمر كان صعبًا على المحيطين بي مثل الزوجة والأبناء والأهل والأصحاب والأحباب، الإصابة تكون أصعب على المحيطين بالمريض من المريض نفسه، لأنك إن أحببت شخصا ورأيته في محنة فإن قلبك يتألم من أجله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علاء مرسي السرطان أحمد الخطيب

إقرأ أيضاً:

حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرًا وزارة الداخلية

رصدت جبهة شباب الصحفيين مشاهد الفرحة العارمة والسعادة الشديدة التي سيطرت على حجاج القرعة لدي وصولهم مطار المدينة المنورة حيث استقبلهم بحفاوة بالغة وترحاب كبير اللواء مساعد وزير الداخلية رئيس بعثة الحج وضباط ومسئولي بعثة حج القرعه بوزارة الداخلية المصرية وسط حالة روحانية شديدة الخصوصية تجلت فيها أسمي مقومات الحق والخير والسعادة
قال هيثم طواله رئيس الجبهة في بيان صحفي اليوم الأحد:ليس غريبا ولا جديدا على أبطال وزارة الداخلية هذه المواقف المشرفة والمشرقة في الداخل والخارج بعد أن تم تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات والمساعدات خاصه كبار السن بالتنسيق مع مسئولي وزارة الحج والعمره السعودية.
وأضاف طواله: بعثة الحج بوزارة الداخلية استقبلت حجاج بيت الله بالورود وتوزيع الهدايا عليهم وسط دعوات الحجاج أن يحفظ الله مصر  والرئيس عبد الفتاح السيسي  والقوات المسلحة والشرطة خير اجناد الأرض وهتفوا "تحيا مصر ..عاشت وزارة الداخلية".


أشار رئيس الجبهة إلي إن الحجاج أشادوا بجهود بعثة الحج في توفير عدد من السيارات المجهزة لنقل الحجاج كبار السن من أمام بوابة المطار وحتى الحافلات التي تم اختيارها بعناية مع خدمة نقل حقائب الحجاج لتوفير مشقة نقلها والرد على كافة استفساراتهم على مدار الساعة.
أوضح طواله إلي إن مسئولي البعثة المصرية واصلوا تسهيل الإجراءات وصولا إلى فنادق الإقامة حيث استقبلهم عدد آخر من الضباط والصابطات بوزارة الداخلية المصرية حيث تم تنظيم حفلات استقبال لهم بالفنادق تمهيدا لأداء مناسك الحج حيث تم اختيار الفنادق بعناية كبيرة بالقرب من الحرم النبوي مما يسهل على الحجاج التردد على المسجد النبوي لأداء الصلوات في أوقاتها بالإضافة إلى التنسيق مع السلطات السعودية لتيسير زيارة الروضة الشريفة وتم تقسيم الحجاج في مجموعات لدخول الروضة مما يضمن دخولهم بدون عناء.

مقالات مشابهة

  • دعاء يوم عرفة.. «لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير»
  • سنن يوم عرفة وأفضل الأعمال تزامنا مع الحج
  • بأدلة علمية.. غذاء فائق يمكن أن يحد من خطر الإصابة بالسرطان
  • 20 دعاء مستجاب في الحج بإذن الله تعالى
  • بعد إصابته بالسرطان.. مكالمة مؤثرة بين آمال ماهر ومحمد عبده ودويتو غنائي مبهج (فيديو)
  • 8 نصائح للتغلب على أصعب يوم في الموجة الحارة.. «احمي نفسك بوقفة عرفات»
  • إعلامي سعودي شهير يعلن إصابته بالسرطان واستئصال 30 سم من القولون (فيديو)
  • "لا أتاجر بمرضي وعمرو كان بيطفِّش العرسان".. كواليس الإصابة بالسرطان.. تصريحات تثير الجدل للإعلامية لميس الحديدي
  • حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرًا وزارة الداخلية
  • مزمار بلدي وزغاريد في وداع الحجاج إلى بيت الله الحرام.. «هنيَّالكم وعقبالي»