الثورة نت|

أقيم بمحافظة الحديدة، أمس، تدريب عسكري لدفعة من خريجي دورات التعبئة العامة في مديريات المحافظة في إطار المواكبة العملية لمعركة ” طوفان الأقصى” لتعزيز الجهوزية العسكرية للمتدربين.

شملت التدريبات التي تخللها مسير راجل، عدد من التمارين العسكرية بينها مهارات القنص والزحف والاشتباك، وغيرها من المهارات القتالية التي عكست مستوى تفاعل المشاركين واستعدادهم النفسي والبدني ومدى الروح القتالية والجهادية.

وأشاد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، بتفاعل المشاركين من وحدات التعبئة العامة الشعبية ومستوى جهوزيتهم للمشاركة في تنفيذ أي قرارات قادمة تتخذها القيادة ضمن مسار الدفاع عن السيادة الوطنية ونصرة الشعب الفلسطيني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يستهدف القوات الأوكرانية في عدة مناطق ويكبدها خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات العسكرية

موسكو-سانا

أعلنت الدفاع الروسية اليوم أن قواتها شنت ضربة مكثفة على مرافق طاقة ومواقع عسكرية أوكرانية خلال الليلة الماضية كما استهدفت سفينة على متنها أسلحة وذخيرة قدمها الغرب لسلطات كييف.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان حول العملية العسكرية الخاصة: شنت القوات المسلحة الروسية الليلة الماضية ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة وهاجمت طائرات مسيرة على منشآت الطاقة التي تدعم تشغيل مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني وورش إنتاج المركبات الجوية المسيرة وأماكن نشر الأفراد والأسلحة والمعدات العسكرية الأوكرانية، وتم تحقيق أهداف الضربة وإصابة جميع الأهداف المحددة.

وأضاف البيان: إن “وحدات قوات مجموعة المركز الروسية واصلت تقدمها في أعماق دفاعات العدو وصدت 9 هجمات أوكرانية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 520 عسكرياً، إضافة إلى تدمير شاحنتين صغيرتين وعدد من المدافع الميدانية ومستودع ذخيرة ميدانياً”.

وتابع: “قامت وحدات من قوات مجموعة الشرق الروسية بتحسين وضعها على طول خط المواجهة وكبدت العدو خسائر تصل إلى 160 عسكرياً إضافة إلى تدمير مركبة قتالية مدرعة وسيارتين”.

وبحسب البيان فإن “وحدات من قوات مجموعة الجنوب الروسية سيطرت على خطوط ومواقع أكثر فائدة، وخسرت قوات نظام كييف ما يصل إلى 840 عسكرياً، ودبابتين وعربتين قتاليتين مدرعتين و22 سيارة وعدداً من المدافع الميدانية، وتم تدمير 3 محطات للحرب الإلكترونية من طرار انكلاف إن”.

واستهدفت القوات الروسية سفينة محملة بالصواريخ والذخائر التي زودت بها الدول الغربية قوات نظام كييف بينما دمر الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية مستودعين أوكرانيين لأسلحة الصواريخ والمدفعية.

وأضاف البيان: إن وحدات من قوات مجموعة “الشمال” صدت 3 هجمات شنتها مجموعات أوكرانية، وخسر العدو ما يصل إلى 135 عسكرياً ومركبتين وعدداً من المدافع.

كما قامت وحدات من قوات مجموعة “الغرب” بحسب البيان بتحسين الوضع التكتيكي على الجبهة، وفقدت قوات نظام كييف ما يصل إلى 435 عسكرياً و4 دبابات وناقلتي جند مدرعتين أمريكيتي الصنع و5 سيارات وعدداً من المدافع الميدانية، وتم تدمير محطة رادار مضادة للمدافع أمريكية الصنع  و7 مستودعات ذخيرة ميدانية.

وأضافت الدفاع الروسية: “إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت ستة صواريخ موجهة بعيدة المدى من طراز نبتون و3 قنابل موجهة من طراز هامر فرنسية الصنع و10 صواريخ هيمارس و177 طائرة مسيرة”.

مقالات مشابهة

  • عرض شعبي لـ5 آلاف من قوات التعبئة العامة بمدينة الحديدة احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة بالحديدة احتفاءً بعيد 21 سبتمبر
  • القوات الموالية للإمارات تلاحق معلمين وصيادلة وتعتقل 13 منهم في الخوخة بمحافظة الحديدة
  • عرض شعبي في ولد ربيع والشرية بالبيضاء بالعيد ال10 لثورة 21 سبتمبر
  • عرض شعبي لقوات التعبئة في ولد ربيع والشرية بالبيضاء احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • المرض الغامض في أسوان.. بيان من نقابة الأطباء بشأن الأزمة
  • محافظة الحديدة تحتفي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر بفعالية مركزية 
  • الجيش الروسي يستهدف القوات الأوكرانية في عدة مناطق ويكبدها خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات العسكرية
  • وفاة وإصابة 8 أشخاص من أسرة واحدة بحادث مروع في الحديدة
  • الحديدة.. مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” بمديرية بيت الفقيه