الأسبوع:
2024-06-01@04:18:42 GMT

تحميك من التخن.. 4 أنواع مكسرات تساهم في حرق الدهون

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

تحميك من التخن.. 4 أنواع مكسرات تساهم في حرق الدهون

تعد المكسرات وجبة خفيفة ذات قيمة غذائية عالية، وذلك بسبب ما تحتوي عليه من دهون صحية وبروتينات، ونب منخفضة من الكربوهيدرات.

وفيما يلي تستعرض «الأسبوع»، أفضل 4 أنواع من المكسرات تساعد في حرق دهون البطن.

أفضل أنواع المكسرات لحرق الدهون

الجوز

يعد الجوز من المكسرات الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وخاصة حمض ألفا لينولينيك، وتدعم هذه الدهون الصحية القلب ووظائف المخ، وتقلل الالتهاب، وتعزز الصحة العامة، كما يحتوي الجوز على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، ونسبة عالية من الألياف، مما يجعله خيارًا ممتازًا للحفاظ الشعور بالشبع.

اللوز

يعد اللوز من المكسرات الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة المعروفة بفوائدها الصحية للقلب، ويوفر اللوز فيتامين E والمغنيسيوم والبروتين، وكلها ضرورية للحفاظ على مستويات الطاقة ودعم وظيفة العضلات.

المكسرات

البقان

البقان غني بالدهون الأحادية الغير مشبعة، ويحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة مثل فيتامين E، ويساعد البقان على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، ويحتوي البقان على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الألياف، مما يجعله اختيار جيد لمن يتبع نظام غذائي صحي.

مكسرات المكاديميا

تشتهر مكسرات المكاديميا بقوامها الكريمي ونكهتها اللطيفة، وتعد المكاديميا من أكثر المكسرات التي تحتوي على دهون صحية، وتحتوي أيضا على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تدعم صحة القلب وتعزز الشبع.

اقرأ أيضاًبخطوات بسيطة.. طريقة عمل الكنافة بالشوكلاتة في رمضان

أطعمة أحذر تناولها في السحور.. تسبب العطش الشديد

طريقة عمل شوربة إيزوجلين التركية الشهية | فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البروتين اللوز الدهون مكسرات الجوز البقان

إقرأ أيضاً:

ما هي اللقاحات المضادة للسرطان وهل تساهم بعلاج المرضى؟

يسعى بعض العلماء باستمرار للبحث عن وتطوير لقاحات وعلاجات وأدوية مضادة لأمراض مختلفة، ومنها مرض السرطان بمختلف أشكاله وأنواعه.

وفي هذا الإطار نشرت صحيفة "الغارديان" موضوعا تعريفيا حول اللقاحات المضادة للسرطان وكيفية مساهمتها في علاج المرضى.

ما هي هذه اللقاحات؟

اللقاحات المضادة للسرطان هي شكل من أشكال العلاج المناعي. على عكس اللقاحات التي تحمي من العدوى، مثل اللقاح المضاد لكورونا، تعالج هذه اللقاحات الأشخاص المصابين بالفعل بالمرض. وهي مصممة لمساعدة الجهاز المناعي للمريض على التعرف على الخلايا السرطانية ثم قتلها ومنعها من العودة.

كيف يتم تصنيعها؟

يتم تصنيع اللقاحات خصيصا لكل شخص، عادة في غضون أسابيع قليلة. ولصنعها، يتم أخذ عينة من ورم المريض أثناء الجراحة، يليها تسلسل الحمض النووي وفي بعض الحالات استخدام الذكاء الاصطناعي. والنتيجة هي لقاح مضاد للسرطان مخصص لورم المريض.

كيف تساعد في مكافحة السرطان؟

تعمل اللقاحات عن طريق إرسال إشارات إلى خلايا المريض لإنتاج مستضد أو بروتين يمكنه التمييز بين الخلايا السرطانية والخلايا الطبيعية. تحفز اللقاحات الجهاز المناعي على العمل. يصنع الجهاز المناعي أجساما مضادة يمكنها التعرف على النسخ غير الضارة من المرض ومهاجمتها. بمجرد أن يصنع جسم المريض هذه الأجسام المضادة، يمكنه التعرف على المرض إذا عاد.

ما أنواع السرطان التي يمكن علاجها؟

ويدرس بعض العلماء العديد من أنواع اللقاحات وكيفية عملها لمعالجة أشكال مختلفة من السرطان. هناك حاجة إلى مزيد من البحث للحصول على صورة كاملة عن مدى فعالية اللقاحات وأي أنواع من السرطان يمكن علاجها. ويعتقد خبراء أنها يمكن أن تكون فعالة ضد عدة أنواع من السرطان، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر سرطان القولون والمستقيم والرئة والمثانة والبنكرياس والكلى والجلد.

هل اللقاحات متوفرة؟

لا يزال البحث في مرحلة مبكرة، لذلك تتوفر اللقاحات بشكل أساسي كجزء من التجارب السريرية. وتخطط هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) في بريطانيا لتوفير لقاحات تجريبية لآلاف المرضى.

سرطان عنق الرحم

وفي سياق متصل، كشف خبراء ومختصون عن ارتفاع فرص محاربة سرطان عنق الرحم والقضاء عليه كليا، مشيرين إلى أن اللقاح الذي جرى استخدامه ضد فيروس الورم الحليمي، المتهم بالتسبب في المرض، أسهم بفاعلية في تقليل نسبة الإصابة، مما عزز فرص القضاء على سرطان عنق الرحم كليا، وفق صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.

"الآن يمكننا القضاء على السرطان لأول مرة".. قصة اللقاح وسرطان عنق الرحم كشف خبراء ومختصون عن ارتفاع فرص محاربة سرطان عنق الرحم والقضاء عليه كليا، مشيرين إلى أن اللقاح الذي جرى استخدامه ضد فيروس الورم الحليمي، المتهم بالتسبب في المرض، أسهم بفاعلية في تقليل نسبة الإصابة، مما عزز فرص القضاء على سرطان عنق الرحم كليا، وفق صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.

ونجح لقاح تمت الموافقة عليه عام 2006 في حماية جيل من النساء من فيروس الورم الحليمي، وهو عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي وتتسبب في أكثر من 90% من حالات سرطان عنق الرحم.

ويصنف سرطان عنق الرحم، في المركز الرابع من حيث الانتشار  بين النساء، بعد سرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان القولون والمستقيم.

سرطان الأمعاء

وأشاد خبراء صحة بلقاح يحتمل أن يكون "رائدا" لعلاج سرطان الأمعاء في مراحله  المبكرة، حيث من المقرر أن تبدأ تجربته في إنكلترا وأستراليا، بحسب تقرير نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية في يناير الماضي.

"قبل أي جراحة".. ابتكار لقاح جديد "رائد" لسرطان الأمعاء أشاد خبراء صحة بلقاح يحتمل أن يكون "رائدا" لعلاج سرطان الأمعاء في مراحله  المبكرة ، حيث من المقرر أن تبدأ تجربته في إنكلترا وأستراليا، بحسب تقرير نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وستتم تجربة العلاج في مؤسسة "رويال ساري" التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية بإنكلترا، ومستشفى "الملكة إليزابيث" بمدينة أديلايد في أستراليا.

ويخطط أطباء لإعطاء اللقاح للمرضى قبل إجراء التدخل الجراحي لإزالة الورم على أمل أن يدعم التطعيم جهاز المناعة للاستجابة في حالة حدوث انتكاسة وعودة السرطان لاحقا.

مقالات مشابهة

  • إياد نصار: لا أحب الشخصيات الأحادية.. والممثل مرآة المجتمع
  • ما هي اللقاحات المضادة للسرطان وهل تساهم بعلاج المرضى؟
  • 10 آيات تحميك من الفتنة يوم الجمعة أوصى بها النبي.. ما هي؟
  • روسيا.. ابتكار طريقة لإنتاج محركات المسيرات الجوية منخفضة التكاليف بنسبة 30%
  • 5 خطوات تساهم في الوقاية من أمراض الكلى
  • "وباء خفي" يفتك بالإسرائيلين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع
  • الليرة قد تنتعش مُجدداً.. هذا هو الحل
  • الأسهم القطرية تغلق منخفضة 1.04 %
  • "الشورى" يطالب بإنشاء مطارات ذات تكلفة منخفضة حول مدينة الرياض
  • أهمها تقليل الكربوهيدرات.. 7 طرق للتخلص من الكرش نهائيا