نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأربعاء، تفاصيل مروعة للتعذيب الذي يتعرض له الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظل تواصل العدوان على قطاع غزة وتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة.

وروى أسرى فلسطينيون سابقون من قطاع غزة لدى الاحتلال الإسرائيلي، تعرضهم للضرب والإهانة وإجبارهم على الركوع لأكثر من 20 ساعة، وفقا للصحيفة.



كما كشفوا عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتجريدهم من ملابسهم لأوقات طويلة أثناء استجوابهم.

ونقلت الصحيفة عن الأسير الفلسطيني السابق محمد عبيد، قوله إن جنود الاحتلال الإسرائيلي طلبوا منه مسح الدماء عن وجهه لالتقاط صورة أمام العلم الإسرائيلي".


وأضاف عبيد أن الاحتلال أطلق سراحه لاحقا دون توجيه أية اتهامات، بعد 40 يوما من الاحتجاز.

بدورها، كشف الأسيرة الفلسطينية السابقة في سجون الاحتلال، هبة غبن، عن تعرضها للتعذيب، بالقول: "هددوني (جنود الاحتلال) بالصعق بالكهرباء وقاموا بربط أيدينا وأرجلنا".

وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى في منظمة التحرير الفلسطينية، قدورة فارس، شدد في تصريح سابق على أن دولة الاحتلال تتصرف مثل "عصابة" بسبب ممارساتها "التنكيلية والانتقامية" بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

ويشار إلى أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين تصاعدت في ظل تواصل العدوان على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي، وانتهاكات المستوطنين وجيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في مدن الضفة الغربية المحتلة.


وضمن حملات الدهم والاعتقالات التي يشنها بشكل يومي في مدن الضفة، قام جيش الاحتلال باعتقال الآلاف من الفلسطينيين منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

ووفقا لآخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني، ارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 7450 منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ويواصل الاحتلال تصعيد عدوانه على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 432 شهيدا منذ بدء معركة "طوفان الأقصى".  

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية الفلسطينيون الاحتلال غزة فلسطين غزة الاحتلال الأسرى الفلسطينيون صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی العدوان على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد ما حدث بـ غزة في أول أَيَّـام عيد الأضحى.. يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة

في أول أيام عيد الأضحى.. الاحتلال يرتكبُ 3 مجازرَ جديدة بغزة    الجديد برس| رصد:

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، اليوم الأحد، بارتفاع عدد الشهداء في العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37,337 شهيداً و85299 جريحاً.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرح، من جرّاء العدوان الإسرائيلي المُستمرّ لليوم الـ254 على قطاع غزّة إنّ “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزّة، وصل منها إلى المستشفيات 41 شهيداً و102 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

كما أشَارَت الوزارة إلى أنّه “لا يزال عددٌ من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، دون أن تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم”.

بدورها، أفادت قناة الميادين، بانتشال شهيدين من حي تل السلطان غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزّة، مُضيفاً أنّ “الاحتلال يستهدف طواقم الإسعافات بشكلٍ مُباشر؛؛ ما أَدَّى إلى تضرر مركبتي إسعاف”.

وأمس، أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، “الأونروا”، بأنّ “أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزّة يُعانون سوء التغذية الحاد، مع استمرار فرض القيود على إدخَال المساعدات للقطاع”.

وأفَاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزّة، في وقتٍ سابق، بأنّ عدد الأطفال الشهداء، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بلغ 15694 طفلاً، بالإضافة إلى إصابة 34 ألف طفل بجروح.

وأشَارَ المكتب الإعلامي الحكومي، إلى أن 3.600 طفل مفقودون تحت الأنقاض من جراء العدوان، مؤكّـداً وجود ما لا يقل عن 200 طفل من غزة في الأسر لدى قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • شاهد ما حدث بـ غزة في أول أَيَّـام عيد الأضحى.. يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة
  • فلسطينيون يؤدون صلاة العيد على أنقاض المنازل المدمرة في قطاع غزة
  • 9300 معتقل في سجون الاحتلال بينهم 250 طفلا و75 امرأة
  •  نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 3400 معتقل إداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • تطورات اليوم الـ254 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • سرايا القدس تنشر مقتطفات من حياة أسير إسرائيلي لديها.. ما رسالتها إلى الاحتلال؟ (فيديو)
  • العدوان يتواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة
  • مسؤولون فلسطينيون: استشهاد 15694 طفلًا جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي
  • شاهد.. القسام تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بغارة للاحتلال على رفح
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37266