بدأت جمعية الشارقة الخيرية تنفيذ مشروع إفطار صائم داخل الدولة بتوزيع 31178 وجبة إفطار صائم على العمال وذوي الدخل المحدود من خلال 143 موقعا وخيمة في المناطق ذات الكثافة السكانية والعمالة.

وأكد عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي للجمعية أن مشروع إفطار صائم يعتبر واحدا من المشاريع الرئيسية للحملة الرمضانية وهو من الأعمال المحببة لدى المتبرعين وقال : “ بدأنا بتوزيع وجبات الإفطار في 143 موقعا وخيمة بواقع 96 نقطة توزيع إلى جانب 47 خيمة بناء على رغبة المتبرعين ” .

وأوضح أن مواقع وخيم توزيع الوجبات متوفرة في 60 موقعا في مدينة الشارقة و34 موقعا بالمنطقة الوسطى في البطائح والمدام والذيد والمناطق التابعة لها و49 موقعا بالمنطقة الشرقية في كلباء وخورفكان ودبا الحصن والمناطق التابعة لها.

وقال إن الجمعية حرصت على الانتهاء من جميع الترتيبات المتعلقة بمشروع إفطار الصائمين في وقت مبكر موضحا أن توزيع قرابة مليون وجبة يتطلب جهودا مكثفة من قبل فرق العمل.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: إفطار صائم

إقرأ أيضاً:

«الشارقة الخيرية» توزّع 15 ألف وجبة بمشروع «إطعام الطعام»

الشارقة: «الخليج»

تزامناً مع وقفة عرفة، حيث تتجلى الروحانيات في هذا اليوم المبارك الذي ينتظره كل مسلم بمشاعر من الفرحة والبهجة، وزّعت «جمعية الشارقة الخيرية» 15 ألف وجبة طعام للعمال، ضمن مشروع «إطعام الطعام» في مواقع عدة داخل إمارة الشارقة.

وقال محمد سليم المنعي، مدير إدارة المساعدات «يوم وقفة عرفة يتميز بكثير من الأعمال الصالحة والخيرية. وتوزيع وجبات الطعام من بين الأفعال الإنسانية المهمة في هذا اليوم العظيم. واعتادت الجمعية تنظيم هذه المبادرة يوم وقفة عرفة من كل عام، بهدف إبراز قيم التكافل بين فئات المجتمع. وتضمنت توزيع 15 ألف وجبة غذائية متكاملة، شملت مجموعة متنوعة من الأطعمة، لتلبية احتياجات الأفراد المستهدفين. حيث وفّرت الوجبات بالتنسيق مع عدد من المطابخ التي حضّرت الوجبات وغلّفتها بعناية واهتمام كبيرين، لضمان توفير تجربة تناول طعام صحية ومريحة للمستفيدين».

وأشار المنعي إلى أن المبادرة تعكس روح التضامن والرحمة التي يتّسم بها مجتمع الإمارات، وتأتي تلك الجهود في إطار تعزيز الروابط الاجتماعية وتوثيق التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع. متوجهاً بالشكر الجزيل إلى المحسنين الذين دعموا تلك المبادرة وأسهموا في تحقيق مستهدفاتها، حيث شملت عمليات التوزيع مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية.

وعبّرت الفرق التطوعية التابعة للجمعية عن سعادتها وامتنانها للفرصة التي أتيحت لها للمساهمة في هذه الحملة الخيرية.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. أحمد العوضي يكرر تجربته في “حق عرب” في رمضان المقبل
  • فرع “وقاء” بالمنطقة الشرقية يواصل حملة (وقاء.. يهتم بأضحيتك)
  • «الشارقة الخيرية» توزّع 15 ألف وجبة بمشروع «إطعام الطعام»
  • 20 صورة من أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف
  • بعد “العتاولة”.. زينة تكرّر التجربة مع هذا الفنان
  • روايح الشهر الكريم.. «كنافة وقطايف» على مائدة إفطار «ذي الحجة»
  • “أوقاف دبي ” تطلق مبادرة “وجبات الخير”
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للوافدين في يوم عرفة.. 5000 وجبة
  • الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار.. 5 آلاف وجبة للوافدين في يوم عرفة