قال وزير التعليم يوسف البنيان، إن الوزار تعمل وفق خطة لتطوير التعليم وإعادة الهيبة للمعلم، وذلك في لقاء مع عدد من الإعلاميين ونقلها عبد الله الغنمي عبر برنامجه «الراصد» المذاع على قناة الإخبارية.

وأضاف الوزير، أن الوزارة لديها أكثير من نصف مليون معلم ومعلمة، والوزير يتواصل مع عدد كبير من المعلمين بهدف إعادة هيبة المعلمين وضبط منظومة التعليم.

وأكد الوزير، أنه يركز على ظهور العمل في الميدان قبل المكاتب، مشيرا إلى أنه بدءًا من أول يناير للعام الحالي لن يكون للوزارة دخل بالأمور التشغيلية للمدارس مضيفًا أنهم يعملون الآن كمشرع ومنظم.

وأردف وزير التعليم، إن إدارات التعليم كانت 47 إدارة تم تصغيرها لخدمة أكبر عدد ممكن فأصبحت 16 إدارة تعليمية لديها صلاحيات واسعة جدا، وأن لديه لقاءً شهريا مع مدراء تلك الإدارات، متابعا: لدينا مشكلة في التواصل مع الأسرة.

وأكمل، أن الوزارة تعمل بشكل كبير على ملف ذوي الإعاقة وسيتم دمجهم في كثير من المدارس ويعاد تعريف كثير من الأمور الحالية وسيطلب من كل مدير مدرسة بنهاية كل أسبوع إعداد استبانة بما يحدث في مدرسته (حالات تنمر، ضرب، دهس) وتصل الوزارة بشكل تقني لتفسرها الوزارة.

وأكد الوزير حرصه على أن يكون قريبا من الميدان والمعلمين منوها بوجود ⁠صندوق متخصص لدعم منسوبي التعليم، حيث يوجد لدى الوزارة 900 شخص يتم تجهيزهم كقيادات في الوزارة، مشيرا إلى إطلاق مركز وطني لتطوير المناهج بمشاركة جميع الجهات.

وواصل، أن الطالب الجامعي سيقوم بتقييم للجامعة إجباريا ويكون ذلك مقياسا حقيقيا للجامعات بمقاييس عالمية لخدمة طلاب الجامعات.

فيديو | وزير التعليم يوسف البنيان:

- سنعيد هيبة المعلم
- ⁠تقرير أسبوعي من مديري المدارس عن حالات العنف والتنمر وغيرها
- ⁠مركز وطني لتطوير المناهج
- ⁠صندوق متخصص لدعم منسوبي التعليم#الراصد pic.twitter.com/e0oLHjOauh

— الراصد (@alraasd) March 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المعلمين تطوير التعليم وزير التعليم وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: إعلان أسماء المراقبين على امتحانات الثانوية العامة غدا

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إنه سيجري إعلان كشوف الندب للمشاركين في امتحانات الثانوية العامة من ملاحظين ومراقبين بداية من الغد، وسيتم قبول الاعتذارات بدءًا من الثلاثاء وحتى الخميس المقبل، لأن الامتحانات ستبدأ الاثنين 10 يونيو.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، مع الصحفيين المختصين بملف التعليم، بمقر هيئة الأبنية التعليمية، بشأن ملفات عمل الوزارة والخطة المستقبلية المرتبطة باستكمال تطوير المنظومة التعليمية وامتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق في العاشر من يونيو الجاري بالمواد غير المضافة للمجموع.

مقالات مشابهة

  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات
  • وزير التموين يكشف عن مقترح لزيادة سعر السكر على بطاقة التموين
  • خلال لقائه بالصحفيين.. وزير التعليم يستعرض الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2024 والمنظومة الجديدة
  • وزير التعليم: لدينا غرفة عمليات لرصد أي محاولة غش إلكتروني بامتحانات الثانوية العامة في وقتها
  • بيان مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم عن مواجهة الغش: لا بد من تكاتف الجميع
  • وزير التعليم: إعلان أسماء المراقبين على امتحانات الثانوية العامة غدا
  • وزير التعليم: جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنك الأسئلة
  • وزير الكهرباء يعفي مدير مركز صيانة حي العامل ببغداد لكثرة الأعطال