طلبت حركة حماس، اليوم الخميس، الاستنفار من الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة والضفة الغربية والداخل للمشاركة في الدفاع عن المسجد الأقصى أمام الاحتلال  الإسرائيلي.

وقالت حركة حماس في بيانه لها، إن الاحتلال الإسرائيلي يتربص بـ المسجد الأقصي في هذه الأوقات المفصلية من تاريخ جهاد الشعب الفلسطيني، داعيه للمشاكرة في كسر حصار الاحتلال على الأقصى والوصول للصلاة.

وأضافت حماس أن غزة التي فجرت طوفان الأقصى، دفاعا عن الأقصى وحرمته وحق الشعب الفلسطيني، لا زالت تخوض ملحمة ضد الاحتلال الإسرائيلي منذ 160 يوما.

ودعت حركة حماس في بيانها الشعب الفلسطيني في أحياء وبلدات وقرى القدس للالتزام في أداء الصلوات في المسجد الأقصى المبارك فقط.

قبل أول جمعة في رمضان.. 122 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى صباح اليوم حماس تدعو للنفير العام إلى المسجد الأقصى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس القدس الضفة الغربية المسجد الأقصى الاحتلال الاسرائيلي طوفان الأقصى غزة الشعب الفلسطینی المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

حماس تنعى شهداء جنين وتؤكد المضي حتى دحر الاحتلال

صفا

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ليلة الأربعاء، الشهداء الـ6 الذين ارتقوا يوم الثلاثاء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفر دان غربي جنين.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن الاحتلال يظن واهماً أن مجازره في الضفة الغربية وقطاع غزة، ستدفع الشعب الفلسطيني للتراجع عن خياره وقراره مقاومة هذه الهمجية والفاشية، والدفاع عن أرضه ومقدساته.

وأكدت أن جرائم الاحتلال المستمرة لن تزيد الشعب الفلسطيني ومقاومته إلا إصراراً على المضي في طريقه حتى دحره وكنس مستوطنيه عن الأرض الفلسطينية.

وشددت حماس على أن وحشية الاحتلال بحق جنين اليوم ورام الله بالأمس، والسجل الطويل من جرائمه البشعة، لن تزيد الشعب الفلسطيني ومقاومته إلا عزماً.

وتابعت "دماء الشهداء الزكية ستزهر نصراً وتحريراً قريباً ودحراً للمحتل الفاشي عن أرضنا ومقدساتنا".

ودعت حركة حماس الفلسطينيين في الضفة الغربية لمزيد من الثبات، وتصعيد الانتفاضة في وجه الاحتلال ومستوطنيه، مضيفة "هذا هو طوفان الأرض والمقدسات، وهذا أوان الرسوخ والثبات على هذه الأرض، حتى نيل حقوقنا المشروعة كاملة غير منقوصة".

ويوم الثلاثاء، استشهد 6 شبان في كفر دان غربي جنين عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة واندلاع اشتباكات مع المقاومين بعد كشفهم تسلل قوات خاصة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • حماس تنعى شهداء جنين وتؤكد المضي حتى دحر الاحتلال
  • الخارجية المصرية تصدر بيانا بشأن تسلم رد "حماس" حول مقترح الهدنة
  • الخارجية الأمريكية: حماس تستخدم الشعب الفلسطيني كدروع بشرية
  • 188 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • حركة حماس تصدر بيانا عاجلاً بشأن قرار يبشر بتطور كبير
  • الأرصاد تصدر بياناً عاجلاً بشأن الموجة شديدة الحرارة وتكشف موعد ذروتها
  • 218 يهودياً يقتحمون ساحات المسجد الأقصى المبارك
  • متحدث «حركة فتح»: الاحتلال الإسرائيلي يريد قتل أكبر عدد ممكن من الشعب الفلسطيني
  • 92 مستوطنًا و25 طالبًا يهوديًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى