أعلنت المدارس عبر صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، تحذيرا عاجلا لجميع الطلاب ، بناء على تعليمات رسمية من وزارة التربية والتعليم .

حيث قالت المدارس : الطلاب الذين يتغيبون عن المدرسة فترات طويلة 15 يوم متصلة او 30 يوم منفصلة ، سوف تطبق عليهم لائحة الانضباط .

وأضافت المدارس : أنه سيتم فصل الطلاب المتغيبين عن المدارس وحرمانهم من أعمال السنة .

تحذير عاجل من المدارس للطلاب 

وكان قد أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة لجميع المدارس الموجودة على مستوى الجمهورية، شدد خلالها على مواصلة تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، وخاصة المرحلة الإعدادية والثانوية طوال شهر رمضان.

حيث أكدت التعليمات الصادرة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للمدارس، على ضرورة أن يتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي لجميع الطلاب، بمختلف المراحل التعليمية، وذلك حفاظاً على انضباط سير العملية التعليمية.

 

انتظام الدراسة في رمضان

كما شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تعليماته التي تلقتها المدارس بشكل رسمي، على ضرورة انتظام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان .

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صدور أي قرارات رسمية من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تنص على رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان .

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطلاب غير الملتزمين بالحضور في المدارس طوال شهر رمضان دون أعذار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربية والتعليم الطلاب الغياب المدارس وزارة التربية والتعليم وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

حسن الرداد: اعتذرت عن أعمال ناجحة كتير.. والتعليم مكنش هدفي

كشف الفنان حسن الرداد، عن الأعمال الفنية، التي عرضت عليه واعتذر عنها، لكنها حققت نجاحًا كبيرًا وقت عرضها، بالإضافة، كما تحدث عن طفولته وتعامله مع التعليم.

تصريحات حسن الرداد

وقال حسن الرداد، خلال تصريحاته بأحد برامج البودكاست: «الأعمال اللي اعتذرت عنها كتير، زي مسلسل كلبش اللي قدم بطولته الفنان أمير كرارة، مسلسل أيوب للفنان مصطفى شعبان، فيلم هروب اضطراري بطولة الفنان أحمد السقا، وفيلم الإسكندراني دي كلها أعمال اعتذرت عنها».

الفنان حسن الرداد

كما تحدث الرداد، عن التعليم قائلًا: «دايما بطلع في البرامج وبحاول أمثل أجمل الكلام اللي ليه علاقة بالتعليم لأني بشوف فيه أطفال بيتفرجوا علينا، ولكن أنا عمري ما حبيت التعليم، أكاد أكون بكرهه، هو حاجه مهمة بس مكانشي هدفي ولو كنت ذاكرت كان زماني شاطر».

آخر أعمال حسن الرداد

وتعد آخر أعمال الفنان حسن الرداد هو مسلسل «محارب» الذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا بين الجمهور.

وشارك في بطولة مسلسل محارب، عددًا من النجوم أبرزهم: أحمد زاهر، ماجد المصري، ناهد السباعي، نرمين الفقي، سلوي عثمان، منة فضالي، تامر عبد المنعم، غفران، محمود الليثي، ملك أحمد زاهر، عابد عناني، نور محمود، أحمد عنان، كريم العمري، سماء إبراهيم، عفاف شعيب، محمود عمرو محمود ياسين، حسن عيد.

اقرأ أيضاًدراما رمضان 2025.. مسلسل «حق آدم» يجمع حسن الرداد وإيمي سمير غانم

مسلسلات رمضان 2025.. «حق آدم» يجمع إيمي سمير غانم وحسن الرداد |فيديو

حسن الرداد عن زوجته إيمي: هي سمير غانم على صغيّر

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية ونائب وزير التربية والتعليم يتفقدان سير العملية الدراسية بالمحافظة
  • وكيل "التربية والتعليم" بالمنيا: 1850 مدرسة تستقبل مليون و250 ألف طالب غدًا
  • وزير التربية والتعليم يوجه بالشرح على الشاشات التفاعلية
  • بـ 3 أعمال دفعة واحدة.. نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني
  • وزير التربية والتعليم: نستهدف إعداد الطلاب للمستقبل
  • وزير التربية والتعليم يتفقد عدد من المدارس بمحافظة أسيوط
  • محافظ أسيوط يستقبل وزير التربية والتعليم خلال زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المدارس
  • محافظ أسيوط يستقبل وزير التربية والتعليم خلال زيارته للحافظة لتفقد عدد من المدارس  
  • عاجل| بكري يكشف تفاصيل هامة بشأن لقائه مع وزير التعليم قبل بداية العام الدراسي
  • حسن الرداد: اعتذرت عن أعمال ناجحة كتير.. والتعليم مكنش هدفي