تقدم زوج أرمل بدعوى تخفيض نفقة الصغار أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهم والدة زوجته الراحلة بالتعسف وطلب مبلغ مبالغ فيه نفقة شهرية لأطفاله الصغار.

اقرأ ايضًا :

مفاجأة أمام محكمة الأسرة.. سيدة تتقدم بدعوى خلع بعد 5 أشهر "زواج" ننشر التقرير الطبي الخاص باتهام عاطل بالشروع في إنهاء حياة شخص أقر واعترف..

مفاجأة بخصوص اتهام عاطل بالشروع في إنهاء حياة فرد أمن شهادة طبيب مستشفى جامعة القاهرة في اتهام عاطل بمحاولة إنهاء حياة فرد أمن

وقال الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة بأكتوبر إن والدة زوجته فور وفاة زوجته التي هي ابنتها أخذت تلاحقه بالقضايا والبلاغات لتأتي إلى منزله وتستولي على المنقولات والمصوغات وتأخذ أولاده، وتدخلها في حياته.

اقرأ ايضًا :

المشدد 15 عامًا لعاطل شرع في قتل جاره.. والسبب غريب إصابات بالرأس والصدر..تقرير الطب الشرعي يكشف وفاة مواطن بعد خطفه بدار السلام ظهروا بالمقطع المصور.. مفاجأة في واقعة خطف وضرب حتى الموت بدار السلام ضربوه بالعصى حتى الموت..ننشر شهادة معاون المباحث في واقعة خطف بدار السلام تقرير الطب الشرعي.. مفاجأة في معاكسة عاطل لابنة جاره بدار السلام تأجيل محاكمة عصابة "الـ11 رجل" في دار السلام لـ 12 مايو المقبل

وتم التوسط بين الزوج وجدة الصغار التي انصاعت لصوت العقل وطالبت الجدة عقد الصلح مع زوج نجلتها المتوفاة، وتم إنهاء الخلاف بينهما في مكتب التسوية وتمكينه من رؤية صغاره.

وعلى جانب آخر، تباشر نيابة جنوب الجيزة، التحقيق في تعدي عامل على طليقته، بالضرب في أبو النمرس بسبب خلاف على حضانة طفلهما. 
وكشفت التحقيقات الأولية، أن السيدة تتهم طليقها بالتعدي بالضرب عليها وإحداث إصابتها، مما أسفر عن حدوث اشتباه نزيف في المخ، وذلك بسبب خلافات بينهما على حضانة طفلهما.

تلقى مركز شرطة أبو النمرس بمديرية أمن الجيزة بلاغا من "نادية ع" 34 سنة، تتهم فيه طليقها عامل في عقده الخامس مقيم بدائرة المركز بالاعتداء عليها بالضرب وإحداث إصابتها باشتباه نزيف في المخ بسبب خلافات على حضانة نجلهما.

تم تحويل المصابة إلى مستشفي أم المصريين لإعداد تقرير طبي.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة الأسرة زوج أرمل محكمة الاسرة بدار السلام أمام محکمة

إقرأ أيضاً:

شخص يلاحق زوجته بالنشوز لتعديها عليه بالضرب وحصولها على نفقة 350 ألف جنيه

أقام زوج دعوى نشوز ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، ادعى فيها تعرضه للضرر المادى والمعنوى على يد زوجته، وتعديها عليه بالضرب المبرح والتسبب له بإصابات خطيرة وكسور، ليؤكد: "زوجتى هجرت منزل الزوجية وطوال 9 أشهر كنت أسدد لها شهريًا 20 ألف جنيه نفقة، وبالرغم من ذلك تحايلت بالخداع والغش للحصول على نفقات إضافية تجاوزت 350 ألف جنيه وفقًا للتحويلات البنكية التى بحوزتي".

وأضاف الزوج فى دعواه أمام محكمة الأسرة: "اكتشفت الواقعة بالصدفة، وعندما شكوتها ثارت وهددتنى بقائمة المنقولات والمؤخر، ولاحقتنى بدعاوى حبس بعد إجبار عائلتها لى على توقيع كمبيالات تحت التهديد، ودمرت زواجنا بعد أن انساقت وراء نصائح والدتها، وعنفتنى حتى ترضيها، لأعيش فى جحيم بسبب تصرفاتهم وكراهية حماتى لي".

وتابع: "عندما أعترض على تصرفاتها حرمتنى من رؤية طفلتى، وطلبت الطلاق وذلك حتى تجبرنى لمنحها تعويض بقيمة 800 ألف جنيه، فرفض الخضوع لتهديداتها وطلبت بالانفصال عنها فحاولت الزج بى بالسجن وتدمير حياتى، وقدمت الكمبيالات للنيابة لأخذ حكم بالحبس ضدى، وأنهالت على عائلتها بالضرب المبرح والتسبب لى بالضرر، وواصلت الإساءة لى، وخدعتتى وتحايلت لسرقة حقوقى، مما دفعنى لتقديم بلاغ ضدها اتهمتها بالتزوير".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية رقم 100 لسنة 1985، نظم أحكام رؤية الصغار، ومنح كل من الأبوين والأجداد الحق فى الرؤية، واشترط حال تعذر تنظيمها اتفاقا يمنح القاضى الحق فى ذلك، ووضع القانون عدة شروط لتنفيذ حكم الرؤية ومنها، إلا ينفذ حكم الرؤية قهرا، وإذا امتنع الحاضن عن التنفيذ بغير عذر أنذره القاضى، كما أنه إذا تكرر التغيب عن جلسات الرؤية نقل القاضى بحكم واجب النفاذ الحضانة مؤقتا.







مقالات مشابهة

  • سيدة تطالب زوجها بـ8 آلاف جنيه مصروفات مرافق بأكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • سقوط 7 تجار مخدرات في دار السلام والمعصرة
  • ضبط 4 أشخاص بينهم مصاب بطلق ناري في مشاجرة بدار السلام
  • أمن سوهاج يسيطر على مشاجرة بدار السلام ويضبط 4 بينهم مصاب بطلق نارى
  • شخص يلاحق زوجته بالنشوز لتعديها عليه بالضرب وحصولها على نفقة 350 ألف جنيه
  • «لو مرفوع ضدها دعوى إسقاط حضانة».. هل يحق للمطلقة السفر بأطفالها للخارج؟
  • حرس الحدود البولندي يعتدي بالضرب المبرح على طالبي لجوء في أوروبا
  • حرس الحدود البولندي يعتدي بالضرب المبرح على طالبي لجوء في أوروبا (فيديو)
  • تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة والدة محمود الليثي.. صراع صعب مع المرض
  • خلافات الجيرة.. إصابة عامل بطلق ناري في مشاجرة بدار السلام