#سواليف

يكون #الطقس هذه الليلة بارداً في مختلف المناطق، مع ظهور #السحب المتفرقة، وتكون #الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

أما يوم غد الجمعة تنخفض درجات #الحرارة قليلاُ لتصبح حول المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً في مختلف المناطق مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة خاصة في شمال المملكة، قد يتخللها هطول #زخات متفرقة من #الأمطار أحياناً.

نشاط متوقع على سرعة الرياح الغربية والتي تثير #الغبار أحياناً في بعض المناطق خاصة بعد الظهر

مقالات ذات صلة المنفذ ارتقى رافعا سبابته .. لحظة تنفيذ عملية بيت كاما بالنقب / فيديو 2024/03/14

وتشير آخر مخرجات الخرائط الجوية في مركز “طقس العرب”، إلى نشاط متوقع على سرعة الرياح الغربية خاصة بعد الظهر والعصر، والتي تكون مثيرة للغبار في المناطق المكشوفة والسهول الشرقية ومناطق البادية، ويتحول الطقس ليلاً ليصبح بارداً بوجه عام، مع ظهور السحب المتفرقة، وتضعف سرعة الرياح لتصبح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

لذا لا ننصح في مركز “طقس العرب”، بممارسة الأنشطة الخارجية نهار غد الجمعة، والانتباه جيداً في حالة الخروج.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الطقس السحب الرياح الحرارة زخات الأمطار الغبار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ملموس في درجات الحرارة... وكتل هوائية حارة بانتظاركم!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، صافيا الى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تنشط الرياح اعتبارا من بعد الظهر في المناطق الجنوبية، ويستمر تكون الضباب المحلي على المرتفعات المتوسطة.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس ربيعي مستقر مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم غد السبت، حيث تتأثر المنطقة بكتل هوائية حارة نسبيا  مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية ، والتي تؤدي الى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية وتبلغ ذروتها يوم الاثنين حيث تتخطى الحرارة معدلاتها الموسمية مع طبقات من الغبار ونشاط في سرعة الرياح. ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر أيار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17 و26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة، ولشهر حزيران في بيروت بين 22 و30 وفي زحلة بين 16 و32.

-الطقس المتوقع في لبنان:   الجمعة:  قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل، مع تكون الضباب على المرتفعات.

السبت: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تنشط الرياح اعتبارا من بعد الظهر في المناطق الجنوبية، ويستمر تكون الضباب المحلي على المرتفعات المتوسطة.   الأحد: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة بخاصة على الجبال و في الداخل وجنوب البلاد حيث تتخطى معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح أحيانا في المناطق الجنوبية. الإثنين: قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع بخاصة جنوب البلاد والتي تتخطى معدلاتها بحدود الـ 5 درجات في المناطق الداخلية، تنشط الرياح أحيانا وتكون محملة بطبقات من الغبار. -الحرارة على الساحل من 22 إلى 26 درجة، فوق الجبال من 15 إلى 27 درجة، في الداخل من 14 إلى 32 درجة.    -الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا الى جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين 10 و30 كم/س. -الانقشاع:  جيد على الساحل، متوسط على المرتفعات بسبب الضباب في الفترة الصباحية والمسائية. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75%. -حال البحر: منخفض ارتفاع الموج ، حرارة سطح الماء: 23 درجة.  -الضغط الجوي: 764 ملم زئبق -ساعة شروق الشمس: 5,28 -ساعة غروب الشمس: 19,43

مقالات مشابهة

  • الطقس في الأردن.. درجات حرارة لاهبة تصل إلى الـ 50 مئوية بهذه المناطق الاثنين
  • الأرصاد ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس
  • توقعات بانخفاض درجات الحرارة.. وأمطار متفرقة على ظفار
  • إلى متى يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة في الأردن؟
  • تحذيرات من حالة الطقس في الأردن الأحد
  • أمطار رعدية على هذه الولايات غدا الأحد
  • تطوير منشآت نادي بنها الرياضي بتكلفة 3.6 مليون جنيه
  • ارتفاع ملموس في درجات الحرارة... وكتل هوائية حارة بانتظاركم!
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن الجمعة
  • الجمعة .. طقس معتدل الى حار نسبيا