قال خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، عضو لجنة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، إنه المتوقع أن تشهد أسعار السيارات تراجعا خلال الفترة المقبلة، بعد انخفاض أسعار الأوفر برايس على أسعار السيارات خلال الفترة الماضية تزامنا مع دخول التدفقات الدولارية للخزانة المصرية عن طريق جهود الدولة المصرية في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

تخفيض أسعار السيارات

وأضاف سعد، في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، أن بعض شركات توكيل السيارات قامت خلال الفترة الحالية بتخفيض أسعار السيارات نتيجة تحرير سعر صرف الدولار، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تحذو شركات توكيل أخرى نفس الحذو عندما تشهد أسعار صرف الدولار مزيدا من الاستقرار في الأسواق.

وتابع سعد بأن السبب وراء إعلان بعض شركات التوكيلات تراجع أسعار السيارات هو قلة الطلب من المشترين نتيجة انتظارهم مزيدا من التراجع في الأسعار مما دفع الشركات إلى تقديم بعض التنازلات في الأسعار.

جهود الدولة لتوطين صناعة السيارات

كما أشاد سعد بجهود الدولة المصرية في السعي نحو توطين صناعة السيارات وكذا حرص الدولة المصرية على توفير كافة الدعم لشركات السيارات العالمية للتوسع في السوق المصري مما يسهم في توفي تدفقات دولارية للدولة المصرية تعمل على تراجع أسعار الدولار في السوق الموازي ومن ثم استقرار أسعار العديد من السلع ومن بينها تراجع أسعار السيارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السيارات الاستثمار الأجنبي المباشر التدفقات الدولارية أسعار السیارات

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب إلى 2379.14 دولار للأوقية

المناطق_

ارتفعت أسعار الذهب اليوم، الارتفاع وهي متجهة لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي في ظل تراجع مؤشر الدولار .

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2379.14 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2383.20 دولار.

أخبار قد تهمك الذهب يستعيد بريقه وسط بيانات تعزز رهانات خفض الفائدة الأمريكية 10 مايو 2024 - 11:27 صباحًا ترقُّب خفض الفائدة يهبط بأسعار الذهب 8 مايو 2024 - 7:30 صباحًا

ويأتي ارتفاع أسعار الذهب بعد تراجع مؤشر الدولار 0.6 بالمئة منذ بداية الأسبوع وحتى الآن مقابل عملات منافسة مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد يُوضح أسباب انخفاض الدولار وارتفاع الذهب (فيديو)
  • موزع: انخفاض أسعار السيارات بقيمة تصل لـ600 ألف جنيه ساهم في نمو المبيعات
  • غرفة القاهرة: مساندة الحكومة للشباب رسالة واضحة لدعم الاقتصاد القومي
  • تراجع مستمر.. آخر تحديث بأسعار الصرف في صنعاء وعدن
  • غرفة شمال الباطنة تستعرض الفرص الاستثمارية لقطاع شركات السيارات
  • تراجع كبير في أسعار السيارات بالسوق المحلية.. يصل لـ500 ألف جنيه
  • أسعار السيارات في مصر اليوم الجمعة 17-5-2024.. تراجع 300 ألف جنيه للجديد
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2379.14 دولار للأوقية
  • متى تنخفض أسعار الهواتف المحمولة في الأسواق؟.. «الغرفة التجارية» تُجيب
  • «شعبة الدواجن»: تراجع أسعار البيض والفراخ في الأسواق