خسرت شركة ماكدونالدز 7 مليارات دولار من قيمتها، وذلك خلال ساعات، بعد إعلان مديرها المالي عن استمرار تأثير المقاطعة في عدد من الدول العربية على المبيعات خلال العام الجاري. 

وفي هذا السياق، كشف المدير المالي لشركة ماكدونالدز، إيان بوردن، في مؤتمر "يو بي إس" العالمي للمستهلكين والتجزئة، الأربعاء، أن "سهم ماكدونالدز نزل بأكثر من 3 في المئة، متجها نحو تسجيل أكبر خسارة يومية في 5 أسابيع".



وأكد على "استمرار تأثير المقاطعة في المنطقة العربية والعالم الإسلامي على المبيعات خلال العام الحالي"، فيما عاش العالمان العربي والإسلامي منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على إيقاع حملة مقاطعة الشركات التي تعتبر داعمة للاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة المحاصر.
أكبر خسارة يومية خلال 5 أسابيع.. #ماكدونالدز تخسر 7 مليارات دولار من قيمتها في ساعات بعد إعلان مديرها المالي عن استمرار تأثير المقاطعة بالشرق الأوسط في المبيعات. pic.twitter.com/9XZnNAWWa6 — حيدر الموسوي - Hayder Almosawy (@haider_mossawy) March 14, 2024
إلى ذلك، تراجع سهم شركة ماكدونالدز، 3.37 في المئة أو 9.93 دولارات إلى 284.36 دولارا، خلال الساعات القليلة الماضية، مما أدّى إلى خسارة الشركة لما يناهز6.87 مليارات دولار.

وأوضح المدير المالي لشركة ماكدونالدز، بأن "المبيعات الدولية ستنخفض تباعا في الربع الحالي، نتيجة استمرار الصراع في الشرق الأوسط وضعف الطلب في الصين"، مردفا: "المبيعات المماثلة للربع الأول في قطاع الأسواق التنموية الدولية المرخصة لشركة ماكدونالدز ستكون "أقل قليلا" من فترة الثلاثة أشهر السابقة".

وتابع بأن: "الخسارات المتتالية للشركة صاحبة سلسلة المطاعم الأكثر انتشارا في العالم، تواجه متاعب مع استمرار حملات المقاطعة ضدها".


تجدر الإشارة إلى أن المواطنين في عدد من الدول، عبر العالم، أكّدوا على استمرارهم في مُقاطعة كافة المنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، في عدوانه الأهوج على قطاع غزة؛ خاصة منذ إعلان ماكدونالدز في دولة الاحتلال الإسرائيلي في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي أنها ستقدم وجبات مجانية للجنود الإسرائيليين.
هذه اغلى صورك اعلان سلبي بالتاريخ كلفت مايزيد على 7 مليار دولار في لحظة ..

⭕????شركة ماكدونالدز تخسر 7 مليارات دولار من قيمتها خلال ساعات بعد إعلان مديرها المالي اليوم، الأربعاء، عن استمرار تأثير المقاطعة بالشرق الأوسط على المبيعات،#طوفان_الاقصى #المقاطعة_سلاح_مؤثر pic.twitter.com/HHGKzKMp0H — jehad barakh (@abomosa88) March 14, 2024
من جهتها، اعتبرت حركة مقاطعة دولة الاحتلال الإسرائيلي (BDS) سلسلة المطاعم الشهيرة ضمن قائمة الشركات التي تدعو لمقاطعتها، والتي "تتواطأ في الإبادة الجماعية والفصل العنصري الذين ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين". وذلك في إطار حملاتها ضد الشركات الداعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي ماكدونالدز المقاطعة ماكدونالدز المقاطعة العالم الاسلامي المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تحويلات مغاربة العالم تتجاوز 3 مليارات دولار في 4 أشهر

زنقة20ا الرباط

حسب آخر الإحصائيات التي عممها مكتب الصرف على موقعه الإلكتروني، ارتفعت تحويلات المغاربة القاطنين بالخارج بنسبة 2.4 في المائة، بعدما سجلت 36.79 مليار درهم مع نهاية أبريل 2024.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تعرف تحويلات المغاربة القاطنين بالخارج طفرة غير مسبوقة، منذ انتشار جائحة كورونا، حيث لم يتردد أفراد الجالية المغربية كعادتهم، في مساعدة أسرهم وأهلهم وذويهم بوطنهم الأم ليتواصل هذا الزخم الذي يمثل من أهم دعامات توفير احتياطيات المملكة من العملة الصعبة.

وتشير الإحصائيات إلى أن عدد المغاربة المقيمين بالخارج يتراوح ما بين 5 و6.5 مليون شخص موزعين على 100 دولة، لكن غالبيتهم تقيم بدول فضاء الاتحاد الأوروبي، لاسيما بفرنسا وإسبانيا وبلجيكا وألمانيا وهولندا.

مقالات مشابهة

  • تحركات مصرية لتوفير استثمارات بـ5 مليارات دولار في القارة السمراء خلال 6 سنوات
  • أكثر من 7 مليارات دولار.. مؤسسة النفط تكشف عن تحويلاتها إلى المصرف المركزي خلال 2024
  • "بلومبرغ": طرح "أرامكو" الثانوي يتلقى طلبات تجاوزت قيمتها 12 مليار دولار خلال ساعات
  • صادرات كوريا الجنوبية تسجل نحو 59 مليار دولار خلال شهر
  • أكثر من (5) مليارات دولار مبيعات البنك المركزي لمصارف أحزاب الفساد خلال الشهر الماضي
  • قيمتها 48.2 مليار ين.. اليابان تشهد أكبر واقعة سرقة للعملات المشفرة
  • تحويلات مغاربة العالم تتجاوز 3 مليارات دولار في 4 أشهر
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار في أسبوع و5 مليارات خلال شهر
  • منظمات دولية تحذر من تفشي المجاعة في السودان بسبب استمرار الصراع
  • كيف تتوزع ملكية "أرامكو"؟ وكم تبلغ حصة الأجانب في الشركة العملاقة؟