أخبارنا:
2024-06-12@09:04:56 GMT

الركراكي يستبعد 9 لاعبين حضروا في قائمة الكان

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

الركراكي يستبعد 9 لاعبين حضروا في قائمة الكان

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

عرفت قائمة الناخب الوطني وليد الركراكي، استعدادا لوديتي أنغولا وموريتانيا، استبعاد 9 لاعبين دفعة واحدة، حضروا كأس إفريقيا للأمم بكوت ديفوار. 

ويتعلق الأمر بكل من العميد غانم سايس، مدافع الشباب السعودي، ويونس عبد الحميد مدافع ريمس، ونصير مزراوي ظهير بايرن ميونيخ، ثم سليم أملاح متوسط ميدان فالنسيا، وعبد الصمد الزلزولي جناح بيتيس.

 

كما غاب أيضا كل من سفيان بوفال جناح الريان القطري، وأمين حارث وسط ميدان أولمبيك مارسيليا، وطارق تيسودالي مهاجم لاغونطواز، إضافة إلى إسماعيل صيباري، متوسط ميدان بي إس في أيندهوفن.

وكان المنتخب المغربي قد أقصي في مرحلة الثمن أمام جنوب إفريقيا بنتيجة هدفين لصفر، في خروج مخيب من المحفل القاري، جعل الناخب الوطني وليد الركراكي يقوم بثورة على مستوى الاختيارات البشرية، بسبب الأداء غير المقنع لعدد من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة مونديال قطر، أبرزهم العميد سايس ومزراوي وأملاح.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مونديال 2026.. الركراكي يستبق مباراة الأسود أمام الكونغو بإجراء تغييرات تجنبه الأداء الباهت

يستعد المنتخب الوطني المغربي، والناخب الوطني وليد الركراكي، لمباراة الكونغو برازافيل، المزمع إقامتها الثلاثاء المقبل، 11 يونيو الجاري، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

ويتجه وليد الركراكي، إلى إجراء بعض التغييرات على التشكيل الرسمي للمنتخب الوطني المغربي، في مباراته أمام الكونغو برازافي، بعد الأداء الباهث والتخاذل الذي عرفه لقاء زامبيا الجمعة الماضي، خصوصا بعد إضافة الهدف الثاني من قبل اللاعب إلياس بن صغير، ما أدى إلى تسجيل الهدف الأول من طرف الزامبيين، بطريقة طرحت العديد من التساؤلات على مدى جاهزية كلا من سايس وأكرد لقيادة خط الدفاع.

وينوي الناخب الوطني إعفاء العميد عانم سايس، من اللعب في مباراة الكونغو برازافيل، بعد الأداء الضعيف الذي ظهر به، حيث سيقحم مكانه شادي رياض، حسب بعض المصادر المطلعة، في الوقت الذي يرجح أن يعود سفيان أمرابط لقيادة خط الوسط الدفاعي، مكان أسامة العزوزي، بعد تنفيذ عقوبة الإيقاف.

وستطال التغييرات خط الهجوم كذلك، بالاعتماد على كلا من أيوب الكعبي، وسفيان رحيمي، منذ البداية، فيما سيكون يوسف النصيري في دكة البدلاء، جراء الأداء الغير المنتظم الذي ظهر به في مباراة زامبيا، بالرغم من أنه كان سببا في ضربة الجزاء، التي أهدت الهدف الأول لصالح أسود الأطلس، في الوقت الذي سيواصل إبراهيم دياز اللعب أساسيا.

ويرجح أن يدخل وليد الركراكي، المباراة الثلاثاء المقبل أمام الكونغو برازافيل، بياسين بونو في حراسة المرمى، على أن يعتمد على الرباعي نايف أكرد، شادي رياض، أشرف حكيمي، ويحيى عطية الله في خط الدفاع، فيما سيكون سفيان أمرابط في خط الوسط الدفاعي، مع كلا من ابراهيم دياز وإلياس بن صغير في الأظهرة، رفقة حكيم زياش، ويوسف الكعبي، وسفيان رحيمي في الهجوم.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026 وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • الركراكي: ماشي حيث ربحنا اليوم بـ6 غادي ندير راسي سبعْ مازال الخدمة
  • الركراكي يوضح سبب إصراره على إعادة غانم سايس لصفوف المنتخب المغربي
  • الركراكي: هدفنا هو البقاء على رأس مجموعتنا والاقتراب من التأهل
  • الركراكي: سنحاول أن نمزج بين جودة اللعب وتحقيق النتيجة في مقابلة الثلاثاء
  • الركراكي : هدفنا مواصلة صدارة المجموعة وضمان التأهل لمونديال 2026
  • صادي: “علينا محاسبة الناخب الوطني على الأهداف وليس على نتيجة مباراة”
  • الركراكي يحدث تغييرات في تشكيلة الأسود أمام الكونغو
  • الركراكي: مشكل زياش والنصيري إنتهى ومباراة الكونغو لن تكون سهلة
  • وليد الركراكي يلتقي بالصحافة قبل مواجهة الكونغو
  • مونديال 2026.. الركراكي يستبق مباراة الأسود أمام الكونغو بإجراء تغييرات تجنبه الأداء الباهت