سرايا - وضعت الولايات المتحدة الخميس اللمسات النهائية على صياغة مشروع قرار تعتزم تقديمه لمجلس الأمن الدولي بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وعادة ما تكون هذه آخر خطوة قبل طلب التصويت على النص الذي سيدعم الجهود الدولية للتوسط في وقف فوري لإطلاق النار في إطار اتفاق للإفراج عن الرهائن.

والمسودة النهائية التي اطلعت عليها رويترز "تدعم بشكل لا لبس فيه الجهود الدبلوماسية الدولية لتنفيذ وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في إطار اتفاق للإفراج عن المحتجزين وللسماح بتعزيز السلام الدائم لتخفيف المعاناة الإنسانية".



ولم يتضح على الفور التوقيت الذي ستطلب فيه الولايات المتحدة من مجلس الأمن المكون من 15 دولة عضوا التصويت على النص الذي جرى التفاوض عليه على مدى الشهر الماضي.

والقرار بحاجة إلى تأييد تسعة دول على الأقل وعدم استخدام حق النقض (الفيتو) من الولايات المتحدة أو فرنسا أو بريطانيا أو روسيا أو الصين من أجل اعتماده.
 
إقرأ أيضاً : هيئة بحرية: صاروخان يقتربان من سفينة قرب الحديدة في اليمنإقرأ أيضاً : بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية في روسيا مع توقع فوز بوتينإقرأ أيضاً : تقرير حكومي يؤكد هروب أكثر من ربع مليون "إسرائيلي" من أماكن سكنهم بسبب "طوفان الأقصى


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ميناء صيني جديد في أمريكا الجنوبية يثير قلق الولايات المتحدة

الجديد برس:

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن الصين تقوم ببناء ميناء ضخم في مدينة تشانكاي البيروفية على ساحل المحيط الهادئ، مما يمكن أن يشكل تحدياً للنفوذ الأمريكي في منطقة غنية بالموارد تعدها واشنطن منذ فترة طويلة حديقتها الخلفية.

وتوقعت الصحيفة أن يفتتح الرئيس الصيني شي جين بينغ الميناء الجديد في نهاية العام الجاري، في أول رحلة له إلى أمريكا الجنوبية منذ ما قبل انتشار فيروس كورونا.

وتخشى الدول المنافسة للصين تجارياً من انتشار السلع الصينية الأقل ثمناً، ومن شأن افتتاح الميناء الجديد أن يفتح أسواقاً جديدة لسيارات الصين الكهربائية وصادراتها الأخرى، وهي التي تعد بالفعل الشريك التجاري الأول لمعظم دول أمريكا الجنوبية.

وتشعر واشنطن بالقلق من أن سيطرة الصين على ما يمكن أن يصبح أول مركز تجاري عالمي حقيقي لأمريكا الجنوبية سيسمح لبكين بتعزيز قبضتها على موارد المنطقة، وتعميق نفوذها بين أقرب جيران الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • موقع أميركي: غزة نقطة الانكسار الرئيسية لقيادة أميركا للغرب
  • غالانت يزور واشنطن الشهر الجاري
  • ماذا تفعل الاستخبارات الأمريكية في غزة؟
  • الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل
  • بلومبيرغ: لماذا قررت واشنطن عدم الاستيلاء على الأصول الروسية؟
  • واشنطن وموسكو.. حرب باردة تحت الماء!
  • روسيا تمتنع عن التصويت على قرار في مجلس الأمن عن السودان وتكشف الأسباب
  • ميناء صيني جديد في أمريكا الجنوبية يثير قلق الولايات المتحدة
  • السودان..مجلس الأمن يصوّت على قرارٍ يطالب الدعم السريع بالتوقف عن حصار الفاشر
  • بعد حراك الجزائر.. خطة لرفع ظلم إفريقيا التاريخي بمجلس الأمن