دبي (وام)

أخبار ذات صلة «أنا إنسان».. تجمع أموال الزكاة والصدقات لدعم العائلات في غزة والسودان متسابق «القمر المتحدة» بـ«دبي للقرآن».. حفظ كتاب الله على يد والدته

تنظم محاكم دبي برنامجاً مميزاً، بمناسبة شهر القراءة الوطني لعام 2024.
وأكد الدكتور سيف غانم السويدي مدير محاكم دبي، أن مشاركة محاكم دبي في فعّاليات شهر القراءة، تأتي في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز ثقافة القراءة، وتشجيع الناس على توسيع مداركهم ومعرفتهم من خلال الكتب.


وأشار إلى أهمية القراءة في التعلم واكتساب المعرفة في كل المجالات، والتعرف على ثقافات مختلفة واستكشاف عوالم جديدة، لافتاً إلى دور القراءة في حماية عقول الشباب، وقدرتها على تهذيب النفس، ومنح الإنسان الثقة والقدرة على التحاور والنقاش واستشراف المستقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شهر القراءة دبي شهر القراءة الوطني القراءة الإمارات الشهر الوطني للقراءة محاكم دبي محاکم دبی

إقرأ أيضاً:

تقنيات متقدمة وبرامج متنوعة.. كيف استعدت "الإذاعة والتلفزيون" لموسم الحج؟

أكملت هيئة الإذاعة والتلفزيون، استعداداتها لتغطية موسم الحج بمجموعة من التجهيزات والتقنيات الحديثة؛ بهدف ضمان تغطية متميزة وشاملة لمناسك الحج .
وتشمل التجهيزات تحديث أجهزة البث والكاميرات بتقنيات عالية الوضوح، للقيام بـ 200 تغطية مباشرة، وتجهيز فريق مكون من أكثر من 100 مراسل ومذيع، إضافةً إلى تأمين حوالي 100 كاميرا متنقلة، وإعداد أكثر من 700 مادة إخبارية، بـ 12 لغة، بالإضافة إلى غرفة عمليات لدعم الخدمات اللوجستية، كما تم تعزيز فرق الإنتاج بكوادر متخصصة في التغطية الميدانية وتحرير الأخبار، وإضافة وحدات متنقلة لبث التقارير من مواقع مختلفة في المشاعر المقدسة.

"السديس": الاستعراض العسكري عكس جاهزية القطاعات الأمنية المشاركة في مهمة أمن #الحج، لتوفير أقصى درجات الأمن والأمان لضيوف الرحمن
أخبار متعلقة لأول مرة.. 100% من مدارس المملكة أنهت إجراءات التقويم المدرسي الذاتيسلامة الكشافة أولوية في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسةللمزيد | https://t.co/q3BWc6axpW#الحج | #موسم_الحج | #يسر_وطمأنينة | #اليوم@PRAGOVSA pic.twitter.com/Rt9FpBVFcF— صحيفة اليوم (@alyaum) June 11, 2024خدمات الحجاجوتواصل الهيئة تحسين منصاتها الرقمية وتطبيقاتها لضمان وصول المعلومات بسرعة وسهولة إلى الجمهور، بما يشمل بثًا مباشرًا للصلوات والأحداث المهمة خلال فترة الحج، وتوفير محتوى متنوع عبر منصات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة.
فيما أطلقت الهيئة مجموعة متنوعة من البرامج التي تعرض على قناة السعودية لتغطية موسم الحج، ومن أبرزها برنامج "الحج المبرور" الذي يسلط الضوء على معالم التوحيد والوحدة في أداء فريضة الحج والاستعداد له، وقدسية البيت الحرام وأحكام الهدي والتعجل، مع ضيوف متخصصين في الشريعة والتاريخ، وتشمل التغطية أيضًا برامج مثل "يسر وطمأنينة" الذي يعرض القصص والخدمات اليومية المقدمة للحجاج، بالإضافة إلى تقارير عن مشاعر الحجاج القادمين إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة.كرم أهل المملكةوفي إطار التغطية الشاملة، تعرض قناة السعودية برنامج "لقاء خاص" الذي يتضمن لقاءات مع المسؤولين لمناقشة الخدمات والتطورات الجديدة، وبرنامج "رحابهم" الذي يركز على الخدمات المقدمة من الجهات وأثرها الملموس على الحجاج، بالإضافة إلى برنامج "المضياف" الذي ينقل تفاصيل التعامل وكرم أهل المملكة وأهل مكة خصوصًا مع ضيوف الرحمن.
وتؤكد هيئة الإذاعة والتلفزيون التزامها بدعم الجهود الوطنية في خدمة الحجاج وتزويدهم بالمعلومات الضرورية من خلال برامجها لضمان تجربة حج آمنة وموفقة للجميع، مواصلة جهودها في الأيام القادمة، لتعزيز قيم العمل الخيري والتطوعي والتوعوي في المجتمع خلال موسم الحج.
كما تسعى الهيئة إلى تقديم تغطية إعلامية متميزة، وصورة شاملة تعكس شعائر الدين الإسلامي للعالم، من خلال توثيق رحلة الحج الإيمانية ونقل الجهود المبذولة لخدمة الحجاج وتسهيل أدائهم للمناسك، بخدمات إعلامية متطورة تلبي تطلعات المشاهدين، مستخدمة أحدث التقنيات لتعزيز تجربة المشاهد، لأهمية هذا الحدث الديني وأبعاده الروحية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • برامج متنوعة ضمن فعاليات المراكز الصيفية في شمال الباطنة
  • تقنيات متقدمة وبرامج متنوعة.. كيف استعدت "الإذاعة والتلفزيون" لموسم الحج؟
  • ضبط 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • وزير الشباب نحرص على إقامة برامج لتنمية الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي
  • تموين المنيا يضبط 107 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز
  • احتفالات وفعاليات ترفيهية
  • المرور تحرر 28 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • برامج و فعاليات ثقافية خلال 2025 احتفاء بمئوية الشاعر الراحل سلطان العويس
  • أمن المنافذ يضبط 262 قضية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تموين المنيا يضبط 89 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق