كتب- حسن مرسي:

كشف الكاتب والروائي الكبير إبراهيم عبدالمجيد، كواليس عدد من الأزمات التي مر بها على مدار مشواره الإبداعي الكبير.

وقال "عبدالمجيد" ، خلال استضافته في برنامج "كلم ربنا مع أحمد الخطيب على الراديو 9090" إنه تعرض لأزمة مالية صعبة وصلت إلى بيع زجاجة زيت الطعام لعدم قدرته على توفير وجبة العشاء لأولاده، موضحًا أنه تحدث إلى الله في جوف الليل ثم تفاجئ صباحًا بالعرض الذي تلقاه من المخرج يحيى العلمي لتحويل رواية "لا أحد ينام في الإسكندرية" إلى مسلسل تلفزيوني، مقابل 6 آلاف جنيه في التسعينات.

وأكد تأثره الشديد بوالده الذي كان من حفظة القرآن الكريم الذي وصل إلى درجة الشفافية ذات مرة عندما تعرض لمحاولة الفصل من عمله فناجى ربه بصوت عالي حتى ظهر طائر كبير داخل البيت ثم انفرجت الأزمة ونجا والده من الفصل في العمل.

وسرد الروائي الكبير تفاصيل أزمة التضييق عليه في فترة الستينات بسبب رواج رواياته للدرجة التي لم يجد معها أمولًا للإنفاق على أسرته.

وعن مسلسل عتبات البهجة الذي أنتجته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في موسم رمضان الحالي عن رواية الكاتب الكبير، وقال عبدالمجيد إنه يحكي مشوار حياة شخصين تجاوزوا الخمسين عاما ويقفان على عتبات البهجة.

وعن علاقته بالله سبحانه وتعالى قال عبدالمجيد: "مريت بمراحل فكرية كتير في حياتي، لكني لم أحيد أبدا عن وجود الله، وأشعر بوجود الله في حالة الضعف أكتر من حالة القوة، ومفيش إنسان في الدنيا إلا وعنده حالة ولحظة ضعف في حياته".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان إبراهيم عبدالمجيد الراديو 9090 طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مصدر تعليمي مطلع يكشف لأخبارنا تفاصيل ما وقع لمترشحة الباك المنتحرة المنتحرة بآسفي

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

كشف مصدر تعليمي مطلع لأخبارنا المغربية أن الفتاة التي أقدمت على الانتحار اليوم الاثنين، عبر إلقاء نفسها من أعلى جرف أموني بآسفي، مترشحة بالفعل لامتحانات البكالوريا شعبة العلوم الإنسانية دورة يونيو 2024، وأنها ضبطت في حالة غش من طرف الأساتذة المكلفين بالحراسة خلال اجتيازها لاختبار مادة اللغة العربية، ليتم سحب ورقة الامتحان منها، وإخراجها من المؤسسة، مضيفا أنها دخلت في حالة غير طبيعية ما دفعها للمغادرة والتوجه نحو الجرف الذي لا يبعد كثيرا عن مركز الامتحان.

ذات المصدر نفى ما تم ترويجه على عدد من صفحات السوشل ميديا عن منع المترشحة من ولوج المؤسسة منذ البداية، مؤكدا أن إجراء سحب الورقة والإخراج من قاعة الامتحان إجراء طبيعي وقانوني في مثل هاته الحالات، وبخصوص تهديدها بالطرد النهائي من فصول الدراسة استبعد المتحدث أن يتم تهديد المترشحة بهذا الأسلوب معتبرا أن مثل حالات الغش هاته، يتم عادة منعها من إتمام الامتحان ومن المشاركة في الدورة الاستدراكية على أن تواصل دراستها السنة الموالية بقسمها بالثانية باكالوريا.

هذا، ويتم ترويج أوديو صوتي منسوب للضحية على المستوى المحلي لآسفي عبارة عن رسالة موجهة لأسرتها ومعارفها دقائق قليلة قبل إقدامها على الانتحار، تطلب منهم فيه السماح وتقول وهي تبكي بشكل هستيري: "سمحو ليا كاملين وادعو معايا بالرحمة"، متحدثة عن ضبطها في حالة غش وبأنها "ما عمرها ما غا تدوز شي امتحان آخر.."

واقعة كان لها وقع كبير على أوساط ساكنة آسفي وتلاميذها على الخصوص، وأعادت من جديد الجدل حول منظومة الامتحانات للواجهة، ليتساءل الجميع عن المسؤول عما وقع للفتاة؟

مقالات مشابهة

  • مصدر تعليمي مطلع يكشف لأخبارنا تفاصيل ما وقع لمترشحة الباك المنتحرة المنتحرة بآسفي
  • لماذا أمر الله المسلمين بأن يتخذوا مقام إبراهيم مصلى؟ هذا الجواب
  • لماذا أمر الله المسلمين أن يتخذوا مقام إبراهيم مصلى؟ هذا الجواب
  • طارق الشناوي يكشف عن تفاصيل جديدة حول أزمة عمرو دياب والشاب المصفوع «صورة»
  • وَفَدَيْنَـٰهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ.. قصة إسماعيل والأضحية بالدليل من القرآن والسنة
  • عيد الأضحى.. تعرف على الطقوس والعادات الخاصة بالعيد الكبير
  • الملك عبدالله الثاني: عهدي لكم أن يبقى الأردن حرا عزيزا كريما آمنا مطمئنا.. فيديو
  • إيقافه إجباري.. رئيس منظمة مكافحة المنشطات يكشف تفاصيل أزمة رمضان صبحي (فيديو)
  • أيام معدودات من الشعائر والمشاعر
  • "إلى القضاء".. محامي عمرو دياب يكشف عن تعرض فنان آخر للشد من "الشاب المصفوع" بحفل الزفاف