قدمت زوجة طلب إلى مكتب تسوية المنازعات باكتوبر للحصول على الطلاق خلعا وتحريك دعواها ضد زوجها، وادعت استحالة العشرة بينهما، وذكرت أنها تركت منزل الزوجية ورفضت العودة بسبب خلافات بينهما بسبب ترك زوجها مسئولية أطفاله -عليها بمفردها- ومعاناتها بسبب تصرفاته، ليرد بعدم الإنفاق عليها ليبتزها للعودة لمسكن الزوجية ويتركها معلقة طوال 13 شهر.

  وقالت الزوجة بدعواها: " لاحقته بدعاوي نفقة آخرها فرش وغطاء بمتجمد 80 ألف جنيه عن الشهور الماضية، ولكنه أمتنع عن السداد، وكذلك تنصل من نفقات الملبس ورفض سداد احتياجات أولاده، لأعجز عن الوصول إلى حل ودي برفقته مما دفعني لطلب الطلاق".   وأضافت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "ربنا ينتقم منه دمر حياتي وألحق بي ضرر مادي ومعنوي، ودمر حياتي وأصابني بالمرض بسبب تعنته ورفضه رد حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، للاسف أصبحت حياتي جحيم كل يوم اتهامات مختلفة وتعنيفه لي، وعندما أشكو أجده يقف لي بالمرصاد، وأقام ضدي مؤخراً دعوي نشوز بعد أن رفض العودة لبيت الطاعة - الزوجية - بعد صدور قرار لصالحه".   وتابعت الزوجة: "عشت طوال 13 شهر في عذاب، تعرض للملاحقة من أهله، وحررت بلاغات وأثبت الضرر الذي لحق بي،  ورفض العودة لمسكن الزوجية واشترطت تعهده أولا بتحمل المسؤولية وسداد متجمد النفقات، وأنتهي الأمر باقامتي دعوي طلاق للضرر".   يذكر أن المادة رقم 76 مكررا فى القانون رقم 1 لسنة 2000، تنص فى فقرتها الأولى على أنه إذا أمتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائى الصادر فى دعاوى النفقات والأجور وما فى حكمها جاز للمحكوم له أن يرفع الأمر إلى المحكمة التى أصدرت الحكم التى يجرى التنفيذ بدائرتها، ومتى ثبت لديها أن المحكوم عليه قادر على القيام بأداء ما حكم به، وأمرته بالأداء ولم يمتثل، حكمت المحكمة بحبسه مدة لا تزيد عن 30 يوما.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

الإذن الكتابى يهدد زوج بالحبس بعد تصرفه فى منقولات زوجته دون علمها

أقامت زوجة جنحه تبديد ضد زوجها، أمام محكمة أكتوبر، اتهمته بالتخلف عن رد حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج، وبيعه لمصوغاتها دون إذن كتابي منها، لتؤكد:" زوجي باع عشرتنا بعد 18 عام زواج، وقرر حرماني من منقولاتي ومصوغاتي لينتقم مني بسبب رفضي تصرفاته وخيانته لي، وعندما شكوته انهال علي بالضرب المبرح".


وتابعت:"طردني من منزلي، ورفض رعاية أبنائه، وامتنع عن سداد النفقة العلاجية  لأبنته الكبرى رغم حالتها الصحية الحرجة، وسرق مصوغات بقيمة 480 ألف جنيه، وطالبت بالطلاق للضرر منه بعد زواجه من أخري، فقرر الانتقام مني وطردني للشارع، وقلب حياتي رأسا على عقب بسبب عنفه وفضح أولادي أمام أصدقائهم".


وأكدت:" لاحقني بالاتهامات الكيدية، وأقام دعوي نشوز ضدي، بعد أن لاحقته بدعوي تبديد، وقدم شهادات مزورة حتى يعاقبني ويحرمني من حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، لأعيش في جحيم بسبب الضرر الذي سببه لي وفقاً لشهادة الشهود والمستندات".


يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا أمتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 







مقالات مشابهة

  • بـ 24 طعنة.. الحكم بإعدام قاتل صديقه في السويس
  • محكمة جنايات السويس تقضى بإعدام قاتل صديقه بسبب خلافات بينهما
  • محامٍ يوضح ضوابط النفقة الزوجية.. هل تُرفع الدعاوى مجمعة أم مفردة؟
  • خنقته بقطعة قماش.. أسباب الحكم بإعدام سيدة أكتوبر المتهمة بقتل طفل
  • البحرين.. محكمة تقضي بتطليق امرأة اتهمها زوجها بزراعة عدسات تجسس
  • مخالفة لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم.. حيثيات الحكم على حسين الشحات لتعديه على الشيبي
  • بعد تعديه على الشيبي.. حيثيات الحكم على حسين الشحات
  • شخص يلاحق زوجته بالنشوز لتعديها عليه بالضرب وحصولها على نفقة 350 ألف جنيه
  • "كان بيصرف علينا".. أسرة طفل قُتل بسبب 300 جنيه يكشفون تفاصيل صادمة|بالفيديو والصور
  • الإذن الكتابى يهدد زوج بالحبس بعد تصرفه فى منقولات زوجته دون علمها