باشرت نيابة القاهرة الجديدة، التحقيق في حادث إندلاع حريق هائل بمطعم وكبارية داخل مول بالقاهرة الجديدة.


وأمرت النيابة العامة، بانتداب فريق من المعمل الجنائي للوقوف على ملابسات الحريق وحسر الخسائر المبدئية، كما طلبت النيابة استعجال تحريات المباحث، والتحفظ على تفريغ الكاميرات المراقبة.

حريق القاهرة الجديدة


و كشفت المعاينة الأولية لحريق مول القاهرة الجديدة عن نشوب حريق بمطعم وبار بالطابقين الثالث والرابع بالمول المكون من عدد ٤ طوابق ، والمستغل بالطابقين الأول و الثاني بنوك و شركة عقارات .


وتبين من الفحص وجود شخصين محتجزين بالطابق الثالث، وتم إستخراجهما بمعرفة قوات الحماية المدنية وحالتهما مستقرة ، فيما تم منع إمتداد النيران للعقارات المجاورة، بعد ان نجحت القوات في محاصرة ألسنة اللهب بإستخدام سلالم الإطفاء الهيدروليكية ، ومنع إمتداد إمتداد النيران للمول الملاصق، ولا يوجد مصابين.


وتبين من الفحص ان الاجزاء المحترقة بالمول علي مساحه 600 متر تقريباً ، ونجحت ٧ سيارات اطفاء و٢ خزان في اخماد كرات اللهب. 


كانت عمليات اطفاء القاهرة قد تلقت بلاغاً بنشوب حريق في مول تجاري في شارع التسعين الجنوبي بالتجمع الخامس ، علي الفور وجه اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة بالدفع ب ٧ سيارات إطفاء و٢ خزان بإشراف اللواء جمال ياسين مدير الحماية المدنية بالقاهرة وانقذ رجال الإطفاء البنوك من الاحتراق والمحال التجارية بالمول ، وجاري الوقوف علي سبب الحريق لبيان ما اذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حريق مول القاهرة الجديدة اطفاء القاهرة التجمع الخامس أخبار الحوادث القاهرة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق شقة سكنية بمدينة نصر

 

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية بالطابق العاشر بمدينة نصر بمحافظة القاهرة، دون وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية.

السيطرة على حريق شقة سكنية بمدينة نصر

عندما تلقت قوات الحماية المدنية بالقاهرة إخطارًا من غرفة عمليات يفيد بنشوب حريق داخل عقار بجوار وزارة التعليم العالي في الطابق العاشر.

وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بـ 4 سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة وجرى السيطرة على الحريق، ونتج عن الحريق احتراق محتويات الشقة.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

 تفاصيل حريق 3 منازل ببني سويف 

وعلي صعيد اخر ، اندلع حريق داخل أحد المنازل ،اليوم الجمعة،  وامتد إلى منزلين آخرين إثر انفجار أسطوانة بوتاجاز، وذلك في قرية هلية التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف إخطارًا من إدارة الحماية المدنية يفيد بنشوب حريق هائل داخل منزل وامتد إلى منزلين آخرين بقرية هلية بدائرة مركز شرطة ببا، بسبب انفجار اسطوانة بوتاجاز.

وتم التوجيه بسرعة انتقال قوات الحماية المدنية على رأس سيارات الإطفاء والسيطرة على الحريق.

وعلى الفور انتقلت قوة من إدارة الحماية المدنية على رأس سيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع البلاغ، وتمت السيطرة على الحريق، دون أية خسائر في الأرواح

وتحرر المحضر اللازم وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تشكيل لجنة من التضامن الاجتماعي والانتقال إلى موقع الحادث لحصر الخسائر والتلفيات.

مقالات مشابهة

  • النيران أكلت كل شيء.. قرار النيابة بشأن حريق مخزن كرتون بالجيزة
  • تعرف على قرارات النيابة في حريق مخزن كرتون بفيصل
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مصنع كرتون في الجيزة
  • بسبب ماس كهربائي.. حريق يلتهم أنتريه شقة سكنية بسوهاج الجديدة
  • النيابة تكلف بتشكيل لجنة فنية لحصر خسائر حريق مصنع الموسكي
  • السيطرة على حريق شقة سكنية بمدينة نصر
  • امتد لعقارين .. السيطرة علي حريق في مصنع ملابس بالموسكي
  • إصابة 3 أشخاص في حريق نشب داخل شقة سكنية بالمرج
  • السيطرة على حريق داخل سيارة فى طريق الواحات الصحراوى
  • النيابة تطلب التحريات حول حريق منطقة الزرايب في البراجيل