تقام اليوم الأحد منافسات المصارعة الحرة والنسائية تحت 20 عامًا، ببطولة إفريقيا " للشباب والناشئين والكبار "والمقامة حاليا على الصالة الدولية ببرج العرب بالإسكندرية، وتستمر حتى بعد غد الثلاثاء، بمشاركة 371 لاعبا ولاعبة يمثلون 27 دولة. 

اليوم.. انطلاق منافسات المصارعة الحرة والنسائية تحت 20 عاما ببطولة إفريقيا بالإسكندرية

وأقيمت أمس منافسات المصارعة الحرة والنسائية لمرحلة الشباب والتي شهدت حصد لاعبوا منتخب مصر ل 14 ميدالية متنوعة بواقع 12 ميدالية ذهبية وميداليتين برونزيتين.


ففي منافسات المصارعة الحرة للشباب حقق الميدالية الذهبية كل من: روحيم ابراهيم في منافسات وزن 55كجم، واحمد عبدالباري في منافسات وزن 60 كجم وبجاد احمد في منافسات وزن 63 كجم وكريم ربيع في منافسات وزن 67 كجم ومحمد حسن في منافسات وزن 72 كجم  ومحمد القاسم في منافسات وزن 77 كجم وكريم عادل في منافسات وزن 87 كجم ومحمد عبد النبي في منافسات وزن 97 كجم وعمر رمضان القليني في منافسات وزن 130كجم.
وحقق الميدالية الفضية اللاعب محمد مصطفى في منافسات وزن 82 كجم.
وفي منافسات المصارعة النسائية حققت الميدالية الذهبية كل من: فرح علي في منافسات وزن 62 كجم ومريم نصر في منافسات وزن 68 كجم ومنه هلال في منافسات وزن 76 كجم، بينما حققت الميدالية الفضية اللاعبة الاء عبدالحليم في منافسات وزن 57 كجم.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الليزر لحماية المجوهرات من التزييف

البلاد ــ وكالات

طور العلماء أسلوباً يتيح إمكانية تطبيق« زخارف» نانوية معقدة باستخدام الليزر على أسطح المجوهرات الفضية المختلفة، لحمايتها من التزييف.
وقال إيغور غلادسكيخ، كبير الباحثين في جامعة التكنولوجيات المعلوماتية في بطرسبورغ:” يمكن إنشاء الأسطح الفضية ذات الخصائص البصرية غير المتجانسة باستخدام التوليف الكيميائي وطرق الطباعة الحجرية، وذلك يتطلب نفقات ومعدات وكواشف باهظة الثمن، لكننا طورنا طريقة رخيصة يتم من خلالها إنشاء عدم التجانس في المادة تحت تأثير استقطاب أشعة الليزر، كما أن الأسلوب الذي طوره المتخصصون من روسيا وبريطانيا وأرمينيا يجعل من الممكن وضع علامات فريدة على سطح المكونات الفضية”.
وللقيام بذلك، يكفي رش مجموعة من جزيئات الفضة النانوية على المجوهرات، ومعالجتها بطريقة خاصة باستخدام نبضات الليزر المستقطبة. ونتيجة لذلك، تظهر «زخرفة» معقدة على سطح المنتج الفضي، وهو أمر يصعب للغاية تكراره.
وفي ظروف إضاءة الغرفة العادية، ستبدو العلامة المطبقة بهذه الطريقة رسومات عادية، ولكن إذا تم النظر إليها في الضوء المستقطب، يمكن الملاحظة أن أجزاء مختلفة تغير اللون بطريقة مختلفة.

مقالات مشابهة

  • في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة.. 14 ميدالية للمنتخب السعودي
  • موفدا قطاع المعاهد والوكيل الثقافي بالإسكندرية يتابعان انطلاق امتحانات الأدبي بالثانوية الأزهرية
  • عبدالرحمن المصاطفة يتأهل إلى نهائي الدوري العالمي للكراتيه
  • إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الإسكندرية اليوم
  • الليزر لحماية المجوهرات من التزييف
  • المصري يكرم أبطال فريق السباحة بالزعانف
  • زيادة سعر العيش المدعم.. والغضب يسيطر على المواطنين بالإسكندرية
  • انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة
  • عاجل.. موعد أول لقاء بين حسام حسن ومحمد صلاح في منتخب مصر بعد الأزمة
  • اليوم.. انطلاق اول تعداد سكاني في العراق بعد 27 عاماً