قررت وزارة الخارجية المصرية عدم السماح بتجديد جوازات السفر للمصريين بالخارج الذين لم يتم تسوية موقفهم التجنيدي، حيث تلقت وزارة الخارجية ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية. 

وحرصاً من الدولة المصرية على تقديم كافة التيسيرات لأبناء الوطن بالخارج، وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم سواء (العمل- الدراسة- العلاج- .

..)، فقد تقرر الآتي:

١- فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية اعتباراً من ١ مايو ٢٠٢٤ لمدة شهرين، وسيتم الإعلان عن ذلك بوسائل الإعلام المختلفة.

٢- يتم تلقى طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية، على أن يتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمصريين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتباراً من سن (١٨ عاماً) من تاريخ التسجيل على الموقع وحتى سن (٣٠ عاماً)، وكذا ممن تجاوزوا سن (٣٠ عاماً) لتسوية موقفهم التجنيدي طبقاً للموقف.

٣- يعتد بشهادة معتمدة من بعثاتنا (سفارة/ قنصلية) بتواجد الشاب بالخارج، وإيصال السداد بحسابات البنوك المقررة.

٤- لا يُسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين بالخارج الذين لم يتم تسوية موقفهم التجنيدي.

٥- البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع، وكذا المحددات والشروط الخاصة بالمبادرة يتم الرجوع إليها بالموقع الإلكتروني الرسمي للمبادرة على العنوان:

https://www.tagneedinit.gov.eg

٦- تهيب وزارة الخارجية بكافة المواطنين المقيمين بالخارج بسرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الخارجية المصرية تجديد جوازات السفر المصريين بالخارج للمصریین بالخارج وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية للمواطنين المقبلين على السفر: الالتزام بقوانين وأنظمة الدول المُراد زيارتها والمحافظة على الممتلكات الشخصية وجوازات السفر

إنطلاقاً من حِرص وزارة الخارجية على متابعة شؤون المواطنين الكويتيين في الخارج، وتزامناً مع قُرب حلول إجازة الصيف.

تؤكد الوزارة على ضرورة الالتزام بقوانين وأنظمة الدول المُراد زيارتها خلال فترة الإجازة، مع أهمية المحافظة على الممتلكات الشخصية وجوازات السفر.

وفي حال فقدان جواز السفر في الخارج، تدعو الوزارة إلى التعامل مع خدمة إصدار وثائق السفر التي تُشرف عليها وزارة الخارجية ووزارة الداخلية عن طريق استخدام تطبيق “سهل” لإصدار وثيقة سفر اضطرارية إلكترونياً، أو مراجعة سفارة دولة الكويت في البلد المعني لإصدار تلك الوثيقة.

وتشير الوزارة إلى إمكانية التواصل مع بعثة دولة الكويت في البلد المعني عبر أرقام الطوارئ الخاصة بالبعثة، وأيضاً يمكن التواصل مع مركز التواصل القنصلي بوزارة الخارجية على مدار الساعة على الأرقام التالية:

159 من داخل دولة الكويت.00965159 من خارج دولة الكويت.0096522225504 الرقم الاحتياطي. المصدر وزارة الخارجية الوسومالإجازات وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • الخارجية للمواطنين المقبلين على السفر: الالتزام بقوانين وأنظمة الدول المُراد زيارتها والمحافظة على الممتلكات الشخصية وجوازات السفر
  • إعداد تطبيق "بوابة العاملين المصريين بالخارج" لتجديد الإعارات والإجازات
  • سها جندي: مشروعات وزارة الهجرة جاءت بناء على توصيات مؤتمر المصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة تعرض مشروع موازنة الوزارة لعام 2024-2025 أمام «النواب»
  • وزيرة الهجرة تعرض مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2024/ 2025 على البرلمان
  • وزيرة الهجرة تعرض مشروع الموازنة العامة للوزارة للعام المالي 24/ 25 بخارجية النواب
  • تأخر إصدار جوازات السفر في الكاريبي.. تأثير الطلبات الدولية والتحديات البيروقراطية
  • وزيرة الهجرة: نحرص على تعريف الراغبين في السفر بقوانين الدولة المغادر إليها
  • الهجرة تعقد عددًا من الاجتماعات التنسيقية لوضع ضوابط السفر للفتيات المصريات
  • وزيرة الهجرة: نحن على تواصل دائم مع كل الجهات لتأمين استقرار المصري في الخارج