المناطق_واس

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من استمرار التقلبات الجوية وهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة، من اليوم الاثنين حتى يوم الأربعاء المقبل.

وأوضحت أن مناطق مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم والعرضيات وتربة ورنية والموية والخرمة والجموم وخليص وبحرة، كما ستتأثر منطقة الرياض لتشمل عفيف والدوادمي والقويعية والمجمعة وثادق ومرات والغاط والزلفي وشقراء، ومناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية والمدينة المنورة وحائل والقصيم والشرقية.

أخبار قد تهمك الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية بالعاصمة المقدسة 18 مارس 2024 - 12:54 صباحًا أمطار على منطقة الباحة 18 مارس 2024 - 12:50 صباحًا

وأشارت الى أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل جدة ورابغ، كما ستتأثر منطقة الرياض لتشمل الرياض العاصمة والمزاحمية والحريق والخرج وحوطة بني تميم، ومناطق الشرقية والباحة وعسير وجازان.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمطار الدفاع المدني الطقس

إقرأ أيضاً:

محلل طقس يوضح الحالة الجوية المتوقعة في المشاعر المقدسة وبعض مناطق المملكة

قال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، إن الحالة الجوية المتوقعة من غد الإثنين وإلى نهاية الأسبوع هو استمرار الطقس الحار إلى شديد الحرارة خاصة على المنطقة الشرقية.

ولفت خلال مداخلة مع قناة «السعودية» إلى أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في الظل ما بين 45 – 48 درجة مئوية، وكذلك في أجزاء من منطقة الرياض والقصيم ومكة والمدينة، ولكن بشكل أقل مما هي عليه في الشرقية حيث تتراوح ما بين 44 – 46 درجة مئوية، وهو ما ينطبق على المشاعر المقدسة.

وأوضح العقيل أنه من المتوقع خلال الساعات المقبلة أن تكون الأجواء صحوة ومستقرة وصافية على مكة المكرمة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 45 – 46 درجة مئوية في مشعر منى وعرفات ومزدلفة ومكة المكرمة كمدينة.

ولفت إلى أنه يجب على الحجاج القادمين برا على الطريق الرابط بين جازان ومكة الانتباه إلى وجود رياح نشطة وغبار مثار في ساعات الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.

الحالة الجوية المتوقعة للساعات القادمة في العاصمة المقدسة وبعض مناطق المملكة.

عقيل العقيل - محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد #يسر_وطمأنينة⁩#صباح_الحج | ⁧#قناة_السعودية pic.twitter.com/14HqoQFpxq

— قناة السعودية (@saudiatv) June 9, 2024

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار في مكة المكرمة
  • استمرار تأثير الكتلة الساخنة في بعض المناطق
  • من 11 لـ31 يونيو 2024.. “إنفاذ”: بيع 351 عقارًا متنوعًا عبر 26 مزادًا علنيًا بعدد من مناطق المملكة
  • من أرشيف "اليوم".. كيف أمنت المملكة خيام الحجيج قبل 41 عامًا؟
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • نيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية البرتغال بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • أمير منطقة الرياض يستقبل سفير النرويج لدى المملكة
  • محلل طقس يوضح الحالة الجوية المتوقعة في المشاعر المقدسة وبعض مناطق المملكة
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة
  • بمختلف مدن ومناطق المملكة.. “الزكاة”: تنفيذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو 2024