صحيفة المرصد الليبية:
2024-06-15@04:09:48 GMT

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة /18.03.2024/

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة /18.03.2024/

غزة – دخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ164 في ظل القصف الإسرائيلي المستمر وكارثة إنسانية بلغت حد المجاعة، دون أن يتوصل الوسطاء إلى منع إطلاق النار ولو حتى لشهر رمضان.

مسؤول: إسرائيل ستعرض هدنة لـ6 أسابيع مقابل تحرير 40 رهينة الحزب الوطني الكندي يطالب الحكومة بالاعتراف بدولة فلسطين صحة غزة تعلن عن حصيلة جديدة لقتلى وجرحى القصف الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي و”الشاباك”: نواصل تنفيذ عملية دقيقة لإحباط “الإرهاب” في مجمع الشفاء بغزة ترامب يدعو إلى إنهاء الحرب على غزة صحة غزة: نشوب حريق عند بوابة مجمع الشفاء الطبي وحالات اختناق داخله الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية بمجمع الشفاء الطبي في غزة والفصائل الفلسطينية تصدر بيانا الجيش الإسرائيلي يحاصر مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة وسط إطلاق نار كثيف إيلات تتعرض لهجوم صاروخي فجر الاثنين

المصدر : RT

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: إطلاق 90 قذيفة صاروخية من لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أن حوالي "90 مقذوفا" جرى إطلاقها من جنوب من لبنان، عبرت الحدود إلى شمالي إسرائيل.

وأضاف أن الدفاعات الجوية اعترضت عدة صواريخ، فيما سقطت أخرى في عدة مواقع، مما أدى إلى اندلاع حرائق. ولا توجد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة.

وفي البداية، قال الجيش إنه تم إطلاق ما لا يقل عن 100 صاروخ في الهجوم، مما يشير إلى أن بعضها ربما سقط في لبنان، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

צה"ל: זוהו כ-90 שיגורים שחצו משטח לבנון, חלקם יורטו, במספר מוקדים פרצו שריפות כתוצאה מנפילות @Doron_Kadosh https://t.co/mAOYHRRmo3 pic.twitter.com/yT6WW4VkIt

— גלצ (@GLZRadio) June 12, 2024

في المقابل، أعلن حزب الله أنه "استهدف موقع رويسة القرن الإسرائيلي في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية"، زاعما أنه تمت "إصابة الهدف بشكل مباشر".

وتأتي هذه التطورات بعد أن كان حزب الله قد نعى، ليل الثلاثاء الأربعاء، قيادياً بارزاً في صفوفه، قتل في "ضربة إسرائيلية" بجنوب لبنان بالإضافة إلى مقاتل آخر، في حين قال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس إن القيادي هو "الأعلى" الذي يقتل منذ بداية التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل أكثر من 8 أشهر.

وكانت 3 مصادر أمنية قد قالت لرويترز، إن غارة إسرائيلية على قرية جويا بجنوب لبنان في وقت متأخر الثلاثاء، أدت إلى مقتل قائد ميداني كبير بجماعة حزب الله و3 مقاتلين.

وقال مصدر أمني إن القيادي القتيل هو طالب عبدالله، أبرز عضو في حزب الله يقتل في الأعمال القتالية الدائرة بين الجماعة وإسرائيل .

وأوضح المصدر أنه كان "قائد جماعة حزب الله بالمنطقة الوسطى من الشريط الحدودي الجنوبي". وذكرت المصادر الأمنية أن الأعضاء الأربعة استُهدفوا على الأرجح خلال اجتماع.

وقالت المصادر التي اشترطت عدم نشر أسمائها، إن أبو طالب كان أعلى في الترتيب من وسام الطويل، القائد الكبير بحزب الله الذي قُتل في غارة إسرائيلية في يناير الماضي.

وقُتل حوالي 300 من مقاتلي حزب الله، بمن فيهم قادة وأعضاء ذوو مسؤوليات رئيسية، في الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ أكتوبر.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه قتل أكثر من 320 من أعضاء حزب الله.

مقالات مشابهة

  • لحظة بلحظة.. تابع مناسك الحجيج كأنك معهم "خطبة عرفة صلاة العيد بمكة المكرمة"
  • «يورو» لحظة بلحظة.. منتخب ألمانيا يتقدم على اسكتنلدا بثلاثة أهداف
  • لحظة بلحظة.. مباشر مباراة ألمانيا وإسكتلندا.. بطولة أمم أوروبا 2024
  • بالفيديو.. شاهدوا لحظة توقيف قاتل أحد العسكريين في ميرنا الشالوحي
  • حزب الله يوثق لحظة استهدافه بضربة مباشرة آلية عسكرية إسرائيلية وتدميرها بشكل كامل (فيديو)
  • مستشفى الشفاء: جرائم مدفونة.. شهادات الناجين في فيلم للجزيرة 360
  • رئيس الرعاية الصحية يشدد على المتابعة الميدانية للمنشآت الصحية طوال أيام العيد
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مجمع السويس الطبي ويتابع الخدمات المقدمة للمواطنين
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مجمع السويس الطبي
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق 90 قذيفة صاروخية من لبنان