أقامت الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم، صباح الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، حفلاً تكريمياً لدفعة الشيخ الفقيد أمين باوزير، لعدد ٤٤ حافظاً وحافظة لكتاب الله الكريم.

وذلك برعاية وزير الأوقاف والإرشاد، الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة

 وفي الحفل ألقى وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع التحفيظ، الشيخ/ حسن الشيخ، كلمة نقل من خلالها تحيات معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد بن عيضة شبيبة، واهتمامه ورعايته لحفاظ كتاب الله، مثنياً على دور الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم في تخريج هذه الكوكبة المباركة من الحفاظ، وغيرهم من الخريجين في ربوع اليمن.

 

وفي نهاية الحفل تم تكريم الحفاظ الخريجين، وعددهم: ٣٣ حافظة و ١٣ حافظ منهم ٢ مجازون بالسند برواية حفص، كما كرمت الجمعية الشيخ الفقيد أمين باوزير بدرع الوفاء.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء

البلاد ـ الدمام

وفرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلةً بفرعها بالمنطقة الشرقية، أكثر من 31,100 نسخة متنوعة من الكتيبات التوعوية والإرشادية لحجاج بيت الله الحرام القادمين عبر منفذ “البطحاء” الحدودي مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأوضح الفرع أن هذه الكتيبات تتضمن أكثر من 55 موضوعاً مختلفاً لإرشاد وتعليم الحجاج بأحكام المناسك وتدعم 12 لغة، كما تم تجهيز 40,000 بطاقة تعريفية تشتمل على باركود لتحميلها على الأجهزة الذكية تتضمن أبرز التطبيقات التي تعينهم على أداء فريضتهم وفق المنهج الوسطي الصحيح، منها تطبيق “رُشد” الذي يشتمل على عدة خدمات مثل تحديد القبلة، ومواقيت الصلاة، والمصحف الشريف، والمكتبة الإلكترونية التي تدعم 52 لغة للكتب العلمية والمواد الإرشادية.

وتشارك الجمعيات التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في توزيع الورود والهدايا وتقديم الضيافة السعودية للحجاج القادمين عبر المنفذ، بالإضافة إلى المأكولات الخفيفة والمشروبات الباردة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لخدمة حجاج بيت الله الحرام في ظل توجيهات القيادة الرشيدة “أيدها الله”.

وأعرب الحجاج عن فرحتهم وشكرهم على ما تم تقديمه لهم من خدمات، ومن حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظوا بها لدى وصولهم عبر منفذ البطحاء الحدودي.

مقالات مشابهة

  • تكريم طلبة مدرسة العلامة نور الدين السالمي لتحفيظ القرآن الكريم
  • طرابلس في قلب الحدث السياحي.. بشمالك بحبك يجمع الشمال على ارض الفيحاء
  • الأوقاف تعلن تجاوز مقارئ الجمهور 225 ألف مشارك لأول مرة
  • مجلس الصيد يُكرم أبطال ذوي الهمم بحضور رئيس اتحاد البارالمبية
  • تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم
  • توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء
  • تكريم أعضاء ولجان المرحلة التأسيسية بنادي نخل
  • تكريم الحاصل على المركز الرابع في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن بكفر الشيخ
  • جمعية تبيان لتحفيظ القرآن الكريم بالعقيق تكرم عدداً من حفظة كتاب الله
  • تكريم 95 طالب من المتميزين في النشاط التثقيفى بالغردقة