الثورة نت|

دشن وكيلا محافظة حجة لشؤون الثقافة والتعبئة حمود المغربي، وشئون مديريات مربع المدينة أحمد الأخفش اليوم، مشروع كسوة العيد العينية والنقدية لأبناء الشهداء والمفقودين في المحافظة.

يستهدف المشروع، الذي يموله فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في المحافظة، خمسة آلاف و962 من أبناء الشهداء والمفقودين بمركز المحافظة والمديريات.

وعقب التدشين افتتح وكيلا المحافظة ومديرا فرع جهاز الأمن والمخابرات، وفرع هيئة رعاية أسر الشهداء، معرض كسوة العيد لأبناء الشهداء بمركز المحافظة.

واطلعوا على أقسام وأجنحة المعرض، وما يحتويه من ملابس جاهزة، وكسوة عيدية مجانية لأبناء وبنات الشهداء.

وأشاد وكيلا المحافظة بما تضمنه المعرض من منتجات وملابس عيدية.. مثمنين اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأبناء الشهداء ودور الهيئة في تنفيذ مثل هذه المشاريع.

وحثا المؤسسات والجمعيات وفاعلي الخير على مساندة جهود هيئة رعاية أسر الشهداء والمفقودين في هذا الجانب.

فيما أشار مدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء بالمحافظة مطهر صفي الدين، إلى أن المشروع يستهدف خمسة آلاف و380 من أبناء الشهداء بكسوة عيدية بالإضافة إلى 582 من أبناء الشهداء في مربع مديريات تهامة بمبالغ نقدية بواقع 25 ألف ريال لكل فرد من تلك الأسر.

ولفت إلى أنه سيتم افتتاح 20 معرضا في المديريات إلى جانب معرض مركز المحافظة.. لافتا إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطط وبرامج الهيئة.

حضر التدشين والافتتاح عدد من مديري المكاتب التنفيذية، ونائبا مدير فرع الهيئة عبدالله الدوة وأشرف العزي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حجة الشهداء والمفقودین أسر الشهداء

إقرأ أيضاً:

حزمة قرارات من السوداني لتشغيل أبناء ذي قار

بغداد اليوم-بغداد

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت (15 حزيران 2024)، بحزمة قرارات تتعلق بتوفير فرص العمل والتوظيف، لابناء محافظة ذي قار من بينها تفعيل مكاتب التشغيل.


وذكر بيان لمكتب السوداني تلقته "بغداد اليوم"، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم السبت، محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي، ورئيس مجلس المحافظة عبد الباقي العمري"، مبينا ان "اللقاء شهد استعراض أبرز الخطط والمشاريع الخدمية المهمة التي تُنفذ في المحافظة، والتي تلبي تطلعات المواطنين وتصبّ في أهداف وأولويات البرنامج الحكومي نحو تحقيق التنمية وتوفير فرص العمل للشباب".

واضاف البيان انه "جرت مناقشة التقرير المفصل الذي أُعدّ بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، الخاص بوضع الحلول والمقترحات لشمول أكثر نسبة من الخريجين في المحافظة بفرص التعيين والتشغيل".


ووجه السوداني بـ"إعادة هيكلة أقسام مكاتب التشغيل في مركز وشمال محافظة ذي قار وجنوبها، وتفعيل دور مكاتب التشغيل، وفق ما نصّ عليه القانون في استقطاب طلبات التشغيل للخريجين والباحثين عن العمل، بالتعاون مع القطاعات الحكومية والقطاع الخاص لغرض منحهم فرص العمل، وإلزام المحافظة بشمول أبنائها الخريجين بالمشاريع الاستثمارية التابعة لها، والمشاريع الستراتيجية الأخرى، من خلال تزويد مكاتب التشغيل باحتياجاتهم وفق الآلية المنصوص عليها في القانون".


كما وجه السوداني بـ"إلزام الشركات النفطية الحكومية والقطاع الخاص، العاملة في ذي قار، بتوفير فرص العمل للخريجين من خلال مكاتب التشغيل وإعطاء الأولوية لأبناء المحافظة، وفي ما يتعلق بتعيين الشركات النفطية في ذي قار للخريجين من غير أبناء المحافظة، وجه سيادته بتدقيق تللك الأسماء في مكاتب التشغيل، والتأكيد على أنّ فرص العمل قي الشركات العاملة بالمحافظة لأبناء ذي قار حصراً".


واشار البيان الى ان "السوداني وجه بإضافة فقرة على الضوابط المعمول بها في احتساب الدرجات التعاقدية تنصّ (على أن يكون للخريجين ثلاث نقاط إضافية كأولوية لدعم الشباب والكفاءات وحملة الشهادات كرعاية أبوية من سيادته لأبنائه في المحافظة)، عبر تطبيق الآلية المنصوص عليها في تعليمات رقم (2) لسنة 2023؛ لتسهيل تنفيذ قانون الموازنة العامة، مع مراعاة النسب السكانية في المحافظة للتعيين من الدرجات المتبقية، ويتمّ الانتهاء من هذا الملفّ خلال مدة (30) يوم عمل، من خلال إصدار الأوامر الإدارية بالتعيين والمباشرة لجميع الدرجات التعاقدية".


واوضح انه "من أجل توفير الفرص والتسهيلات لأبناء المحافظة والخريجين وشمولهم بالمبادرات الحكومية؛ وجه رئيس مجلس الوزراء بفتح استمارة مبادرة (ريادة) في محافظة ذي قار وزيادة نسبة المحافظة، وكذلك توجيه المصارف الحكومية في المحافظة بمنح القروض التشغيلية لأبناء المحافظة من الخريجين والعاطلين عن العمل بفوائد مخفضة، وتكون تلك القروض للمشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة".


وتضمن اللقاء ايضا توجيه السوداني هيأة النزاهة وديوان الرقابة المالية بإرسال لجنة مختصة لتدقيق الإجراءات المتخذة بشأن المخالفات وشبهات الفساد المالي والإداري، وتلقي الشكاوى والإخبارات؛ من أجل ضمان صرف التخصيصات المالية على وفق ما مخطط لها، وبما يخدم مصلحة أبناء المحافظة.




مقالات مشابهة

  • حزمة قرارات من السوداني لتشغيل أبناء ذي قار
  • حشود جماهيرية بحجة في مسيرات”ثابتون مع غزة..ومتصدون لكل المؤامرات”
  • في أول أيام الحج .. حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • محافظ المنوفية يسلم 11 وحدة سكنية مفروشة وكاملة التشطيب لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام
  • مشايخ سقطرى يدعون لعقد مؤتمر جامع لأبناء سقطرى لمناقشة قضايا المحافظة
  • حجاج صندوق الشهداء والمصابين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • في أول أيام الحج.. حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • محافظ المنوفية: تسليم 11 وحدة سكنية لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام
  • حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • أبوعباة يكشف أهداف صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين