صحيفة اليوم:
2024-05-23@20:13:55 GMT

حملة توعية لنشر ثقافة الانضباط بمدارس الشرقية

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

حملة توعية لنشر ثقافة الانضباط بمدارس الشرقية

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة في قسم الاتصال المؤسسي، حملة إعلامية تحت عنوان ”قيم الانضباط المدرسي“، تهدف إلى تعزيز ثقافة الانضباط بين صفوف الطلاب منذ بداية العام الدراسي حتى نهايته، وتحقيق الأهداف المرسومة في ظل الدعم السخي لقطاع التعليم من قبل القيادة الرشيدة.
وأكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية، الدكتور محمد الغامدي، أن الحملة تهدف إلى نشر ثقافة الانضباط والتعريف بالأنظمة والقواعد وآلية العمل بها وتأثيرها على تحصيل الطالب، إضافة إلى توعية الأسرة بأهمية الانضباط المدرسي للأبناء وتنمية دافعيتهم للتعلم، وإبراز أهمية الانضباط في غرس القيم واثره على السمات الشخصية للطالب وسلوكه في المجتمع، وتعزيز القيم والسلوك الإيجابي لدى الطلاب والطالبات.


أخبار متعلقة أمير الشرقية يدشن 18 مشروعاً تعليمياً ويفتتح مبنى "التعليم" الجديدالشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة "الشبو" المخدرلتعزيز قيم المجتمع.. "ابصر" يطلق مسابقة المسؤولية الاجتماعية   .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية، الدكتور محمد الغامديرسائل للطلاب
وتتضمن الحملة بث رسائل اتصالية موجهه للطلاب وأولياء الأمور من خلال نشر المواد الإعلامية عبر وسائل الإعلام المختلفة، بما في ذلك التغريدات، الأخبار الصحفية، اللقاءات الإعلامية، البروموهات، الفيديوهات، الصور الفوتوغرافية، البوسترات، الجرافك.
وتركز مضامين الحملة على أهمية الانضباط المدرسي واثره في بناء شخصية الطالب بكافة جوانبها، وتنمية مهاراته، وزيادة مستوى تحصيله الدراسي، ودور الأسرة والمدرسة في نشر وترسيخ ثقافة الانضباط، وتعزيز القيم والسلوك الإيجابي لدى الطلاب والطالبات.
وتأتي هذه الحملة انطلاقاً من إيمان تعليم الشرقية بأهمية الانضباط المدرسي في تحقيق بيئة تعليمية آمنة وفعالة، وتعزيز مهارات الطلاب وقدراتهم، وتنمية شخصياتهم، وتوجيههم نحو مستقبل مشرق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تعليم الشرقية قطاع التعليم المنطقة الشرقية الانضباط المدرسی

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملة مجانية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية خلال أسبوعين

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق حملة تنشيطية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات، خلال الفترة من يوم الأحد 26 مايو الجاري وحتى يوم الخميس 6يونية القادم، وذلك تنفيذا لتوصيات المشروع القومي لتنمية الأسرة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه سيتم تنفيذ حملة تنشيطية خدمية وتوعوية مجانية موسعة بجميع محافظات الجمهورية، لتقديم استشارات الصحة الانجابية  من خلال أخصائيين مدربون، كما يتم تقديم رعاية شاملة للنساء الحوامل، مما يضمن سلامتهن والنمو الصحي لأطفالهن، مضيفًا أنه يتم تقديم فحوصات الموجات فوق الصوتية للنساء الحوامل لمراقبة نمو وتطور الجنين.

وأضاف «عبدالغفار» أن خدمات المشورة والصحة الإنجابية يتم تقديمها بمشاركة أخصائيي الصحة الانجابية، وأخصائيي النساء والتوليد، ومن خلال توقيع الكشف الطبي، مشيرًا إلى تنفيذ الحملة على مرحلتين، الأولى في الفترة من 26 إلى 30 مايو، والثانية في الفترة من 2 وحتى 6 يونيو 2024.

ومن جانبه، أشار الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان، إلى أنه تتوفر من خلال الحملة مجموعة متنوعة من الوسائل  طويلة المفعول، مما يوفر للنساء خيارات متنوعة وفعالة على المدى الطويل، قائلا: "من خلال توسيع نطاق الوصول إلى هذه الخدمات الأساسية، فإننا نمكن الأفراد والأزواج من الحفاظ على صحتهم الإنجابية، مما يساهم في تحسين صحة الأم والطفل والرفاهية العامة".

وأضاف "عباس" أن الخدمات والأدوية تقدمها الحملة «بالمجان» في الوحدات الصحية الثابتة، التابعة للوزارة والمراكز الحضرية، والمستشفيات العامة والمركزية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة المنتشرة في المدن والقرى على مستوى الجمهورية، ومن خلال العيادات المتنقلة التي تقدم الخدمة في المناطق النائية والقرى التي يتم بها تنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية (حياة كريمة).
 

وتابع «عباس» أنه إيمانًا بأهمية دعم تنمية المرأة المصرية ورفع المستوى الاقتصادي للأسر المصرية ورفع قدرة المرأة على اتخاذ القرارات، بمشاركة الرجل، وخاصةً قرار الإنجاب، ستتضمن الحملة إقامة معارض لنوادي المرأة، يتم من خلالها تقديم المشغولات اليدوية ومصنوعات الجلود، والمأكولات المحلية، وأعمال الخياطة، والتريكو التي تنتجها المنتفعات بعد تدريبهن من خلال مسؤولات نوادي المرأة.

مقالات مشابهة

  • محمد الكويتي: آيسنار منصة مثالية لنشر ثقافة الأمن السيبراني
  • «إقامة دبي» تطلق حملة «من أجلكم نحن هنا» في مول«ابن بطوطة»
  • أمانة الشرقية تستعرض تجربتها في بناء القدرات وتعزيز الإبداع
  • إطلاق حملة مجانية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية خلال أسبوعين
  • آبل تطلق حملة خصم كبيرة لتعزيز مبيعات آيفون
  • انطلاق حملة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمجان 26 مايو
  • «مياه الشرقية» تنظم حملات توعية بأنواع القطع الموفرة وطرق استخدامها
  • حملة أمنية في الأعظمية
  • ”حماية الأطفال من صناع التبغ“.. حملة توعوية في تعليم الشرقية
  • "العمل" تنظم فعاليات "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بأسيوط