دبي - الخليج
أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي اليوم الثلاثاء، مبادرة مبتكرة في عالم التنقل لإسعاد رواد التاكسي في الإمارة وذلك من خلال تثبيت شاشات تفاعلية متطوّرة في (4500) مركبة أجرة، في مرحلة أولى، توفر للمستخدمين مجموعة متنوعة من المحتوى المرئي والمسموع أثناء الرحلة، بدءاً من الأخبار وصولاً إلى الترفيه والعروض التسويقية.


وتأتي هذه المبادرة بعد نجاح المرحلة التجريبية التي أطلقتها هيئة الطرق والمواصلات في عام 2022 من خلال 250 مركبة أجرة، بالشراكة مع (هلا) وشركة باينري ميديا المتخصصة في تحسين خدمة المتعاملين. وأُعلِنَ عن الإطلاق الرسمي خلال حفل توقيع نُـظِّمَ في المبنى الرئيس لهيئة الطرق والمواصلات بحضور أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، وخالد نسيبه، الرئيس التنفيذي لشركة هلا، وسانتوش سارما، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة باينري ميديا.
وأعرب أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة عن بالغ سروره لإطلاق هذه المبادرة، التي تهدف إلى إسعاد رواد مركبات الأجرة والارتقاء بمستوى رضاهم عن خدمات التنقّل عبر وسيلة النقل الخاصة هذه، مشيراً إلى هلا كانت من أوائل الشركات، التي قدمت مبادرات مبتكرة لتوفير الراحة والرفاهية للمستخدمين في جميع أنحاء دبي.
وقال بهروزيان: «يسعدنا التعاون مع هلا وباينري ميديا لتوفير خدمة تنقل تفاعلية، تقدم محتوى إعلامياً وترفيهياً جرى اختياره بعناية لتقديمه لمستخدمي مركبات الأجرة أثناء رحلاتهم».
من جانبه، قال خالد نسيبه، الرئيس التنفيذي لـشركة هلا: «نحن ملتزمون بتقديم خدمة نقل هي الأفضل في فئتها لمستخدمينا، وشراكتنا مع هيئة الطرق والمواصلات وباينري خير دليل على هذا الالتزام، كما إن تركيب هذه الشاشات الرقمية يؤكد حرصنا على الاستثمار في التكنولوجيا لتحسين وتوفير خدمة لا مثيل لها للمستخدمين، بما يتماشى مع رؤية دبي في أن تصبح مركزاً رقمياً رائداً على مستوى العالم».
وأضاف نسيبه: «سيتمكن جميع عملائنا قريبًا من الاستفادة من ميزات إضافية، مما يتيح لهم الاستكشاف والوصول إلى العروض والترفيه المحلي أثناء رحلاتهم، كما نعرب عن امتناننا لشركائنا من شركات الامتياز المشاركين معنا لتعاونهم ودعمهم في تحقيق هذا الإنجاز الكبير».
ويمنح نظام الترفيه المتنقل لشركة باينري ميديا خدمات حصرية عبر شاشات رقمية تفاعلية، يوضع بين أيدي مستخدمي (هلا) لينالوا قسطاً من المتعة والفائدة والترفيه عبر أربع خدمات متميزة هي:
- الاستكشاف: وتعدّ هذه الخدمة دليلاً للمسافرين لاستكشاف المعالم السياحية، حيث تعرض المعالم الشهيرة والروائع الخفية في دبي.
- الوسائط المتعددة: وتقدم مجموعة منتقاة بعناية من المحتوى المتنوع، تشمل مقاطع فيديو مناسبة للأطفال، وبرامج حوارية غنية بالمعلومات، ومقاطع فيديو تبعث على الاسترخاء، ومعلومات ثقافية مقدمة من هيئة الثقافة والفنون في دبي.
- الألعاب: توفر مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية للمتعة والتسلية.
- التصفح: تسمح للمستخدمين بتصفح مواقع الإنترنت الأساسية للحصول على أحدث الأخبار والمعلومات المتعلقة بالتنقل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات طرق دبي هیئة الطرق والمواصلات

إقرأ أيضاً:

أبناء "إخاء" يشاركون في خدمة ضيوف الرحمن بعدد من المبادرات التطوعية

 تعتزم المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" إطلاق العديد من المبادرات لخدمة ضيوف الرحمن والمشاركة مع الجهات المختصة للإسهام بنجاح حج هذا العام 1445هـ، سعيًا من المؤسسة لدمج الأبناء في المجتمع ضمن خطتها الإستراتيجية وغرس العمل الإنساني والتطوعي في نفوس الأبناء لخدمة وطنهم ومجتمعهم وتمكينهم في مختلف المسارات.
وفي هذا الإطار فقد تضمنت مشاركة المؤسسة في مبادرة "جحنا آمن" حيث يتم من خلالها مشاركة الأبناء في توديع المسافرين لأداء فريضة الحج من مطار حائل بالتعاون مع الجهات المختصة، إضافة إلى مبادرة "كشافة إخاء" حيث سيشارك فيها فريق إخاء الكشفي في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرّمة والمشاعر المقدّسة، لخدمة ضيوف الرحمن تحت مظلة وزارة الحج والعمرة وبالتعاون مع جمعية الكشافة العربية السعودية، والإسهام معهم جنبًا إلى جنب لإنجاح موسم حج هذا العام، وسيعمل أبناء "إخاء" وفق المهام المنوطة بهم التي تشمل مختلف القطاعات، وتضمنت مراكز الإرشاد ووزارة الصحة، وتقديم الخدمات لضيوف الرحمن وإرشاد الحجاج وفق الأنظمة التي تتعلق بالحج.
إلى ذلك سيسهم أبناء إخاء المدينة من خلال مبادرة "الأدلاء" باستقبال الحجاج في المطار وتوجيههم وإرشادهم داخل المسجد النبوي الشريف، علاوة على مشاركة الأبناء في مبادرة عطاء وإثراء التي أطلقتها جمعية كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة واستهدفت تكوين فرق تطوعية من جمعيات الأيتام بالمملكة للقيام بأعمال تطوعية في موسم هذا الحج.
الجدير بالذكر أن إخاء تحرص سنويًا على مشاركة أبنائها في مواسم الحج وإتاحة الفرص لهم للإسهام في خدمة ضيوف الرحمن والمشاركة في التنمية المجتمعية المستدامة، من خلال برامج تنموية مع الجهات ذات الاختصاص ونيل الأجر والثواب، وإكسابهم الخبرات الكشفية في شتى المجالات على المستوى الكشفي والمعرفي، والارتقاء بالجانب الاجتماعي لهم.
وكانت "إخاء" قد وقعت في وقت سابق اتفاقية شراكة مع جمعية الكشافة العربية السعودية تهدف إلى نشر الكشافة وتأهيل وتدريب القيادات والوحدات الكشفية في الفروع الإيوائية ودور الرعاية التابعة للمؤسسة، والمشاركة في المناسبات والبرامج الكشفية لدعم التوجه الوطني من خلال رفع نسبة العمل التطوعي في المملكة

مقالات مشابهة

  • أبناء "إخاء" يشاركون في خدمة ضيوف الرحمن بعدد من المبادرات التطوعية
  • رسالة الحرمين.. إثراء تجربة الحجاج بالشاشات التفاعلية
  • إطلاق مرحلة طلب التأهيل لتطوير محطة الكهرباء بمنفذ الربع الخالي
  • 21900 مستفيد من مبادرة خدمة ضيوف الرحمن بمسجد التنعيم
  • محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذي لتطوير كورنيش النيل
  • مصدر في "روس كوسموس" يحدد شروط تحليق رواد الفضاء الروس على مركبات ستارلاينر
  • هيئة الاستثمار تستضيف الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة
  • وزارة الحج والعمرة تعقد عددًا من الدورات لتطوير مهارات العاملين في خدمة ضيوف الرحمن
  • العامة للاستثمار تستضيف الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة
  • الهيئة العامة للاستثمار تستضيف الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة