تحيي فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي، أمسية فنية، بمشاركة المنشدين إيهاب يونس وعبدالرحمن بلاله، وذلك في التاسعة والنصف مساء يوم الجمعة المقبل، على المسرح المكشوف بالأوبرا. 

وذكرت دار الأوبرا المصرية، في بيان، اليوم "الثلاثاء" أن الأمسية تأتي في إطار برنامجها الرمضاني، وضمن أنشطة الثقافة المصرية خلال الشهر المعظم، ويتضمن برنامج الحفل تقديم مجموعة من أشهر الأناشيد والابتهالات وقصائد المديح التراثية الدينية.


ونوهت الأوبرا، بأن مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفي تأسست عام 2015، بهدف الحفاظ على التراث الروحاني للذكر والمديح، وتقديم كل ما هو خاص بتراث الحضرات الصوفية المصرية، وتضم مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق ومحبي التصوف الذين ينشدون مجموعة ضخمة من الأشعار والقصائد لكل من "محيي الدين بن عربي"، و"الحلاج"، و"ابن الفارض" وغيرهم، وقدمت المجموعة العديد من الحفلات بمختلف الأماكن الثقافية في مصر ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية عريضة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، صالون الأوبرا الثقافي بعنوان "العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية"، وذلك في السابعة مساء بعد غدا الأربعاء، على المسرح الصغير بالأوبرا.

وذكرت دار الأوبرا المصرية أنه من المقرر أن يشارك في صالون الأوبرا الثقافي كل من عازف العود ماريو سعيد ويحاوره الشاعر أشرف توفيق، مشيرة إلى أنه سيتخلل فعاليات الصالون عزف لمقطوعات موسيقية تقدمها فرقة «صول».

ونوهت الأوبرا إلى أن الفنان ماريو سعيد، عازف عود ومؤلف موسيقي، تخرج في بيت العود العربي، وبدأ عمله فيه كمدرس، أسس فرقته الموسيقية، وقدم معها ومنفردا العديد من الحفلات الموسيقية في أماكن مختلفة.

أما أشرف توفيق فهو كاتب وشاعر وسيناريست، ولد في 6 يناير 1981 في مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، وحاصل على ليسانس اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة المنصورة، أصدر العديد من الكتب والدواوين الشعرية: "مرسال لحبيبتى"، "مبسوطة يا مصر؟"، "لعل وعسى"، "م القلب"، "إلى القاهرة" وغيرها.

اقرأ أيضاًمروة ناجي تستعد لإحياء حفل الربيع بدار الأوبرا المصرية مساء اليوم.. صور

بمناسبة عيد الربيع.. هاني شاكر يشارك كواليس حفله الأخير في دار الأوبرا

اليوم.. هاني شاكر يُحيي احتفالية بدار الأوبرا بمناسبة عيد الربيع

مقالات مشابهة

  • أشهر الأوبرات الإيطالية علي المسرح الصغير
  • باقة غنائية من السينما المصرية على المسرح الكبير.. غدا
  • غدًا.. أجمل أغاني السينما المصرية في حفل نويرة بالأوبرا
  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • فرقة "الحضرة" تلتقي بجمهورها في الساقية.. الجمعة
  • ختام الموسم الثانى من مبادرة «طبلية مصر» بمتحف الحضارة
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير