بحث سفير اليمن لدى طوكيو عادل السنيني، اليوم، مع عضو مجلس النواب الياباني، يامادا كنج، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجال البرلماني، وتوسيع مجالات الدعم للحكومة ومستجدات الأوضاع في بلادنا والمنطقة.

 

وحسب كالة سبأ الرسمية، استعرض السفير السنيني، التحديات الاقتصادية والتنموية التى تمر بها بلادنا والتوجه الواضح لحكومة الدكتور احمد عوض بن مبارك لتصحيح الاختلالات المالية والإدارية والمضي قدماً في تعزيز مسارات الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد وتفعيل عمل مؤسسات الدولة.

 

وأشاد بدعم الحكومة اليابانية الثابت لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وتطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة،وتعزيز اوجه الدعم المتعددة لتخفيف المعاناة الإنسانية، موضحاً اهمية توسعة مجالات الدعم للحكومة خصوصا في مجالات الخدمات للكهرباء والمياة والتعليم والصحة.

 

كما تطرق اللقاء الى الوضع السياسي وعملية السلام، تنصل المليشيات الحوثية عن مساعي السلام واعتداءاتها وتصعيدها في البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية..مشيرا إلى الكارثة البيئية جراء غرق السفينة "روبيمار"وخطورة تكرار ها وتأثيراتها علي اليمن والمنطقة والعالم .

 

وجدد السفير السنيني، موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، ووقف التهجير القسري للسكان والعمل لإيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية على أساس القانون الدولي وحل الدولتين.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين

عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، لقاءً مع ذو الكفل حسن وزير التجارة الإندونيسي تناول بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، حضر اللقاء السفير عمرو الحمامي، سفير مصر في أنقرة، والوزير مفوض تجاري علي باشا، رئيس المكتب التجاري المصري في إسطنبول.

وقال الوزير، إن مصر وإندونيسيا ترتبطان بعلاقات قوية وتاريخية تقوم على التعاون في شتى المجالات لا سيما التعاون الاقتصادي والتجاري، كما أن العلاقات بين البلدين تشهد حالياً زخماً غير مسبوق تدعمه الزيارات واللقاءات الرسمية المكثفة بين البلدين، مشيراً في هذا الصدد إلى لقائه بنظيره الإندونيسي بالقاهرة خلال شهر مايو الماضي والذي زار مصر على رأس وفد يضم عدد كبير من رجال الأعمال والمسئولين الحكوميين.

وأوضح سمير، أن اللقاء استعرض مستجدات الاتفاق الذي تم توقيعه بين الوزارتين خلال اللقاء الأخير للوزيرين بالقاهرة لإنشاء لجنة تجارية مشتركة تحت مظلة لجنة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، والتي تستهدف تعزيز وتسريع وتيرة التعاون التجاري بين البلدين والترويج للأنشطة التجارية وتبادل المعلومات التجارية، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يعقد الاجتماع الأول للجنة في جاكرتا خلال شهر يوليو المقبل.

وأشار الوزير، إلى أهمية تفعيل دور مجلس رجال الأعمال المشترك بما يسهم في تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين القاهرة وجاكرتا.

وقد وجه ذو الكفل حسن وزير التجارة الإندونيسي الدعوة للمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لزيارة إندونيسيا خلال الفترة المقبلة، للتعرف عن كثب على فرص التعاون التجاري والاستثماري الممكنة بين البلدين استناداً إلى المقومات الاقتصادية الكبيرة التي تتمتع بها البلدان.

اقرأ أيضاًوزير التجارة يبحث مع شركات روسية التعاون المشترك فى عدد من القطاعات

وزير التجارة يبحث مع وزيرة الزراعة الروسية زيادة الصادرات الزراعية بين البلدين

وزير التجارة والصناعة: ارتفاع التبادل التجاري بين مصر وروسيا 5.3% إلى 5.15 مليار دولار

مقالات مشابهة

  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • سلطنةُ عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز وتطوير مجالات التعاون
  • سلطنة عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز التعاون في عدة مجالات
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا
  • فرنجية استقبل السفير الإيراني وعرض معهُ مستجدات لبنان والمنطقة
  • عمان تؤكد مساندتها ودعمها للحكومة واستقرار ووحدة اليمن
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع بريكس
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد إحدي مؤسسات المجتمع المدني تعزيز التعاون