قال جي دويج، أستاذ العلاقات الدولية، إنه لا يعتقد أن التغيير في الموقف والعلاقات الأمريكية الإسرائيلية بالغ أو كبير، ويمكن النظر إلى تاريخ هذه العلاقات التي بدأت منذ القدم، حيث كانت هناك الكثير من العلاقات المثمرة والبناءة بين الطرفين، وكانت هناك الكثير من الأزمات التي مرت خلال هذه العلاقات لكنها مرت بشكل آمن.

وأضاف "دويج"، خلال مداخلة برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، "النقطة الأساسية هنا أنه ليس هناك تغيير جذري، ولكن أعتقد أن هناك بعض التغيرات التي تسيطر على طبيعة هذه العلاقات من حين لآخر، لكن هناك بعض الاعتراض على السياسات الأمريكية من الداخل وبالإضافة لهذا هناك بعض الانشقاقات الداخلية بين الأحزاب فهناك جانب يدعم إسرائيل".

وأشار إلى أن هناك خطا فاصلا، ولكن الهدف الأساسي هو محاولة الحفاظ على الاستقرار بكل قدر ممكن دون القضاء على طرف دون طرف، ولا يوجد تغيير جذري فالعلاقات الأمريكية والإسرائيلية مستقرة وهناك دعم كبير لهذه العلاقات وتعزيزها إلى مستوى كبير للغاية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العلاقات الأمريكية الإسرائيلية الإعلامية إيمان الحويزي

إقرأ أيضاً:

خبير: نسبة الإشغال في الفنادق السياحية في العيد وصلت إلى 100%

قال حسام هزاع، الخبير السياحي، إن نسبة السياحة الشاطئية مرتفعة في موسم السياحة الصيفي في مصر، كاشفا أن نسبة الإشغال في الفنادق السياحية في عيد الأضحى وصلت إلى 100%.

السياحة في مصر

وأشار هزاع، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى أن هناك إقبال كبير من السياح العرب على مصر، موضحا أن نسبة تواجد العرب في منطقة العلمين مرتفعة جدا، ونسبة إشغال الفنادق في شرم الشيخ تتراوح ما بين 70 إلى 90%.

خبير: الدولة وفرت اللحوم الطازجة بكميات كبيرة وأسعار مناسبة للمواطن يا مشوية يا مسلوقة.. خبير يوضح طريقة تناول لحوم عيد الأضحى

وأضاف حسام هزاع، الخبير السياحي، أن هناك توقعات بزيادة نسبة الإقبال لموسم السياحة الصيفية في مصر هذا العام بنحو 30% مقارنة بالعام الماضي، منوها بأنه اقترب موعد مهرجان العلمين الذي يشهد اقبالا ضخما من الجنسيات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • حديقة الحيوان بالزقازيق تشهد إقبال كبير في أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • خبير: نسبة الإشغال في الفنادق السياحية في العيد وصلت إلى 100%
  • بعد فرض العقوبات عليها.. ماذا تعرف عن جماعة «تساف 9» الإسرائيلية؟
  • خبير اقتصادي: التضخم الأمريكي لا يزال عنيدًا وسياسة الفيدرالي "متشددة"
  • باحث دولي: استمرار أزمة الصراع في السودان تؤثر بالسلب على المنطقة بأكملها
  • خبير دولي يوضح أعلى نقاط سجلتها درجة حرارة الهواء السطحي
  • صندوق النقد الدولي: المملكة تشهد تحوّلًا اقتصاديًا كبيرًا وغير مسبوق
  • جولد بيليون: الذهب يحقق أول مكسب أسبوعي بعد انخفاض كبير
  • إنجاز هام قد يُحدث تغييرا جذريا في علاج سرطان الرئة
  • خبير يكشف تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. وموقف نتنياهو