كل عام فى 21 مارس نحتفل جميعا بعيد الأم متزامنا معه احتفالات بالأم المثالية ، وفى هذا العام فازت بلقب الأم المثالية بمحافظة الأقصر “ مرثا إبراهيم عوضي” .

 

وقدم موقع صدى البلد بثا مباشرا معها فور فوزها باللقب وقالت فى تصريحات خاصة لها " أنها أرملة منذ 20 عاما تعمل  أخصائية إجتماعية بمدرسة ناصر الإعدادية .

رئيس جامعة الأقصر يوافق على إنشاء متحف تراثى لمقتنيات المحافظة مياه الأقصر تطلق 7 سيارات لخدمة العملاء بمراكز وقرى المحافظة

وأوضحت “ مرثا ” أنها تزوجت فى سن 25 عاما وانجبت ابنها “ ساويرس سمير ” وابنتها “ مرنا سمير ” وكان زوجها يعمل موظفا بسنترال اسنا وبعد 6 سنوات من الزواج أصيب الزوج بالالتهاب الفيروس الكبدى بسبب خطأ طبي وتوفى عام 1999 .

واضافت “ مرثا ” أنها استأجرت شقة بجوار منزل والدها وبدأت فى رحلة كفاحها فى تربية أبنائها ، فبحثت على عمل حيث شاركت محل “ اتيله ملابس ” وفشل ثم قومت ببع ذهبي وعمل فى مشروع مزرعة دواجن وأستطيع تربية ابنائي حتى تخرجوا من الجامعة حيث حصل ابنى “ ساويرس ”  على بكالوريوس تجارة إنجليزي، ويعمل صراف في أحد البنوك، وابنتى “ مرثا ”  حصلت على بكالوريوس تربية طفولة، وتعمل معملة في إحدى المدارس .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر اخصائية اجتماعية الام المثالية رحلة كفاح ساويرس لقب الأم المثالية موقع صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة الأقصر يوجه أجهزة المحافظة بالتعامل مع تأثيرات ارتفاع درجات الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، إنّ المحافظ وجه بالتنسيق بين أجهزة المحافظات للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة والأزمات المترتبة عليها، لافتًا إلى أن ذروة قيمة الحرارة بالمحافظة تتراوح بين 45 و46 درجة.

وأضاف "الشرابي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفصائية المصرية، اليوم الأحد: "الشركة الوطنية للطوارئ وجميع الأجهزة التنفيذية تتلقى البلاغات في أي توقيت لحل أي مشكلة".

وتابع رئيس مدينة الأقصر: "بالنسبة إلى توقيتات فتح وغلق المقاصد والمزارات السياحية، فإنها من السادسة صباحا حتى الخامسة مساءً، وعدلنا التوقيت إلى الساعة السادسة مساءً، حتى يدخل السياح المزارات الساحية في التوقيتات التي يفضلونها، وزودنا مراكز الزوار في المحافظة، إذ تتاح فيها تكييفات ودورات المياه وكافيتيريات ونقدم المشروبات الباردة باستمرار".



 

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يستقبل وفدًا كنسيًا للتهنئة بعيد الأضحى
  • إصابة 13 شخصًا فى حادث تصادم تريلا وميكروباص على طريق الوادى الصحراوى بالأقصر
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ظهر وهو يصنع “القراصة” ويتحدث الفرنسية بطلاقة.. شاب سوداني متخرج من أفضل الكليات بتقدير ممتاز لم يجد وظيفة وأجبرته الظروف على عمل متواضع في الخلاء
  • لميس الحديدي تحكي قصتها مع مرض السرطان.. وتعليقات (شاهد)
  • إعدام عجل في الأقصر قبل عيد الأضحى المبارك ما القصة؟
  • بيطرى الأقصر: اعدام عجل لإصابته بالصفراء وغير صالح للاستهلاك الآدمى
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يشارك إطلاق مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو بالأقصر
  • لليوم الثالث.. استمرار عمليات البحث عن جثمان شاب غرق بنهر النيل بالأقصر
  • وكيل تعليم الأقصر يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة وموجهي عموم الأنشطة
  • رئيس مدينة الأقصر يوجه أجهزة المحافظة بالتعامل مع تأثيرات ارتفاع درجات الحرارة