حذرت وزارة الخارجية الروسية، اليابان من عواقب تزويد أوكرانيا بأنظمة «باتريوت» عبر الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال القائم بأعمال مدير الدائرة الآسيوية الثالثة بالخارجية الروسية سيرجي جيستكي في تصريح لوكالة أنباء «سبوتنيك»، اليوم الأربعاء، : إن روسيا حذرت عبر القنوات الدبلوماسية اليابان من عواقب تزويد أوكرانيا بأنظمة «باتريوت» عبر الولايات المتحدة.

وأضاف: عندما أجرت إدارة فوميو كيشيدا في ديسمبر2023 تخفيفا للتشريعات الوطنية من أجل تصدير المنتجات العسكرية وتوريد صواريخ باتريوت المجمعة في البلاد بموجب ترخيص إلى واشنطن حذرنا الجانب الياباني مباشرة عبر السفير الياباني بموسكو بأنه ليس لدينا أدنى شك بأن المستفيد النهائي من مثل هذا القرار هو نظام كييف.

وتابع جيستكي: أن مثل هذه التعاون في مواصلة ضخ القوات المسلحة الأوكرانية بالأسلحة يعتبر تواطؤ في أعمال كييف الإجرامية، والتي لا تنطوي إلا على زيادة في عدد الضحايا.

اقرأ أيضاًروسيا: مقتل وإصابة 27 شخصًا فى مناطق حدودية نتيجة هجمات أوكرانية

بوتين يحصل على 87.33% بعد فرز 99.52% من الأصوات في عموم روسيا

موقف ماكرون المتشدد تجاه روسيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الروسي بوتين فلاديمير بوتين الجيش الروسي القوات الروسية رئيس روسيا بوتن حرب روسيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا ضد أوكرانيا جيش اوكرانيا هجمات اوكرانيا هجمات أوكرانيا أوكرانيا ضد روسيا اوكرانيا ضد روسيا

إقرأ أيضاً:

إعلام إيراني يكشف تزويد الحوثيين بصاروخ بالستي يُطلق من البحر

كشفت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، عن تزويد إيران جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، بصاروخ  باليستي من طراز "غدر"، وذلك في وقت تتصاعد فيه التوترات بالمنطقة على خلفية العمليات العسكرية التي تشنها الحوثي ضد مصالح الاحتلال البحرية نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضحت الوكالة الإيرانية أن الصاروخ البالستي الذي زودت طهران به الحوثيين "يطلق من البحر"، لافتة إلى أن هذا السلاح "من شأنه أن يشكل تهديدا خطيرا لمصالح الولايات المتحدة وحليفها الرئيسي في المنطقة"، في إشارة إلى الاحتلال الإسرائيلي.

ويشن الحوثيون في اليمن هجمات واسعة على السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي في بحري العرب والأحمر والمحيط الهندي، وكانت الجماعة وسعت نطاق عملياتها مؤخرا لتشمل البحر الأبيض المتوسط وذلك في إطار الجولة الرابعة من التصعيد نصرة للشعب الفلسطيني في غزة.


والجمعة، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات عنيفة على مواقع في محافظة الحديدة اليمنية، بما في ذلك مبنى للإذاعة في مديرية الحوك وميناء الصليف، ما تسبب في مقتل 16 شخصا وإصابة 35 آخرين، حسب قناة "المسيرة" التابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين".

وفي وقت لاحق من اليوم ذاته،  أعلنت الجماعة اليمنية تنفيذ عملية عسكرية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر بصواريخ مجنحة وباليستية، مشيرة إلى أن "الإصابة دقيقة ومباشرة".

وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.


وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الياباني يؤكد دعم بلاده المستمر لأوكرانيا في مواجهة روسيا
  • روسيا: واشنطن تتسامح مع كييف بما يتناسب معها في معركتها ضدنا
  • لافروف: واشنطن تتسامح مع كييف بما يتناسب معها في معركتها ضدنا
  • لافروف: الولايات المتحدة تغفر لنظام كييف كل تصرفاته
  • إعلام إيراني يكشف تزويد الحوثيين بصاروخ بالستي يُطلق من البحر
  • بلينكن: واشنطن وافقت على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا
  • روسيا تحذر من حرب نووية: الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة
  • بايدن يمنح أوكرانيا إذن ضرب أهداف داخل روسيا.. ماذا وراء التحول اللافت؟
  • الولايات المتحدة تسمح لكييف باستخدام أسلحتها ضد أهداف روسية لإطلاق نار مضاد
  • روسيا تحذر الناتو.. تزويد أوكرانيا ب"F-16" تهديد نووي