مع استقبال الوسط الكروي، وأسرة أحمد رفعت لاعب فيوتشر، لخبر فصل أجهزة التنفس الصناعي عنه خلال الساعات الماضية، لا تزال الدعوات مستمرة لعودة اللاعب لكامل وعيه، بعد إنقاذ حياته عقب توقف قلبه داخل الملعب خلال مواجهة الاتحاد السكندري بالدوري للمصري الممتاز.

أزمة وحيدة لا تزال تقف عائقا أمام الأطباء، بعد المعجزة الإلهية التي حدثت في حالة اللاعب الذي توقف قلبه لمدة ساعة ونصف، قبل أن يتم إنعاشه بعد 20 محاولة من الصدمات الكهربائية.

أزمة تواجه الأطباء بعد فصل أجهزة التنفس عن أحمد رفعت

حالة الكلى هي الأزمة الوحيدة المستمرة حتى الآن، هكذا كشف مصدر مقرب للاعب في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، موضحا: «استجابة الكلى للعمل بشكل طبيعي، في ظل زيادة إحدى البروتينات، والتي تمثل سموما داخل جسمه، هي الأزمة الأبرز حاليا، ننتظر أن يتخلص الجسم منها، وهو ما سيحدد حالة رفعت خلال 48 ساعة، فضلا عن أملنا في عودة وعيه بالكامل».

جهاز في القلب يحتاجه أحمد رفعت بعد توقف قلبه داخل الملعب

في المقابل كشف جمال شعبان، رئيس معهد القلب السابق، أن لاعب فيوتشر سيحتاج لزراعة جهاز بعد استعادة وعيه بالكامل، حيث كتب عبر حسابه على «فيسبوك»: «لما يستعيد كامل وعيه إن شاء الله ييجي ويركب جهاز مزيل الرجفان البطيني ICD لتفادي تكرار توقف القلب».

كان حادث أحمد رفعت هو حديث الساعة منذ أول يوم رمضان، بعد سقوطه المفاجئ قبل نهاية مباراة فيوتشر والاتحاد السكندري بدقيقة واحدة، بعد توقف قلبه، ليتم نقله إلى المستشفى سريعا، ويتم إنقاذه من الموت المحقق.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد رفعت رفعت تطورات حالة أحمد رفعت توقف قلبه أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

محفوظ: نأمل أن يعود الحبتور عن قراره بوقف قناة HTV

أسف رئيس "المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع "عبد الهادي محفوظ، في بيان، "لقرار رجل الأعمال الشيخ خلف أحمد الحبتور إغلاق قناة ’’HTV‘‘ اللبنانية التي رفع فيها "المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع" توصية لمجلس الوزراء بمنحها ترخيصا كون هذه القناة التزمت بضوابط القانون المرئي والمسموع 382/94 وقانون البث الفضائي 531/96 وخصوصا لجهة الموضوعية وصحة الخبر وعدم الإثارة السياسية أو الطوائفية والتعرض للغير والإضرار بأمن المجتمع".


اضاف محفوظ في بيانه: "هذا، وكان المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع قد بارك سلفا قرار الشيخ خلف أحمد الحبتور لإنشاء هذه القناة ولم يلمس أي اعتراضات من أي جهة سياسية أو غير سياسية وخصوصا أن هذه القناة فسحت المجال أمام توظيف أكثر من 300 صحافي لبناني ومنتج ومصور وتعيد الإعتبار للاعلام اللبناني الذي يتميز عن غيره بالحرية الإعلامية ويفسح المجال أمام التعبير الحر". وختم: "نأمل أن يعود الشيخ خلف أحمد الحبتور عن قراره بوقف القناة وأن يعتبر ان كل الحمايات القانونية وغير القانونية متوافرة. ويقينا لا أحد يريد أن يلحق الضرر بالعاملين بها أو بفريقه. كما سيجد المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع إلى جانبه دوما وصراحة عند أي تعرّض مجحف لهذه القناة من أي جهة كانت".

مقالات مشابهة

  • إنقاذ حياة حاج روسي "ستيني" من أزمة قلبية حادة
  • محفوظ: نأمل أن يعود الحبتور عن قراره بوقف قناة HTV
  • عادة خاطئة قد تصيب طلاب الثانوية العامة بأزمة خطيرة في القلب أثناء الامتحانات
  • بأحدث جهاز في العالم.. إنقاذ حياة حاج صيني من اضطراب نبضات القلب
  • خبير دولي: استقالات جانتس وآيزنكوت تؤكد انقسام الداخل الإسرائيلي
  • جراح بريطاني: الدماغ يبقى نشطاً لدقائق بعد توقف القلب
  • تطورات الحالة الصحية للسباحة شذى نجم بعد توقف عضلة القلب أثناء التدريب
  • نجلاء بدر.. تواجه «أزمة ثقة»
  • أزمة جديدة تواجه السياحة المصرية بسبب إفلاس شركة FTI.. ومستثمرون: تأثيرها محدود
  • إسرائيلي توقف قلبه قبل ساعات من تحرير ابنه من مخيم النصيرات