يجري المجلس الأعلى للجامعات الحكومية خلال الفترة القادمة، اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور رؤساء الجامعات المختلفة لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة والتي تتعلق بالتعليم الجامعي.

تفاصيل تطوير تنسيق الجامعات 2024

وأكد مصدر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن من أهم الموضوعات التي سيتم الاطلاع عليها ما وصلت له تقارير اللجان التي تم تشكيلها من أجل تطوير نظام التنسيق حيث يتم إعادة النظر في الأعداد المقرر قبولها في الكليات بما يسد احتياجات سوق العمل.

استعدادا لإطلاق المسابقة الوطنية.. صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يبدأ تدريب منسقي "نوادي الابتكار" لقاء رسمي لتعزيز التعاون بين الجامعات المصرية ونظيرتها الصينية خاصة بالمجال الطبي فرصة للحصول على منح والدراسة خارج مصر للعام الدراسى 2024/2025.. قدم الآن عبر هذا الرابط بروتوكول لـ تشغيل القمر الصناعي "مصر سات 2" مع الصين .. صور لجنة ترشيح رؤساء الجامعات تواصل أعمالها للاختيار لـ جامعة أسوان وأكاديمية السادات الإصابة بأمراض القلب وارتقاع ضغط الدم.. آثار خطيرة لتناول الوجبات السريعة في رمضان عاشور يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب بذكرى انتصارات العاشر من رمضان للاستفادة بخبراتهم.. وزير التعليم العالى يعقد اجتماعًا مع العلماء المصريين في فرنسا خاص| تعديل مناهج التيرم الثاني قبل امتحانات نهاية العام؟.. الأعلى للجامعات يوضح "تعلم البرمجة وعلوم الكمبيوتر مش بس للكبار".. فعالية نموذج طلابي بجامعة المنصورة

وأضاف المصدر لـ"صدى البلد"، أنه سيتم الاطلاع على تطوير نظام التعليم المدمج والنظر في آليات وقواعد القبول به، كما سيتم الاطلاع استعدادات وجاهزية المستشفيات لعيد الفطر المبارك.

وواصلت اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات الحكومية، برئاسة د. منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ورئيس اللجنة، أعمالها لاختيار المُرشحين لرئاسة جامعة أسوان وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، اليوم الأربعاء الموافق ٢٠ مارس ٢٠٢٤.

وكانت اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات الحكومية كانت قد واصلت أعمالها بمُقابلة المُرشحين لرئاسة جامعة الأقصر، يوم السبت الموافق ١٦ مارس ٢٠٢٤.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس الاعلى للجامعات التعليم العالي الجامعات نظام التنسيق تنسيق الجامعات 2024 تنسيق الجامعات رؤساء الجامعات

إقرأ أيضاً:

فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة بعد غد

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية اعتبار من يوم الأحد المقبل الموافق 2 من شهر يونيو المقبل ولمدة خمسة عشرة يوما.

تحديد موعد الاطلاع من خلال الموقع الإلكتروني

وأشارت مديرية التربية والتعليم بالجيزة في بيان لها إلى أنه يتم التسجيل برقم الجلوس والرقم القومي لتحديد موعد الاطلاع من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالجيزة.

تيسير على أولياء الأمور والطلاب

وأوضحت أن تظلمات الشهادة الإعدادية إلكترونيا جاءت تيسيرا على أولياء الأمور والطلاب وتوفير الوقت والجهد، في إطار الحكومة الرقمية لجميع الخدمات التي تقدمها مديرية التربية والتعليم بالجيزة لأبناء الجيزة.

 

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للجامعات»: بدء تخفيض أعداد المقبولين بالكليات النظرية في تنسيق 2024
  • إضراب واسع لآلاف العاملين في نظام جامعة كاليفورنيا نصرة لفلسطين
  • اللجنة المالية تؤكد اقتراب انتهاء أعمالها على جداول الموازنة: مستعدون لجلسة الاثنين
  • فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة بعد غد
  • ضوابط التقديم لمرحلة رياض الأطفال 2024.. يبدأ السبت المقبل
  • سبل إقامة المشروعات التنموية المحلية في الحسكة خلال اجتماع للمحافظ مع رؤساء الوحدات الإدارية
  • رابطة المصارف: اللجنة المشتركة مع الجانب الأمريكي ستبدأ أعمالها الشهر المقبل
  • «الأعلى للجامعات»: لم يصدر أي قرار بتخفيض أعداد طلاب كليات الهندسة
  • وزير التموين: بحث آليات تعديل سعر رغيف الخبز خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم
  • التعليم تعلن تدريب رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024