تشهد الليرة التركية تراجعا في خسائرها أمام الدولار اليوم الخميس 21 مارس 2024، ويأتي ذلك بعد ما أصدرت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي التركي قرارها بـ رفع سعر الفائدة، فيما جاء ذلك القرار مخالفاً لتوقعات أغلب خبراء المال ومحللي الاقتصاد في تركيا وخبراء مال عالميين.

ارتفاع سعر الليرة التركية أمام الدولار

وسجلت الليرة التركية في القوت الحالي حوالي 31 دولارا، حيث سجل حجم التراجع في سعر الليرة أمام الدولار حوالي 0.

2% بعد قرار رفع مستويات الفائدة، في حين كان من المعتاد أن يتراجع سعر الليرة أمام الدولار بعد قرارات مشابهة من رفع سعر الفائدة في نطاق الـ 0.8%.

ارتفاع سعر الليرة التركية أمام اليورو

كما سجلت المؤشرات ارتفاع سعر الليرة التركية أمام اليورو، لتسجل حوالي 35.17 يورو، ووصل حجم تراجع خسائر الليرة التركية أمام اليورو حوالي 0.8%.

وعلى الرغم من إقرار مسئولي السياسة المالية بـ المركزي التركيباستعدادهم طبقاً لمؤشرات التضخم النأي عن سياسة التشديد المالي، وبدء تطبيق بعض التيسير خلال اجتماعاتهم، إلا أن القرار جاء مخالفاً للتوقعات الذي كان يشير بشكل كبير إلى لجوئهم للتثبيت أكثر من الخفض، ليتصدر قرارا الرفع التصويت من مسئولي السياسة النقدية.

البنك المركزي التركي يرفع سعر الفائدة عند مستوى 50%

البنك المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة عند مستوى 45%

الليرة التركية تهبط لأدنى مستوى أمام الدولار اليوم قبيل اجتماع المركزي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ارتفاع الليرة التركية الأخضر الإبقاء على أسعار الفائدة الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم البنك المركزي التركي الدولار السياسة النقدية الليرة التركية المركزي التركي اليورو تثبيت سعر الفائدة عملة الدولار عملة اليورو اللیرة الترکیة أمام رفع سعر الفائدة المرکزی الترکی أمام الدولار سعر اللیرة

إقرأ أيضاً:

بنك القاهرة يطرح وديعة جديدة بـ الدولار (تفاصيل)

طرح بنك القاهرة، وديعة بـ "الدولار الأمريكي" تحت سعر فائدة 6% سنويا وأجل قصير يمتد لـ3 أشهر.

يبدأ فتح الوديعة بـ الدولار الأمريكي في بنك القاهرة بحد أدنى من 50 ألف دولار، وفقا لما هو منشور على الموقع الرسمي لـ البنك.

يأتي العائد المعطى من بنك القاهرة على الودائع بـ الدولار كأعلى عائد بعد شهادات ادخار بنكي مصر والأهلي الدولارية ذات الفائدة 7% و9%

ويواصل بنك القاهرة طرح حساب جاري بـ الدولار الأمريكي ذو عائد يومي 5% سنوي، ويبدأ فتح الحساب من 100 دولار، بينما لا يجرى البنك أي احتساب للفائدة إلا من 1000 دولار أمريكي.

ويعطي بنك القاهرة عائد بنسبة 1.50% على رصيد الحساب من 1000 حتى أقل من 25 ألف دولار، فيما يمنح عائد فائدته 3% على الرصيد من 25 ألف حتى أقل من 250 ألف دولار أمريكي، وبعائد 4% على رصيد حساب بنك القاهرة من 250 ألف حتى أقل من مليون دولار، وبنحو 5% فائدة يومية على رصيد الحساب من مليون دولار أمريكي فأكثر.

تجدر الإشارة إلى أن سعر الدولار الأمريكي أغلق في تعاملات البنوك الحكومية اليوم الأحد أمام الجنيه بين مستويات 47.27 جنيه في الشراء و47.37 جنيه في البيع.

وكانت لجنة السياسات النقدية بـ البنك المركزي المصري قررت إبقاء أسعار الفائدة على الجنيه كما هي دون تغيير، في اجتماع 23 مايو الماضي، عند 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض، لليلة واحدة.

اقرأ أيضاًالدولار الأمريكي يبدأ تعاملات شهر يونيو على ارتفاع طفيف بـ5قروش

سعر الفائدة على أذون الخزانة يواصل الانخفاض.. ماذا عن شهادات الادخار؟

بنك مصر يبقي أسعار الفائدة على شهادات الادخار دون تغيير في شهر يونيو المقبل

بعد قرار المركزي.. شهادات ادخار بنكي الأهلي ومصر أجل سنة واحدة

مقالات مشابهة

  • بنك اليابان يضخ أكثر من 62 مليار دولار لمواجهة تراجع الين
  • توقعات الدولار في نهاية العام من ثلاثة بنوك عملاقة
  • بنك القاهرة يطرح وديعة جديدة بـ الدولار (تفاصيل)
  • «آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب محليا وعالميا مع توقعات خفض الفائدة
  • ليبيا تشارك في مناورات «يوم المراقب المميز» في تركيا
  • خلال مايو.. ارتفاع التضخم في منطقة اليورو أكثر من المتوقع
  • تسارع النمو في الاقتصاد التركي 5.7%
  • سعر الدولار اليوم امام الليرة في سوريا الجمعة 31 مايو 2024
  • الدولار يحافظ على استقراره أمام العملات الاخرى وسط ترقب لقرار الفائده
  • ارتفاع الأسهم الآسيوية وتراجع الدولار والنفط.. تفاصيل