بدأت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تنفيذ خدمة جديدة، تهدف إلى تسهيل تنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة من الطائفين، وتتمثل الخدمة في توفير 50 عربة قولف على سطح المطاف.
وتوفر الخدمة عربات قولف مجهزة بمقاعد ملائمة لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، وتعمل يوميًا من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 4 صباحًا، وتوجد في المواقع التالية: سلالم أجياد الكهربائية - مصاعد باب الملك عبدالعزيز - مصاعد باب العمرة.


يذكر أن التسعيرة المعمول بها تبلغ 25 ريالًا شاملة الضريبة للاستفادة من الخدمة، وتتسع كل عربة لـ 10 ركاب.
تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة لتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، وتأكيدًا على التزامها بتوفير بيئة مريحة وميسرة للقاصدين أثناء أداء مناسك العبادة والزيارة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المسجد الحرام كبار السن جهود عبدالعزيز المسجد النبوي كهربائي ذوي الإعاقة

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقدم 4 آلاف خدمة طبية مجانية في مجال طب نفس المسنين

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم 4 ألاف و548 خدمة طبية بالعيادات الخارجية لطب نفس المسنين بداية من شهر يناير حتى شهر أبريل 2024 بمسستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والتى يبلغ عددها 24 مركز ومستشفى متخصصه على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور «حسام عبدالغفار»، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فى إطار جهود الوزارة لتحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن، تقدم إدارة طب نفس المسنين بالأمانة العامة للصحة النفسية،  العديد من الأنشطة والدورات  لتدريب العاملين بأقسام المسنين والمسنات من الاطباء والاخصائيين النفسيين والإجتماعيين والتمريض القائمين على رعاية المرضى من كبار السن لرفع كفاءة الخدمة المقدمة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة«منن عبدالمقصود » أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، تم تدريب 26 طبيب من مقدمى الرعاية لكبار السن ب 8 مستشفيات تابعين للأمانه العامة للصحة النفسية وهى (مستشفي العباسية، مستشفي العزازي، مستشفي بنها، مستشفي شبين، مستشفي طنطا، مستشفي حلوان، مستشفي بورسعيد ومستشفي المطار) لرفع كفاءة الخدمة والقائمين عليها.

وأكدت «منن » أن الدورات التدريبية تضم مجموعة من الموضوعات الهامة منها، سوء استخدام المواد المخدرة والإدمان في كبار السن، واضطراب الاكتئاب في كبار السن، وإستخدام تقنيات التحفيز الحسي الحركي في مرضى ألزهايمر.

وأشارت «منن» إلى استمرار المحاضرات والندوات التوعوية على مدار السنه نظرا لأهمية دور التوعية في تأهيل أهالي المرضى لكيفية تقديم الدعم خاصة لمرضى ألزهايمر.

مقالات مشابهة

  • لكل صلاة مؤذن وملازم ومؤذن احتياط.. تعرف على غرفة المكبرية بالمسجد الحرام
  • صلاة الجمعة من المسجد الحرام في مكة (بث مباشر)
  • خدمة جديدة في "يوتيوب" لمحبي الألعاب الإلكترونية
  • الصحة: تقدم 4 آلاف خدمة طبية مجانية في مجال طب نفس المسنين
  • الصحة: تقدم 4.5 ألف خدمة طبية مجانية فى مجال طب نفس المسنين
  • صندوق عطاء يتوسع في مجال التأهيل المرتكز على المجتمع لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة
  • الخرائط التفاعلية و"GPS".. أنظمة رقمية متطورة للإرشاد المكاني بالمسجد الحرام استعدادًا لموسم الحج
  • إضافة الحوالات الواردة من الخارج لحظيا.. «الأهلي المصري» يطلق خدمة جديدة لجميع العملاء
  • «نزاهة» تطلق خدمة جديدة تمكن المواطنين من تقديم بلاغات حول التصرفات المشتبه بها
  • الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين تقدم خدمات إرشاد التائهين على مدار 24 ساعة